فوازير المأمورية الثانية..
الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 13:59

altهل ستكون المأمورية الجديدة ساخنة جدا، مثل البيانات التي يوزعها الكولونيل هذه الأيام بسخاء منقطع النظير؟ أم أنها ستكون باردة جدا لدرجة الصقيع، مثل اعتصام المعارضة، التي وعدتنا بأنها ستقيم الدنيا ولن تقعدها يوم التنصيب، وإذا بها في الأخير تكتفي بمأتم بائس أما حزب التكتل الأولمبي؟ 

وما دمنا في نشرة الأحوال الجوية هذه، لماذا لا نتوقع أن تكون المأمورية القادمة معتدلة جدا، بدل الكلام عن مأمورية ساخنة جدا أو أخرى باردة جدا، طبعا وحتى تكون المسائل واضحة منذ ...البداية، نحن لا نتحدث هنا عن "الربيع" وذكرياته، فالمسكين مضى في حال سبيله ووجب السكوت عنه. ما نعنيه ب "المأمورية المعتدلة" هو أنه وكما جرت الانتخابات بمن حضر، وجرى التنصيب بمن حضر، أن تجري المأمورية الثانية بمن حضر، باختصار شديد جدا، خمس سنوات أخرى من الضجر وينتهي الأمر.

ومع ذلك لا بد من الاعتراف بأن كل المعطيات تشي بأن المأمورية القادمة ستكون مثقلة جدا بالاحتمالات، وستضيق ذرعا بعلامات الاستفهام والتعجب، فعلاوة على الأسئلة التي سترثها من المأمورية الأولى، ستكون للمأمورية القادمة أسئلتها الخاصة بها، ولعل من أهمها: ما هو اسم ولقب المأمورية القادمة: هل هو "المأمورية الجديدة"؟

أم هو "المأمورية الثانية"؟

أم هو "المأمورية الأخيرة"، إذ لا يعقل أن نعرف تاريخ ميلاد هذه المأمورية وعمرها بل ويوم وفاتها، دون أن نمنحها اسما...على الأقل حتى لا تختلط علينا المأموريات.

------------------

من صفحة الأستاذ البشير عبد الرزاق على الفيس بوك

فيديو 28 نوفمبر

البحث