وفاة الفنان المصري نور الشريف عن عمر يناهز 69 عاما
الثلاثاء, 11 أغسطس 2015 21:00

توفي الفنان المصري عمر الشريف الأربعاء 11 اغسطس/ اب عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض. وسيتم تشييع جثمان الفنان الراحل من مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر غدا الأربعاء.

وكان الفنان الراحل يستعد لتصوير مسلسل “أولاد التهامي” للمؤلف مصطفى محرم.

ولد نور الشريف في القاهرة وينحدر من قرية طنبدي في محافظة المنيا، وتزوج بالفنانة بوسي لسنوات طويلة وانجبا ابنتين هما سارة ومي لكنها انفصلا في العام 2006، قبل أن يعودا مجددا للارتباط في العام 2015.

وحصل الراحل شريف على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز في العام 1967.

بدأ الشريف مسيرته الفنية بالعمل مع الفنان سعد أردش في مسرحية “الشوارع الخلفية” ثم اختاره المخرج كمال عيد في مسرحية “روميو وجوليت”، ثم انتقل للعمل مع الفنان عادل امام والمخرج حسن الإمام في فيلم “قصر الشوق”.

وكان نور الشريف يبلغ من العمر عاما واحدا عندما توفي والده، وبدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها وكان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولولا حبه للتمثيل لتجه لكرة القدم وبعد أن حصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة، ثم تركها وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وقدم نور الشريف خلال 45 عاما في مشواره الفني أكثر من 170 عملا، كما كان لنور الشريف كم هائل من الأعمال السينمائية الناجحة من بينها “زوجة بالإكراه” و”الكرنك” و”الرغبة” و”العار” وفيلم “عمارة يعقوبيان” وكان آخر أعماله السينمائية فيلم “بتوقيت القاهرة” في العام الماضي.

وحصل نور الشريف على جوائز عن افلام “القاهرة والناس″، “أديب”، “لن أعيش في جلباب أبي”، “الثعلب”، “عمر بن عبدالعزيز″، “هارون الرشيد”، “عائلة الحاج متولى”، “العطار والسبع بنات”، “رجل الاقدار”. كما حصل على جوائز عن “قطة على نار”، وحصل على 4 جوائز عن فيلم “يارب توبة” وفيلم “وضاع العمر يا ولدي” و”حبيبى دائما” و”الكرنك” و”حدوتة مصرية” و”الطاووس والعار” و”أهل القمة” وحصل على جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم “سواق الأتوبيس″، وعلى جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “ليلة ساخنة” في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1996 قام بإخراج فيلم العاشقان عام 2001.

كما قدم برنامج تليفزيوني بعنوان “شوف بختك”. وقام نور الشريف بالإخراج المسرحي أول مرة على مسرح الهناجر بمسرحية الكاهن.

وإثر تأكيد خبر وفاة نور الشريف تهافت عدد كبير من الفنانين المصريين ومن كافة العالم العربي على نعي الفنان الراحل من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

فيديو 28 نوفمبر

البحث