10% من البريطانيين لا يعرفون أسماء جيرانهم
الأحد, 10 أغسطس 2014 21:28

كشفت دراسة جديدة اليوم الأحد أن ما يصل إلى 10% من سكان المملكة المتحدة لا يستطعيون تسمية أي واحد من جيرانهم، وأن أقل من 5% منهم فقط يعرفون أسماء جيرانهم المباشرين.

 

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (أوبزيرفر)، أن 65% من البريطانيين أكدوا بأن حيهم سيكون أكثر أماناً في حال تم تشجيع سكانه على التعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل.

وقالت إن أقل من 25% من البريطانيين أقروا بأنهم يملكون شعور الانتماء إلى الأحياء التي يقيمون فيها، والحنين للتعرف على جيرانهم والتواصل بصورة مستمرة معهم.

واقترحت الدراسة على البريطانيين الراغبين في التعرف على جيرانهم والتواصل معهم الابتسام على نحو دائم كلما شاهدوهم، وعرض تقديم المساعدة لهم حيث استطاعوا، والسعي إلى فتح أحاديث معهم، لتمهيد الطريق أمام اقامة علاقات طيبة معهم.

  وكانت دراسة سابقة اظهرت أن 60% من البريطانيين يكرهون جيرانهم بسبب الضجيج المنبعث من منازلهم، فيما اعترف 28% منهم بأنهم لن يقيموا معهم أي علاقات اجتماعية، و 10% بأنهم يتناحرون معهم بصورة مستمرة.

 

وقالت الدراسة إن 6 من كل 10 بريطانيين لا يتأقلمون مع عائلة على الأقل من جيرانهم، وأن 3 من كل 10 منهم يقيمون علاقة سيئة مع اثنين من جيرانهم لأسباب تتراوح بين صخب أطفالهم، وضجيج حفلاتهم، واغراق حاويات القمامة المشتركة أمام منازلهم بمواد لا يمكن وضعها فيها، فيما أقرّ نصف البريطانيين بأنهم ينظرون في الاتجاه المعاكس إذا ما صادفوا جيرانهم في الشارع.

فيديو 28 نوفمبر

البحث