حديث الجنرالين لايسمع إلا همسا..! (صورة)
الجمعة, 05 سبتمبر 2014 11:03

alt28 نوفمبر- صورة وتعليق

يظهر في هذه الصورة الجنرال محمد ولد مكت مدير الأمن الخارجى وهو يهمس في أذن الجنرال الرئيس محمد ولد عبد العزيز، همسة الجنرال ولد مكت أثارت فضول بعض المهتمين بالشأن العام، الذين أتعبتهم المحاولات حول مادار فيها،

تاريخ الصورة وإن كان يعود إلى 2009 إبان التظاهرة السياسية الملتئمة بقصر المؤتمرات الممهدة لحوار داكار 1، فقد استحضرتها الذاكرة التدوينية من جديد للبحث في حقيقة ماجري..

الرجلان يعتبران الغلاف الأهم لأركان النظام، فالأول يمسك بالامن الخارجى وملحقاته في الداخل، و والثانى يمسك مفاتيح البلد بأسره وبالتى يهم فعلا ما ذا جري..

همسة 5 سنوات ربما كانت مجرد كومة من المشاعر خطرت على ولد مكت وأراد توصيلها بالطرق العصرية الجذابة، بذالة عسكرية، وأخري مدنية، بلونيين مختلفين..!

العقيد حينها ولد مكت الجنرال اليوم، أشفعت له تلك الهمسة الخارجة عن الزمان والمكان في تغيير بذلته التى لاتتماشى وبذلة الجنرال حينها، على الأقل في الثقافة العسكرية والأناقة في الثقافة المدنية، "عقيد" بعد همسة تحول إلى جنرال وجنرال في همسته رئيس يمسك بزمام "العقداء" و"الألوية"، و"الوزاء".. جنرال ربما في همسة يري الجميع أمامه مجرد كومة من "القماش" تحتاج إلى مقاييس تتماشى ونياشيين المهموس له!!

28 نوفمبر

فيديو 28 نوفمبر

البحث