الأرشيف | 28 نوفمبر

الأرشيف

شوارع ومدارس وميادين عربية وإفريقية تفخر بحمل اسم عبد الناصر

سبت, 19/01/2019 - 14:35
شوارع ومدارس وميادين عربية وإفريقية وأمريكية تفخر بحمل بسم عبد الناصر

اينما يممت وجهك في عموم الوطن العربي، وفي عدد كبير من الدول الآسيوية والافريقية ولامريكية اللاتينية، وجدت اسم جمال عبد الناصر ماثلا امامك على لوحة مسجد او مدرسة او شارع او ميدان او قاعدة نصب تذكاري وتمثال .

محمد بن راشد يكشف أسرار لقاءاته مع "الأسد وصدام والقذافي"

أحد, 13/01/2019 - 20:28
بشار الأسد، محمد بن راشد، معمر القذافي، صدام حسين

كشف الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن أسرار لقاءات جمعته بالرئيس السوري بشار الأسد والعراقي صدام حسين والليبي معمر القذافي.

وقال محمد بن راشد في كتابه الجديد "قصتي.. 50 قصة في خمسين عاما"، الذي يصدر غدا الإثنين، إنه أجرى اتصالات سرية مع صدام قبيل بدء الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

تداول صورة نادرة لأبزر زعماء المعارضة في مؤتمر صحفي 1993

سبت, 05/01/2019 - 12:04
مصدر الصورة: المدون حميد ولد محمد

من الأرشيف- 28 نوفمبر: تداول نشطاء على الفيس بوك صورة لإثنين من أبرز قادة المعارضة إبان مؤتمر صحفي بتاريخ 1993، ويظهر في الصورة الزعيم أحمد ولد داده والزعيم مسعود ولد بولخير، بالإضافة إلى عدد من قادة الحزبين.

 

صورة نادرة لقائد الأركان الموريتانية ومساعده السابق (أرشيف)

ثلاثاء, 24/07/2018 - 17:06
صورة نادرة لقائد الأركان الموريتانية ومساعده السابق (أرشيف)

من الأرشيف-28 نوفمبر: تداول نشطاء على الفيس بوك صورة نادرة جدا لقائد الأركان الحالي اللواء ركن محمد احمد ولد لد الغزواني، ومساعده الجنرال حنن ولد سيدي، القائدان يظهران بملابس باللون الأحمر إلى جانب عدد من القادة العسكرية ولاييسبتعد ان تكون الصورة التقطت أثناء دورات تدريبية عسكرية في الخارج:

ملاحظة: مصدر الصورة صفحة الزميل مختوي ممحد عبد الباقي

وديعة مالية لدى عائلة فلسطينية تنتظر أصحابها منذ 103 أعوام!

جمعة, 20/07/2018 - 20:21
وديعة مالية لدى عائلة فلسطينية تنتظر أصحابها منذ 103 أعوام!

روت وسائل إعلام تركية حكاية استثنائية، تظهر أمانة عائلة فلسطينية، لا تزال تحتفظ بوديعة تعود إلى جندي عثماني منذ 103 أعوام.

 وتعود أحداث هذه القصة إلى فترة الحرب العالمية الأولى التي شهدت انتهاء الحكم العثماني لفلسطين.

وقصّ الفلسطيني، راغب حلمي العالول، أن جنديا عثمانيا سلّم، إبّان الحرب العالمية الأولى، عمه أمانة عبارة عن مبلغ مالي، وخاطبه قائلا: "إذا تمكنا من العودة سأستعيدها".

آمرج: قراءة تحليلة حول خيارات وحظوظ لائحة الحزب الحاكم للنيابيات

اثنين, 09/07/2018 - 13:13

خاص- 28 نوفمبر: حسم الحزب الحاكم الجدل الدائر منذ عدة أشهر حول من يتصدر المشهد السياسي الحزبي الدائر بين الحلفين البارزين بالمقاطعة،  "حلف الوزير والشيخ، وحلف "التكتل"، لقد قرر الحزب في مايبدو الإعتماد على الأرقام الحسابية للمجموعتين، والتى تظهر تقدما ماثلا في عدد الوحدات الحزبية للحلف الأول، وذالك عندما منح المقعد البرلماني الأول لحلف الوزير والشيخ بالإضافة إلى العمد الثلاثة بالمقاطعة، وهي نتيجة 

تفاصيل مثيرة وجديدة قبل عزل مرسي.. "السيسي سلم سلاحه!" (فيديو)

جمعة, 06/07/2018 - 10:58
الرئيس المعزول مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع

قال الإعلامي المصري وعضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل لقاء الرئيس المعزول محمد مرسي سلم سلاحه، لقائد الحرس الجمهوري محمد حمدي زكي.

وكشف بكري عن تفاصيل اللقاء الذي جمع بين الرئيس المصري عندما كان وزيرا للدفاع، والرئيس المعزول محمد مرسي، قبل بيان 3 يوليو الذي قرر فيه عزل الأخير.

بالأرقام...رواتب رؤساء إفريقيا ومتوسط دخل الفرد

سبت, 30/06/2018 - 11:43
بالأرقام...رواتب رؤساء إفريقيا ومتوسط دخل الفرد

نشر موقع anirudhsethireport المتخصص في نشر أخبار الاقتصاد العالمي، “إنفوجرافيك” يكشف عن رواتب رؤساء الدول الإفريقية، مقارنة بمتوسط الدخل السنوي للفرد في كل دولة، ورصد الموقع، مرتبات رؤساء الدول الإفريقية، ومقارنتها مع متوسط دخل الفرد السنوي، من رئيس الدولة الأعلى راتبًا وهو الرئيس الكاميروني “بول بيا”، إلى الأقل راتبًا وهو الرئيس السيراليوني “إرنست كوروما”، وجاءت الرواتب على النحو التالي:

آمرج: إبراز قائمة الشخصيات الأكثر حظا في ترشيحات الحزب الحاكم

أربعاء, 13/06/2018 - 17:05
آمرج: إبراز قائمة الشخصيات الأكثر حظا في ترشيحات الحزب الحاكم

مازلت مقاطعة آمرج عاجزة عن الخروج على العرف السياسي التقليدي الذي عاشت رهينة له عقودا من الزمن ومازلت لحد الساعة، لقد تعود السكان في كل المناسبات أن أصواتهم ذاهبة لامحالة ما بين "ثنائية سياسية" مستقرة بشخوصها متحركة بتحالفاتها عبر الزمان والمكان، وإن كانت المقاطعة ذات الكثافة السكانية والتوسع الديمغرافي تشهد على غرار باقي مقاطعات البلد حراكا سياسيا موسميا يصل مرحلة "السخونة" فإنها تتميز عنهم بالسيطرة على الخلافات السياسية وإبعادها عن دوائر الشحن وا

الصفحات