أربعة جنرالات ولواء يقررون مصير موريتانيا مابعد أربع سنوات (خاص)
الثلاثاء, 16 يونيو 2015 09:35

أخبار- 28 نوفمبر

اجتمع خمسة جنرالات ولواء في منزل بتفرغ زينه يعود لأحد القادة العسكريين البارزيين قبل يوميين من بدء زيارات الرئيس إلى الداخل والتى انطلقت من الحوض الشرقى قبل عدة أشهر ووفقا لمصدر رفيع تحدث لـــ 28 نوفمبر فإن الإجتماع تناول

مستقبل البلاد مابعد نهاية المأمورية الحالية للرئيس، ومدى قدرة الحوار على التجاوب مع متطلبات الشعب والجيش، وأوضح المصدر الذي تحدث لـــ28 نوفمبر بتحفظ كبير  أن القادة وضعوا كافة الإحتمالات بدء بعجز الحوار عن جمع الطيف السياسى في البلد وجره إلى انتخابات رئاسية توافقية تمكن قادة المؤسسة العسكرية من تسويق مرشح بذاته، في حال ماتم رفض تعديل الدستور في ظل إصرار الرئيس الموريتانى على رفض تعديله خاصة المادة 29 المتعلقة بالمأمورية..

المصدر أكد أن من بين الخيارات التى عرضت أن يبقى الدستور على حاله وأن تبدأ الأطراف السياسية في حراك سياسي يتمخض عن تداول اسماء بذاتها لرئاسة البلد مابعد أربعة سنوات.. وتم عرض شخصيات موالية من بينها عمدة ازويرات الحالى في الإجتماع.

نفس المصدر أكد أن أكثر من شخصية سياسية وازنة أبلغت بطرق مختلفة عن نتائج الإجتماع وطلب منها ان تكون جاهزة للحملة التى ستنطلق في حال فشل الحوار والتى تصب جميعها في تسويق تلك الخيارات المقررة في الإجتماع.

 

فيديو 28 نوفمبر

البحث