5 سنوات أخرى!
الأحد, 22 يونيو 2014 10:58

Khaled Elvadhelبكل روح رياضية ومن كل قلبي  أتمنى التوفيق لمحمد ولد عبد العزيز في مساره "التنموي"فموريتانيا تهمنا جميعا ولكن عليه أن يدرك!!

أن "آفاركو" لا يزال يحتفظ بالصدارة كأطول عمارة في الوطن أين تلك العمارات الشاهقة التي رأيناها في حملة 2009 أم أن 5 سنوات لا تكفي لبناء عمارة!!

وأن المواطن "توماس أديسون" غير راضي عن انقطاع الكهرباء المتكرر رغم "تصديره" أم أن 5 سنوات لا تكفي لشحن المواطن "لمدشرجي"بالطاقة!!

وأن "سويدي" لا يزال يشعر بالوحدة وهو يجلس مع 10% العاطلة عن العمل مع أنني أظن أن "سويدي" حظه عاثر كيف نجا من 90% العاملة رغم الكفاءة والخبرة!!

وأن المواطن "أحمد" لا زال يعاني من نقص الحديد في دمه رغم الثروة الهائلة

وأن المرأة الموريتانية تستحق أن تضع الذهب لكنها لا تجد سوى "سلقلق" أو عريس يعمل في "تازيازات" تفصله هذه الأخيرة بشكل تعسفي بعد شهر العسل مباشرة!!

عمال القطاع الخصوصي يعانون من "العبودية" لا عقود ولا ضمان صحي!

وعمال "الدولة"من لم يسرق منهم سيعيش في ضواحي الحياة! 

أعرف أسرة في الأعماق وبالصدفة أمها تدعى "خمسة" وأبوها يدعى "ول بوستة" كنا نقول لها أسرة "إحدى عشر" وقعت في حبك مرة أخرى وصوتت لك مرة أخرى أتمنى أن تكمل معك "11 سنة"وهي بخير هي وباقي الشعب!! وفي النهاية لو دامت لغيرك لما وصلت إليك 

وضجيج التصفيق لا يصنع الإنجازات وطبول المطبلين لا تصنع الفرحة ولا تجعل الوطن يرقص إنهم يصفقون لحديقة القصر فقط عندما تغادر السلطة ستراهم يصفقون ويقولون أن موريتانيا ولدت عندما رحلت عنها!!

هذا الشعب الطيب يستحق كل الخير!!

لديك المال والجاه والسلطة وكلها أشياء فانية وفرصة أخرى لخدمة الوطن اغتنمها قبل انقضاء 5 سنوات فأنت لن تقوم بتعديل الدستور بالطبع

حفظ الله الوطن

-------------------------

من صفحة الأستاذ خالد الفاظل على الفيس بوك

فيديو 28 نوفمبر

البحث