التايمز: الفاشيون في كييف
الأحد, 02 مارس 2014 01:15

altلندن ـ نشرت صحيفة التايمز موضوعا لمراسلها بن هويل من أكبر مدن شبه جزيرة القرم في أوكرانيا تحت عنوان “لقد جاؤوا لينقذونا من الفاشيين في كييف”. ويقول هويل إنه داخل مدينة سيمفوروبول ليس هناك إلا القليل جدا من التعاطف مع 

الثورة الأوكرانية، وهو ما كان جليا عندما ظهر عدد من الرجال المسلحين بأقنعة وأزياء عسكرية حول موقف السيارات قرب مطار المدينة. “

داخل مدينة سيمفوروبول ليس هناك إلا القليل جدا من التعاطف مع الثورة الأوكرانية، وهو ما كان جليا عندما ظهر عدد من الرجال المسلحين بأقنعة وأزياء عسكرية حول موقف السيارات قرب مطار المدينة.”

ويقول هويل إن الجنود كان من الواضح عليهم أنهم يعرفون جيدا مايفعلون عندما أخذوا يتجولون في مشهد يستهدف الكاميرات كنوع من أنواع استعراض القوة المحسوب بدقة بحيث لا يتطور إلى استفزاز الغرب نحو تصعيد المواجهة. ويؤكد هويل أن الجنود لم يردوا على الأسئلة التى وجهت لهم حول هويتهم أو إلى أي جهة ينتمون كما كانوا مسلحين ببنادق خفيفة وبعضهم يحمل قاذفات القنابل.

ويوضح أن شاحنات نقل الجند التى أقلتهم لم تحمل لوحات تدل على الجهة التابعة لها. ويضيف هويل أن عددا من المواطنين وصلوا في وقت لاحق لمساندة الجنود، ووصفوا أنفسهم بالوطنيين حيث كانوا يرتدون الشارات السوداء والبرتقالية التى ترمز لانتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية. ويعرج هويل على وصف عدد من هؤلاء “الوطنيين”.

ويسجل شهاداتهم وأراءهم حيث قال أحدهم إنه حاصل على درجتين جامعيتين وأصر في الوقت نفسه على أن الولايات المتحدة خاضعة للندن التى تسيرها كما تشاء. وينقل هويل عن الرجل قوله “نحن وكل مواطني القرم نعرف هويتنا”. كما ينقل عن بعض محدثيه قولهم إن الرأي العام في شبه جزيرة القرم الأوكرانية تم تشكيله منذ زمن طويل عن طرق الدعاية التى تعود إلى فترة الاتحاد السوفيتي السابق.

ويستدل هويل على ذلك بتأكيد مظاهر الحنين للاتحاد السوفيتي في الطعام والشراب والمظاهر الاجتماعية في الجزيرة التى يقول بعض سكانها ذوي الأصول الروسية إنهم سعداء لوصول الجنود الذين سيدافعون عنهم ضد الحكومة الفاشية في العاصمة الأوكرانية كييف.