صرخة طبيب.. اوقفوا السرطان!!
الخميس, 14 أغسطس 2014 19:33

Yahjebouha Bouhtyأثناء عملي في جناح الجراحة لاحظت تزايد حالات الإصابة بالسرطان .. خاصة سرطانات الجهاز الهضمي .. بعضها يمكن علاجه .. أما بقية الحالات فغالبا ما ينتشر السرطان فيها داخل الأحشاء مما يجعل علاج المريض

 أمر ميؤوس منه .. و هي أحداث تكررت أمامي بأعداد جعلتني أشعر بالقلق على مستقبل صحة هذا المجتمع الذي مازال يعاني بعض أفراده من التخلف .. رغم تعدد أسباب الإصابة بسرطانات الجهاز الهضمي إلا أنني سأُعرّج بتفكيري إلى الأغذية المستوردة و أخصها بالذكر لأنها غالبا ما تكون مشبعة بمواد حافظة تتناسب كميتها طرديا مع مدة الصلاحية التي غالبا ما تكون بتواريخ طويلة و مزورة .. وهذه المواد حافظة للأغذية في فترة محددة .. لكنها غير مسؤولة عن حفظ أجسامنا من ضررها المؤكد .. خاصة بعد انتهاء تاريخ الصلاحية و تلف المنتج .. ونحن كما تعلمون مجتمع يعتمد بنسبة كبيرة على المنتجات القادمة من دول أخرى .. فلا يمكن أن يمر يوم إلا و قد تناولنا فيه بعض المعلبات التي لا نعلم مدى صحة تاريخ الصلاحية الذي وضع عليها .. حلمي أن تركز وزارة الصحة على هذا الأمر و توليه اهتماما "حقيقيا" !! ..

يحول دون استفحال الخطر .. و يخصصوا ملفا لدراسة أسباب انتشار السرطان و غيره من الأمراض القاتلة التي تحصد الأرواح كل يوم .. و يعملوا على تشكيل لجان للتوعية الصحية .. فمن خلالها يمكننا الحد -بنسبة كبيرة- من انتشار العديد من الأمراض الخبيثة التي يتزايد ظهورها يوما بعد يوم .. !!

------------------

من صفحة الأستاذة يحجبوه بوهتى على الفيس بوك

فيديو 28 نوفمبر

البحث