نواكشوط تحتضن ندوة حول العدالة الاجتماعية ودورها في تعزيز الوحدة -صور | 28 نوفمبر

نواكشوط تحتضن ندوة حول العدالة الاجتماعية ودورها في تعزيز الوحدة -صور

اثنين, 15/10/2018 - 00:03

نظم الجناح الفكري للطليعة التقدمية بالتعاون مع منظمة "ثابت" اليوم الاحد 14 اكتوبر ندوة فكرية تكوينية تحت عنوان (العدالة الاجتماعية ودورها في تعزيز الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي)..
في الجزء الاول من الندوة -التي أدارها الامين العام للطليعة الرفيق باب احمد الكن عباس- القى استاذ القانون بجامعة انواكشوط الدكتور "محمد الامين ولد عبيد" محاضرة تناولت تعريف العدالة الاجتماعية والصيغ المرادفة لها أحيانا مبرزا الفروق بين العدالة والعدل متطرقا للحديث عن الاشتراكية العربية وتطبيقاتها التجريبية وماقدمته للانسان ،خاصة تجربة ثورة يوليو  ..
 وقد خلص المحاضر الى ان تعزيز السلم الاجتماعي لن يتأتى الا باذابة الفوارق الاجتماعية والاقتصادية والطبقية في البلد من خلال تطبيق عدالة اجتماعية حقيقة..
بعدها تناول الكلام الاستاذ الجامعي الدكتور "شيخنا ولد ادومو" الذي اثنى علي الطليعة التقدمية معتبرا اياها بارقة امل جديدة في الساحة الوطنية والبلد الذي يعيش تحديات حقيقية مقدما مجموعة من النصائح لشبابها كما تطرق لموضوع العدالة الاجتماعية التي اعتبرها ضرورة لاغنى عنها للحفاظ علي كيان البلد مبرزا الفرق بين "السلم الاجتماعي" و"السلم الاهلي" ،حيث ان المصطلح الاخير تستخدمه الانظمة عادة للمحافظة على وضع معين قد يكون هشا بينما السلم الاجتماعي هو الاهم والقادر على البقاء..

 بعدها تم فتح المجال للنقاشات والتعقيبات من قبل الحاضرين بالاضافة الى الاسئلة التي قام المحاضران بالرد عليها.

يذكر ان هذه الندوة تدخل ضمن سلسلة ندوات فكرية تكوينية داخلية لاعضاء ومنتسبي الطليعة بالاضافة لندوات اخرى تسعى من خلالها الطليعة لنشر وترويج افكارها ومبادئها..