حراك دبلوماسي لتعزيز التعاون بين أرباب العمل الأمريكيين والموريتانيين | 28 نوفمبر

حراك دبلوماسي لتعزيز التعاون بين أرباب العمل الأمريكيين والموريتانيين

أربعاء, 30/01/2019 - 10:01

استقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أمس الثلاثاء في نواكشوط سعادة السيد مايكل دودمان، سفير الولايات المتحدة الامريكية المعتمد لدى بلادنا.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون القائم بين ارباب العمل الموريتانيين والامريكيين في المجالات التجارية والاقتصادية.

وقدم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عرضا حول فرص الاستثمار الكبيرة بموريتانيا، و الجهود التي يضطلع بها الاتحاد الوطني في هذا المجال.

كما استعرض الطرفان نتائج المنتدى الاقتصادي المغاربي الذي نظمه الاتحاد المغاربي لأصحاب الاعمال وما سيتيحه من فرص لتعزيز المبادلات التجارية على المستويات المغاربية ومن استكشاف لمناخ الاستثمار بالمنطقة.

واعرب رئيس الاتحاد المغاربي لأصحاب الاعمال، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عن أمله في تعزيز العلاقات التجارية بين الشركات بالبلدين وبالمنطقة المغاربية بما يسهم في نقل الخبرات وتراكم التجارب والاستفادة من النموذج الامريكي في هذه المجالات.

ونوه السفير الامريكي المعتمد ببلادنا بمستوى التعاون بين بلاده وموريتانيا ، معربا عن أمله في أن تعزز هيئات أرباب العمل التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين وبالمنطقة المغاربية.

ووجه السفير خلال اللقاء الدعوة لرجال الأعمال الموريتانيين للمشاركة في مؤتمر الصيد البحري المزمع تنظيمه في " بوستون سى افود" في الفترة مابين 17 و 19 من شهر مارس المقبل .

وقد أكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين استجابة الدعوة وحرص اتحاد ارباب العمل على ضمان المزيد من الحضور الموريتاني في المحافل والمنتديات الاقتصادية الدولية تعزيزا للخبرة ونقلا للتجربة وترقية لمناخ الاستثمار بالبلد .

وما+ 28 نوفمبر