تقبيل السيسي رأس العاهل السعودي تثير جدلا في مصر
السبت, 21 يونيو 2014 18:08

sisi-saudi-kissing88

    لاقت لافتة تقبيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لرأس العاهل السعودي عندما استقبله في مطار القاهرة مساء الجمعة موجه من التعليقات بين من اعتبرها دليل احترام وآخر من وصفها بأغلى قبلة في العالم.

 وقد استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العاهل السعودي في طائرته الملكية بمطار القاهرة، أجرى فيها الطرفان مباحثات ثنائية، وقبل فيها السيسي رأس الملك السعودي. واعتبر مواطن ان القبلة على الرأس تعتبر “أصالة وأخلاق العرب ومعنى التوقير والاحترام الذي يرفع قدر صاحب الفعل بصراحه غير”، بينما قال آخر انها “اغلى قبلة في العالم .

. الثمن”. وقال مغرد مو عيب إن الكبير يبوس راس الكبير إخـــــوان كــلٍ يقــدّر قيمــة الــثـانـي”، وانتقد معارض قائلا ان “قبلة ع راس داعم مجازر السيسي ضد الشعب المصري .” بينما هناك من كان محايدا عندما قال “يراها العقلاء احتراما وتوفيرا للكبير.. ويراها أصحاب العقول الصغيرة غير ذلك.” وعلق آخر قال “صح ما يصير السيسي يقبل راس الملك عبدالله بس يصير تميم يقبل رأس وكتف القرضاوي.” واعتبرها آخر “رمزية لما يكنه شعب مصر للملك عبدالله من حب وتقدير، فقد تدخل في الوقت المناسب لإنقاذ مصر من مخطط مثير للريبة.” بينما اعتبرها آخر “فرق بين من يقبل كتاب الله ويحترم شعبه خوفا من الله ومن يقبل رأس خوفا من مرشد.”

“راي اليوم”

فيديو 28 نوفمبر

البحث