إجازة نتائج النسخة الثالثة من المسابقة الكبري للقرآن الكريم للعام 1435
الجمعة, 15 أغسطس 2014 10:25

أجازت لجنة التزكية للمسابقة الكبرى لحفظ وتجويد القرآن الكريم التي تنظمها إذاعة القرآن الكريم امس الخميس 14/08/2014 نتائج النسخة الثالثة من المسابقة والتي أقيمت آخر مراحلها في شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1435.

وقد أعلنت اللجنة النتائج النهائية للمسابقة والي يتصدرها ثلاثة من المتسابقين سينالون الجوائزة الثلاث الأولى.

وأجازت اللجنة نتائج المسابقة خلال اجتماع عقدته اليوم برئاسة رئيسها رئيس هيئة الفتوى والمظالم، الشيخ محمد المختار ولد امباله وبحضور رئيس المجلس العلمي لإذاعة القرآن الكريم، الشيخ ولد الشيخ أحمد، ورئيس لجنة الاشراف على المسابقة، الشيخ سيدي محمد ولد آبكه وأعضاء اللجنتين.

كما أشرفت اللجنة على إجراء قرعتين لاختيار أحد أفراد لجنة الاشراف وصحفي ممن أشرفوا على نقل المسابقة وصلاة التهجد طيلة ليالي الشهر الفضيل للحج على نفقة الإذاعة.

وقال رئيس هيئة الفتوى والمظالم، رئيس لجنة التزكية للمسابقة، الشيخ محمد المختار ولد امباله إن اجتماع اليوم يأتي للنظر في وتزكية النتائج التي أفرزتها لجنة الاشراف على المسابقة الكبرى لحفظ وتجويد القرآن الكريم.

وأضاف الشيخ محمد المختار ولد امباله، أنه "مما يثلج الصدر أن بشرف على أعمال لجنة بهذه الميزات وبهذا القرب من القرآن وخدمته التي هي شرف يتمناه كل إنسان" وأثنى الشيخ على المسابقة معتبرا إياها مناسبة ذات فوائد جمة فهي "تخلق أجواء الارتياح وتشيعها بين الناس وأوقدت جذوة التنافس الايجابي بين الشباب وهو الأهم" منوها بضرورة القرب من القرآن ونشره وعلومه التي قال إنها سبب مهم لشيوع السكينة والابتعاد عن الأزمات.

وشدد ولد امباله على أن المسابقة في حد ذاتها هي "جزء من مشروع أكبر يساهم في المحافظة على علوم الشريعة تقوم به السلطات بإرادة قوية من لدن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز كانت إذاعة القرىن الكريم وقناة المحظرة جزء من نتائجه" أما رئيس المجلس العلمي لإذاعة القرىن الكريم، الشيخ ولد الشيخ أحمد فقال إن المسابقة كانت خطوة مهمة أقرها المجلس العلمي لإذاعة القرآن الكريم وتؤتي أكلها كتوجه مبارك يخدم الموريتانيين وثقافتهم ويعود عليهم بالنفع والبركات، وأضاف أن "طلبة العلم يجدون أنفسهم في هذه المسابقة التي تمكنهم من مقابلة أقرانهم والتباري معهم بشكل شفاف يبعدهم عن الفراغ وما ينتج عنه من تطرف وابتعاد عن قيم مجتمهم الأصيلة" شاكرا لجنة الاشراف على المسابقة على ماقامت به "من دور مهم مكن من خروج المسابقة بهذه الطريقة الطيبة".

رئيس لجنة الاشراف على المسابقة الكبرى لحفظ وتجويد القرآن الكريم في نسختها الحالية، الشيخ سيدي محمد ولد آبكه أكد أن اجتماع اليوم كان فرصة لعرض ماقامت به اللجنة طيلة الفترة التي شهدتها المسابقة مشيدا بالجو الذي جرت فيه المسابقة وبما أسماه "مواظبة أعضاء اللجان وكل الطواقم التي أشرفت على المسابقة حتى خرجت في هذا الكشل المرضي" وأضاف الشيخ آبكه قائلا، إن نتائج النسختين الفارطتين من المسابقة كانت واضحة في ارتفاع أعداد المشاركين في هذه النسخة إلى أكثر من 3000 آلاف متسابق أي مايعني "ثلاثة أضعاف المشاركين في النسخة الاولى" وهو مايؤكد أنها بدأت تؤتي حصادها الطيب، إذ في أكبر المسابقات التي تقام على المستوى العالمي يكون عدد المشاركين لايبارح 300. ونوه بالطريقة التي انتهجتها اللجان المشرفة على هذه النسخة و"التي أكدت أن الطواقم تستفيد من تجارب الاعوام المنصرمة وهو مايجعل العمل سلسا ومميزا وطيبا" شاكرا الاذاعة وإدارتها على المجهود الذي بذلته لإنجاز مختلف مراحل المسابقة في ظروف مرضية وطيبة. للإطلاع على نتائج المسابقة اضغط هنا:

http://radiomauritanie.mr/index.php/features/1876--1435.html  

 

فيديو 28 نوفمبر

البحث