‏لحْديدْ_يبْتطْ_ألا_حَامِي‬..!!
الجمعة, 04 أبريل 2014 19:24

Talib Abdel Wedoudمشكلة المراتنة هي أنهم يُحبون الكلام في الوقت الضائع وعندها يكون الأوان قد فات وقد رأيتُ بعضهم اليوم يكتب عن قانون "مجتمع المعلومات الموريتاني'' وكأنه البارحة وهو قانون صدر قبل حوالي 6 أشهر وقد نبهتُ إليه في ذلك الوقت ولكن لا حياة لمن أُنادي:

اجتمع مجلس الوزراء الموريتاني أمس الخميس 3 أكتوبر، 2013 ووافق على مشروعي قانونين بشأن ما أسموه "مجتمع المعلومات الموريتاني". يعطي القانون الجديد HAPA "السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية" الضوء الأخضر للسيطرة على محتويات المواقع الاخبارية الموريتانية، منشورات النشطاء والمدونين على الشبكات الاجتماعية. الهدف من هذه القوانين هو محاولة النظام تكميم أفواه النشطاء والمدونين والحقوقيين وإسكات صوت وسائل الإعلام. هذه القوانين الجديدة ستمنح الحكومة الحق في ممارسة جميع أشكال الرقابة على الاعلام والآراء.

وردت هذه الجملة في بيان مجلس الوزراء: "مع الأخذ بعين الاعتبار المحافظة على النظام العام والأخلاق الفضيلة" وستشكل أساس الحكم الذي سيتم استهداف النظام لبعض الصحفيين والمدونين والنشطاء في البلد من خلالها. إننا ندين هذا السلوك اللاديمقراطي والذي يفتقر الى العدالة. آمل – أصدقائي الأعزاء- أن تأخذوا الأمر على محمل الجد وأن تكونوا يقظين من الآن قبل فوات الأوان.

‫#‏لحْديدْ_يبْتطْ_ألا_حَامِي‬

-------------------

من صفحة الأستاذ الطالب عبد الودود على الفيس بوك