الأرشيف | 28 نوفمبر

الأرشيف

فقدان الثقة: القاطرة الصينية قد تجر العالم إلى أسفل

أربعاء, 22/05/2019 - 17:29

"الثقة بين الصين وأمريكا باتت ممزقة"، عنوان مقال أولغا سولوفيوفا، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، عن أزوف زمن الشك المتبادل والنزاعات في العلاقات بين واشنطن وبكين.

مبارك: أشرف مروان ليس جاسوسا لإسرائيل

جمعة, 17/05/2019 - 13:11
مبارك

قالت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، إنها أجرت حوارا خاصا مع الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، كشف فيه بعض المعلومات الهامة.

ووفقا لتغريدة نشرتها السعيد على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الرئيس حسني مبارك قال: شهاده للتاريخ أشرف مروان ليس جاسوسا لإسرائيل والسادات هو من أبرأه أمامي عندما أكد أنه يرسل من خلاله معلومات مظلله لمن تصوروا أنهم جندوه لصالحهم".

سجال في برلمان المغرب حول "التطبيع الصحي"

اثنين, 13/05/2019 - 18:23
سجال في برلمان المغرب حول "التطبيع الصحي"

شهد البرلمان المغربي، الإثنين، سجالا بين وزير الصحة ونواب بشأن ما يتردد عن وجود شركة إسرائيلية تعمل في مجال طب الأسنان بالمملكة.

وردا على أسئلة برلمانيين، قال وزير الصحة، أنس الدكالي، إن المملكة لم تمنح أي ترخيص لشركة إسرائيلية تعمل في مجال الصحة.

من مسؤولة إعلام بالبنك الشعبي.. إلى مفوض برتبة وزير (صور)

جمعة, 10/05/2019 - 00:49
المفوضة نجوى بنت الكتاب

فضاء- 28 نوفمبر:  تعد نجوى بنت الكتاب المولودة 1988-07-19 ثاني أصغر وزيرة في الحكومة الحالية، حيث تقلدت منصبها الوزاري الحالي 2015 قادمة من البنك الشعبي كمسؤولة الاعلام ببرنامج قطاع الجودة بالبنك الشعبي الموريتاني، وهذه أبرز محطات الوزيرة العلمية والوظيفية وفقا لسيرتها المعتمدة رسميا:

الشهادات:

أكثر من 45 وزيرا تبادلوا على وزارة الخارجية مابين 1960/ 2019 (صور +أسماء)

ثلاثاء, 07/05/2019 - 10:39
صورة جدارية بوزارة الخارجية متداولة

من الارشيف:  تعاقب على منصب وزير الخارجية في موريتانيا مابين العام 1960 وحتى 2019؛  45 وزيرا ،  أي بمُعدّل وزير كل سنة و3 أشهر؛ وتظهر الصورة الجدارية الملصقة على جدار الخارجية والمتناول على صفحات المدونيين صور وأسماء الوزراء وتاريخ تكليفهم.

وقد انتقد بعض المدونيين هذا الاسراف في التعيين على رأس مرفق وطني حساس كان من المفترض فيه ان يكون بابه محصن أمام فيرووس التعينات وفقا لرغبات من يحكم آنيا!!

اعترف بقتل 7 نساء.. ومثل أمام القضاء بتهمة الاغتصاب

اثنين, 06/05/2019 - 19:13
اعترف بقتل 7 نساء.. ومثل أمام القضاء بتهمة الاغتصاب

مثل ضابط في الجيش القبرصي اعترف بقتل 7 أجنبيات على مدى نحو 3 سنوات أمام المحكمة، الأحد، حيث اتهمته الشرطة باغتصاب مراهقة.

ولم يتم توجيه تهم رسميا للنقيب نيكوس ميتاكساس (35 عاما) بشأن سلسلة عمليات القتل التي تعد الأولى من نوعها في الجزيرة المتوسطية الهادئة، والتي أثارت الغضب مما وصفه الرئيس بـ”إهمال” الشرطة.

وفي جلسة استماع، الأحد، تم تمديد حبس المشتبه به، الموقوف منذ 18 نيسان/أبريل، لثمانية أيام إضافية.

جاسوس مغربي جنده القذافي يكشف عن أسرار "أغرب من الخيال"!

ثلاثاء, 16/04/2019 - 19:05
جاسوس مغربي جنده القذافي يكشف عن أسرار "أغرب من الخيال"!

نشرت تقارير مغربية، تفاصيل مثيرة عن علاقة الكاتب المغربي عبد اللطيف راكز، بالعقيد الليبي الراحل معمر القذافي، واصفة الأمر بأنه "أغرب من الخيال".

وتطرقت صحيفة الأيام في حوارها مع الكاتب المذكور، إلى نجاح الأخير في دخول الدائرة الضيقة للقذافي، وكيف قدم خدمات استخباراتية ثمينة للمغرب، والتي أسفرت عن إصدار الملك الحسن الثاني، حينها عفوا ملكيا عنه.

موقع "موريتانيا اليوم" يجري مقابلة مع السفير الأمريكي (المقابلة)

أربعاء, 13/03/2019 - 11:07
الزميل أحمدو ولد اسلم صحبة السفير الأمريكي

أشاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى موريتانيا، مايكل دودمان، بالنجاحات التي حققتها موريتانيا في مجال تأمين كامل حدودها ضد النشاط الأرهابي الذي تعاني منه معظم دول منطقة الساحل والصحراء؛ مبرزا أن هذه النجاحات تمت بفضل السياسة الأمنية الناجعة التي انتهجتها موريتانيا خلال العشرية المنصرمة من حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

معلومات عن تاريخ الاستيطان على ضفاف نهر غامبيا

أربعاء, 27/02/2019 - 12:03
معلومات عن تاريخ الاستيطان على ضفاف نهر غامبيا

يطلق على دولة غامبيا اسم جمهورية غامبيا، وهي إحدى دول الغرب الإفريقي، وتحدها من الجهة الشمالية والشرقية والجنوبية دولة السنغال، ويخترقها نهر غامبيا الذي يصبّ في المحيط الأطلسي الذي يحدها من الجهة الغربية.

بدأ تاريخ الاستيطان على ضفاف نهر غامبيا منذ 2000 سنة قبل الميلاد، ثمّ دخلتها القبائل الألفية والفولانية في القرن الثالث عشر، وقد استقرت في سهولها، وعلى ضفاف النهر، وفي القرن الرابع عشر أصبحت الدولة جزءاً من إمبراطورية مالي الإسلامية.

الصفحات