بوتفليقة يطالب الاتحاد الجزائري بتجديد عقد البوسني حاليلوزيتش على رأس المنتخب
الخميس, 03 يوليو 2014 15:28

boutaflika-new.jpg66طالب الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، مساء أمس الأربعاء، رئيس اتحاد كرة القدم محمد روراوة بتجديد الثقة في المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش كمدير فني لمحاربي الصحراء بعد تحقيق المنتخب لإنجاز تاريخي

 بتاهل للدور الثاني لمونديال البرازيل.

وكان ذلك خلال استقبال خص به الرئيس الجزائري لاعبي المنتخب الاول لكرة القدم والطاقمين الفني والمسير بعد عودتهم من البرازيل كما نقلت وكالةالأنباء الجزائرية الرسمية. وقال بوتفليقة خلال جلسة مع رئيس الاتحاد محمد روراوة والمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش “وحيد (حليلوزيتش) يجب أن يبقى معنا.

لدينا فريق كبير”. وحقق المنتخب الجزائري إنجازا تاريخيا بتأهله لأول مرة للدور الثاني للمونديال كما أن مقابلته مع نظيره الألماني لاقت إشادة من الإعلام والتقنيين والجمهور في الجزائر.

ويشرف البوسني وحيد حاليلوزيتش على المنتخب الجزائري لكرة القدم منذ يونيو /حزيران2011 وقد قاد الفريق إلى التاهل لكأس إفريقيا للأمم لعام 2013 في جنوب إفريقيا وكذا دورة كأس العالم الجارية حاليا بالبرازيل التي كانت ىخر محطة في عقده مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم. ونقلت صحف جزائرية أن المدرب البوسني “ودع لاعبي المنتخب الجزائري بعد مباراة ألمانيا بالدموع  بشكل يؤكد أنه قرر مغادرة المنتخب”.

كما تحدثت وسائل إعلام محلية مختصة عن استبداله بالفرنسي كريستيان غوركوف المدرب السابق لفريق لوريون الفرنسي. واستقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء أمس المنتخب الوطني من لاعبين وطاقم فني كما أقام رئيس الوزراء عبد المالك سلال فطورا جماعيا على شرفهم. وعاد بعد ظهر الأربعاء المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى البلاد بعد مشاركة وصفت بالـ”تاريخية” في مونديال البرازيل، حيث حظي باستقبال رسمي وشعبي بشوارع العاصمة .

وكان في استقبال “محاربي الصحراء” الذين كان يرافقهم رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة  بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الوزراء عبد المالك سلال ووزيري الرياضة محمد تهمي والشباب عبد القادر خمري.

وجاب محاربو الصحراء على متن حافلة مكشوفة شوارع العاصمة انطلاقا من مطار هواري بومدين الدولي ثم ساحة أول ماي وشارعي عميروش وديدوش مراد بوسط العاصمة وصولا إلى ساحة البريد المركزي  ثم مقر وزارة الرياضة.

وكانت آلاف الجماهير في استقبال الخضر وسط هتافات تشيد بآدائهم كما لوحظت مطالب من الجماهير للبوسني وحيد حليلوزيتش بالإستمرار في قيادة المنتخب.

الاناضول

فيديو 28 نوفمبر

البحث