الجزائر ممثل العرب الوحيد ينفض الغبار عن صدمة بلجيكا بمواجهة كوريا
السبت, 21 يونيو 2014 18:25

4 القاهرةـ إفي ـ  يسعى ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل، منتخب الجزائر، لنفض الغبار عن خسارته الدرامية الأولى امام بلجيكا في المجموعة الثامنة، وذلك حين يواجه نظيره الكوري الجنوبي يوم الأحد في الجولة الثانية.

 

كان “محاربو الصحراء” قد بدأوا مباراتهم الأولى والأصعب في المجموعة امام “الحصان الأسود” المتوقع لكأس العالم، بشكل جيد للغاية، ونجحوا في الحفاظ على تقدمهم حتى الدقيقة 70 بهدف من ركلة جزاء سجله نجم فالنسيا الإسباني سفيان فيغولي.

 

ولم تقدم بلجيكا العرض المنتظر منها، وكانت للجزائر الأفضلية الميدانية رغم ندرة الفرص، لكن عابها التراجع للخلف كثيرا وعدم الاحتفاظ على المستوى البدني المرتفع طوال المباراة، ومنح تخاذل فريق المدرب البوسني وحيد خاليلوفيتش عن قتل اللقاء، الفرصة للأوروبيين لانتزاع النقاط الثلاثة.

 

وصحح المدرب مارك فيلموتس أخطائه بالدفع بالثنائي مروان فيلايني ودرايس ميرتنز في الشوط الثاني، وكلاهما نجح في هز الشباك الجزائرية وقلب التأخر الى فوز.

 

لكن صدمة الجزائريين خفف من وطأتها تعادل روسيا مع كوريا الجنوبية 1-1 في نفس المجموعة، مما ينعش آمالهم في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل لدور الـ16 ، بشرط تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافسيهم.

 

 

ولا يعد منتخب كوريا الجنوبية مرعبا من واقع أدائه امام روسيا، لكنه يمتلك مميزات أبرزها سرعات لاعبيه الخارقة، وهو ما قد يزعج دفاعات الخضر في المباراة المقبلة. وسجل الكوريون هدفا بالخطأ للحارس الروسي إيجوري إكينفييف في التصدي لتسديدة لي كيون هو، لكن التعادل جاء للدب الروسي عبر البديل ألكسندر كيرجاكوف من استغلال لخطأ دفاعي لدى الآسيويين.

 

أما بلجيكا المرشحة للوصول الى أبعد نقطة في مونديال البرازيل، فهي مطالبة بكشف النقاب عن قوتها الحقيقية بعد عرض مخيب في المباراة الأولى، لكن المهمة ستكون صعبة امام خصم عنيد يشرف على تدريبه المخضرم الإيطالي فابيو كابيلو.

 

وتبدو بلجيكا الأوفر حظا للتأهل لثمن النهائي بداع أنها الوحيدة التي حققت ثلاث نقاط حتى الآن، ومضاعفتها امام الروس سيعجل بلحاقها بركب المتأهلين، بينما تتساوى حظوظ المنتخبات الثلاثة الأخرى، وكل منها يملك مصيره بنفسه.

فيديو 28 نوفمبر

البحث