الأمير وليام سيعمل طياراً لمروحية اسعاف
الأحد, 22 يونيو 2014 17:56

  prince-william.jpg77سيعمل دوق كيمبريدج الأمير وليام، المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش البريطاني، طياراً لمروحية اسعاف بعد أن ترك الخدمة في الجيش البريطاني العام الماضي.

 

وقالت صحيفلة صندي ميرور إن الأمير وليام سيعمل بدوام جزئي ويحصل على راتب مقداره 40 ألف جنيه استرليني في العام كطيار لمروحية اسعاف، وسيصدر اعلان بهذا الشأن في غضون الأيام القليلة ويضع حداً للتكهنات بشأن دوره في المستقبل.

 

واضافت أن هذه الخطوة جاءت بعد أن قرر دوق كيمبريدج، البالغ من العمر 32 عاماً، بأنه لا يريد أن يمارس دوره الملكي بدوام كامل، وسيعمل في مقاطعة أنغليا الشرقية ويقيم مع زوجته كيت وطفله الأمير جورج في شقة بقصر ساندرينغهام الذي تملكه جدته الملكة اليزابيث الثانية.

 

ونسبت الصحيفة إلى مصدر مطّلع قوله إن الوظيفة الجديدة “مثالية للأمير وليام، وستمكنه من الجمع بين واجباته الملكية وقضاء الوقت مع عائلته وحبه للطيران، بعد أن ابدى رغبته في عدم التفرغ لواجباته الملكية بدوام كامل”.

 

وكان الأمير وليام تخرج كطيار مروحية لعمليات البحث والإنقاذ في أيلول/سبتمبر 2010 وعمل مع سلاح الجو الملكي البريطاني في ويلز، قبل أن يترك العام الماضي الخدمة في الجيش البريطاني للتركيز على واجباته الملكية ونشاطاته الخيرية.

 “رأي اليوم”

فيديو 28 نوفمبر

البحث