15مقعدا دراسيا و20 فرصة تكوين لصالح شيوخ الكراسي العلمية
السبت, 11 أبريل 2015 19:08

 أخبار- 28 نوفمبر

فال مدير قناة المحظرة الأستاذ محمد عبد الله ولد يبه ان تجربة القناة في انتاجها للكراس العلمية المخصصة للقرءان وعلومه، والسنة ومتونها، والتعريف بذخائر المكتبة المحظرية والاسلامية، نجحت في انتاج 18 كرسيا خصصت  لمدارس التفسير

 وللصحاح الست والمعتمد من كتب الحديث.

وأوضح ولد يب في إيجاز صحفى أن القناة خصصت أكثر من 40 مجلسا علميا تناول السيرة والفقة والتلاوة والمديح النبوي واللغة والأدب.، ومحاربة  الغلو والتحذير من أنواع الفتن. و نظمت خلال الأسبوع المنصرم  الدورة الأخيرة من هذه الكراسي التي   تخصص 3 حلقات منها لعمود النسب الشريف وللشمائل المحمدية، ولعلم السلوك النبوي والمقرر اختتامها بكرسي السلوك ليلة الاثنين مساء غد الأحد.

وبدأت اذاعة موريتانيا منذ يوم الأحد بث البرامج المباشرة لأول مسطرة محظرية لقناة المحظرة تدرس فيها أكثر من80 متنا ونظما تغطي علوم القرءان والسنة والفقه والأصول والسيرة واللغة وعلم السلوك.،وسيكتمل تنفيذ هذه المسطرة في أقل من شهربحول الله.

وكانت اذاعة موريتانيا وفقا لإيجاز صحفى قد نجحت في4 ابريل2012 في تنفيذ واطلاق أول مسطرة محظرية لاذاعة القرءان الكريم تلقاها الموريتانيون بالقبول والرضا بجميع أطيافهم.، وأشفعت تلك المسطرة بالاعلان عن أول مسابقة كبري لحفظ وتلاوة القرءان الكريم ساهم فيها أزيد من6000  حافظ ومجود  عبر نسخها الثلاثة2012-2014، وكرمت اذاعة موريتانيا منهم كل سنة63حافظا ومجودا تيامنا بسنوات عمر النبي صلي الله عليه وسلم.

وأكد مدير قناة المحظرة السيد محمد عبد الله ولد يبه  أن الإذاعة بصدد تنفيذ ابرتوكولات  التعاون  التي تمنح   توفير15 مقعدا دراسيا للأوائل من الفائزين في النسخ الثلاثة من هذه المسابقة بالأزهر الشريف وبالجامعات الاسلامية، كما تمنح اجازة صيفية ودورات تكوينية ل20 مدرسا من مدرسي الكراسي العلمية بقناة المحظرة واذاعة القرءان الكريم.، وقراء وأعضاء المجلس العلمي.

فيديو 28 نوفمبر

البحث