الإخلاص!
الخميس, 03 يوليو 2014 11:51

Khaled Elvadhelعندما تشعر بالعطش الشديد يمكنك أن تدخل غرفة محكمة الإغلاق وتتناول بعض عصير "سليا وتجمخت" المنعش لكنك لن تفعل لإن الله يراك!

لإنك لا تصوم لناس لذلك عليك أن تتذكر جيداً

عندما تخلو "بطرنيشة غليظة من المال العام وللَّ ماه حلال" ويسيل لعابك لها وتتذكر الفواتير والقطع الأرضية والسيارات الرباعية الدفع عليك أن لا تنسى أن الله يراك!!

عندما يكون مديرك في العمل شخص كسول وإدارتك لا يهمها التفاني في العمل وراتبك سيأيتيك كما سيأتي لزملائك الغائبيين تذكر إن إتقان العمل خصلة حميدة وأن الله يراكم جميعا!! إذا أوقفت سيارتك على ناصية الطريق والإشارة حمراء و"أهل مسقارو" ليسوا هناك قبل أن تعبر بسرعة تذكر أن الله يراك!!

وإنت تاجر في رحلة إلى الصين لتزور بعض الأدوية سيشتريها بائس بالكاد يجد ثمن الخبز تذكر قبل أن تملئ بطنك بنقود المرضي بأن الله يراك!!

وأنت منهمك في خبايا العدالة لتقدم الرشوة لأحدهم لتربح قضية تعلم أنك أنت الظالم فيها عليك أن تتذكر أن هناك عدالة أكبر وأن الله يراك!!

وأنت وزير أو نائب قبل أن توقع أو تصادق على صفقة تعلم أنها مشبوهة عليك أن تتذكر أن الله يراك!!

وأنت تفكر في طلاق زوجتك دون سبب فقط لتتهرب من المسؤولية تاركا بعض الصغار تحت رحمة بعد العادات والتقاليد "النبيلة" لتذهب لأخرى تذكر أن الله يراك!!

الحديث ذو شجون نحن شعب نقول أننا من أكثر الشعوب الإسلامية تدينا وأننا محافظون جداً جداً لكن عندما يتعلق الأمر بالمال وحقوق الناس يسقط الجميع إلا من رحم ربك!!

رمضان فرصة لنرتقي في مراتب الإخلاص والإحسان والإحسان هو (أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك) رمضان كريم

------------------------

من صفحة الأستاذ خالد الفاظل على الفيس بوك

فيديو 28 نوفمبر

البحث