حاتم يندد بقرار الهابا تعليق برنامج "صحراء توك" (بيان)
الجمعة, 18 سبتمبر 2015 13:04

طالعتنا السلطة العليا للسمعيات البصرية "الهابا" ببيان جديد يتضمن خنقا جديدا للحريات الإعلامية إذ قررت السلطة إنذار إذاعة صحراء ميديا المستقلة و توقيف البرنامج الأشهر و الأكثر شعبية برنامج "صحراء توك" لمدة شهر و كذالك استدعاء مديري ثلاث قنوات مستقلة هي المرابطون و شنقيط و الوطنية .

 

 

و دأبت "الهابا" منذ فترة على مضايقة الحرية الإعلامية بشتى الوسائل من خلال الإنذارات و الإستدعاءات تارة باسم "تقنين الحريات" و أخرى باسم "الدفاع عن شرف رئيس الجمهورية " !! و اعتادت هذه السلطة أن تتغاضى عن التجاوزات الإعلامية الكبيرة التي تحدث في وسائل الإعلام العمومية رغم أنها مملوكة للدولة و تمول من مال دافعي الضرائب إلا أن وجهة النظر التي تسوقها يبدو أنها تتماشى مع وجهة نظر "الهابا" و لاترى فيها أي تعد على الحرية الإعلامية !! إن حزب الإتحاد و التغيير الموريتاني (حاتم) و إزاء هذه التطورات الخطيرة التي تستهدف الحرية الإعلامية في البلاد ليعلن ما يلي :

- تضامنه الكامل مع كل القنوات و الإذاعات الحرة و خاصة إذاعة صحراء ميديا و يرفض القرار الجائر القاضي بوقف برنامج الإعلامي المتميز زايد محمد "صحراء توك"

- يندد بكل قوة بقرارات "الهابا" التي تستهدف الحريات في البلاد و تنحاز بشكل كبير للنظام الحالي . - دعوتها كل القوى الحية في البلاد للوقوف بحزم ضد هذه القرارات و الإجراءات للحفاظ على الحريات التي انتزعناها من الأنظمة التي حكمتنا بقوة نضالنا و دون منة من أحد .

انواكشوط بتاريخ 18/09/2015

أمانة الإعلام

فيديو 28 نوفمبر

البحث