الأحد أول أيام رمضان في عدة دول إسلامية
الجمعة, 27 يونيو 2014 20:37

أعلنت عدة دول إسلامية من بينها المملكة السعودية  اليوم الجمعة ان بعد غد الاحد هو أول أيام شهر رمضان.    وحسب بيان اصدره الديوان الملكي السعودي فان غدا السبت سيكون المكمل للثلاثين من شهر شعبان وبعد غد الأحد غرة شهر رمضان المبارك في المملكة.  

كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية ان يوم غد السبت هو المتمم لشهر شعبان لعام 1435 وعليه فإن يوم بعد غد الأحد هو الأول من شهر رمضان المبارك بقطر.  

كما اعلن مصدر رسمي اردني أن بعد غد الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك في المملكة.  

وفي الامارات العربية اعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك ان يوم بعد غد الاحد سيكون اول ايام شهر رمضان المبارك في الدولة.  

كما اعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين اليوم ان غدا السبت هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم بعد غد الأحد الأول من شهر رمضان المبارك بفلسطين.

  وقال مفتي فلسطين في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك اليوم "من رحاب المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بحلول شهر رمضان المبارك".

  اندونيسيا من جهتها اكدت على لسان وزيرها للشؤون الدينية لقمان حكيم سيف الدين أن بعد غد الأحد هو أول أيام رمضان في إندونيسيا.

واج

فيديو 28 نوفمبر

البحث