توزيع 707 قطعة أرضية على أساتذة التعليم العالي
الثلاثاء, 27 مايو 2014 20:31

قامت وزارة التعليم العالى بتوزيع 707قطعة أرضية سكنية على أساتذة التعليم العالي  وذالك في المنطقة التى تقع بالقرب من المركب الجامعى الجديد. الأمين العام لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أوضح

 ان هذه العملية التي جاءت تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية التى تعتبر لبنة جديدة تنضاف  إلى صرح المركب الجامعى الجديد وستتيح للاساتذة والباحثين امكانية مزاولة مهام التدريس والبحث العلمى فى ظروف مريحة بحكم وجود الحي السكني على مشارف المركب الجامعى .

وأضاف ان الوضعية الجديدة سيكون لها اثر بالغ على مردودية الأساتذة وفعاليتهم في أداء المهام المنوطة بهم،داعيا الأساتذة إلى الاضطلاع بالمهام المنوطة بهم حتى يتحقق للشعب الموريتانى فى ظرف وجيز مايصبو إليه من رقي وازدهار.

وبدوره اوضح السيد محمد محمود ولد جعفر المدير العام للشركة الوطنية (اسكان) ان هذا المشروع كلف الدولة مايناهز 100 مليون أوقية ،وان اختيار هذا الموقع كان موفقا بالنظر إلى قربه من الحي الجامعى ومحاذاته لمنطقة حيوية توفر افقا جديدا للتنمية الحضرية للعاصمة انواكشوط .

واضاف ان التوزيع المجاني للقطع الأرضية السكنية على أساتذة التعليم العالى يعتبر خطوة اضافية ضمن سياسة توفير السكن اللائق الذى شمل حتى الآن التوزيع المجاني لأكثرمن 125ألف قطعة أرضية فى اطار محاربة العشوائيات.

فيديو

البحث