أطار: فرع للمركزية لشراء الأدوية الأساسية
الخميس, 07 أغسطس 2014 17:53

أشرف والى آدرار السيد جلو عمر امادو صباح اليوم الخميس بمبانى الادارة الجهوية للعمل الصحى على تدشين مقر المستودع الجهوى للمركزية لشراء الأدوية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.  

وأوضح مدير البرمجة والتعاون بوزارة الصحة السيد اسلم بن المحجوب فى كلمة باسم بالمناسبة ان ترميم المستودع الجهوى للأدوية يأتى لتعزيز مركزية تموين الأدوية وتقريب الخدمة الصحية من المواطنين وجعلها فى متناولهم اضافة إلى تسليم شاحنة مبردة لنقل الأدوية لضمان سلامتها وجودتها.

واستعرض ماتم انجازه فى اطار الشراكة البناءة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والخطوات المستقبلية للقطاع فى مجال الترميم واقتناء السيارات لتعزيز شبكة التوزيع.

بدوره تحدث ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في موريتانيا السيد ويداركو كوداكو عن الدورالمحورى للمركزية لشراء الأدوية فى توفير الأدوية وتمكين المواطنين من الولوج إلى الخدمات الصحية فى كل يوم من ايام السنة، مستعرضا ماتم انجازه فى هذا المجال.

وطالب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان من لشركاء الآخرين الاستثمار لحل اشكالات التوزيع،مبرزا ان فتح مقر جديد فى أطار هو السادس من نوعه.

وتجدر الاشارة إلى انه تم فتح مستودعات فى انواذيبو والحوضين والاك و كيهيدى وسيلبابى. كما سيتم فتح وكالات اللامركزية للادوية فى لعصابه وتكانت واترارزه.

امى

فيديو 28 نوفمبر

البحث