نصرالله معجب بمارادونا وشجع الارجنتين في المباراة النهائية لكأس العالم
الجمعة, 15 أغسطس 2014 20:50

   أ ف ب: قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله انه شجع الارجنتين في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم التي اجريت الشهر الماضي في البرازيل، مشيرا في مقابلة صحافية الخميس الى انه محب لهذه الرياضة. 

وردا على سؤال عما اذا كان يحب كرة القدم، ضمن حديث مطول الى صحيفة «الاخبار» ينشر على حلقتين، اجاب نصر الله «نعم احبها وكنت العبها مع الاصدقاء، قبل ان اضع العمامة». ولدى سؤاله عما اذا كان يشجع منتخبا معينا، اجاب «في وقت سابق نعم، من باب التسلية و(تغيير الجو).

وغالبا ما كنت مع البرازيل، واحيانا مع الارجنتين، وخصوصا عندما كان (دييغو) مارادونا في المنتخب، اذ كان لعبه يعجبني».

وشارك مارادونا اللاعب الفذ والقصير القامة، في اربع كؤوس للعالم، وقاد منتخب بلاده للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخها في العام 1986. وتابع نصر الله «قيل انني مع منتخب البرازيل (في كأس العالم الاخيرة)، لكنني لست مع احد»، مشيرا الى انه «في الحقيقة هذا العام لم يكن المزاج يسمح بمتابعة هذه المسائل، بسبب ما يحصل في لبنان وسوريا، ومن ثم حصل ما حصل في غزة وفي العراق».

الا ان الامين العام للحزب الشيعي اشار الى انه تابع «جزءا من المباراة النهائية، وذلك من اجل ابني، لا من اجل المباراة بحد ذاتها. وبما ان ابني كان مع ألمانيا، اردت ان اخلق جوا من المنافسة والتشويق، فوقفت في صف الارجنتين».

وفازت ألمانيا على الارجنتين 1- صفر في المباراة النهائية للكأس التي اقيمت في البرازيل بدءا من 12 حزيران/يونيو، واختتمت في 13 تموز/يوليو. ويتابع اللبنانيون بشغف كأس العالم في كرة القدم، وينقسمون في التشجيع بين منتخبات عدة، ابرزها ألمانيا والبرازيل.

واوضح انه «في جو حزب الله عموما هناك تأييد للبرازيل، وهو تأييد قديم ناجم عن تقنياتهم ولعبهم الجميل.

وبعد ذلك صار البعض يقولون ان هذا التأييد مرده الى ان علم البرازيل مكون من اللونين الاصفر والاخضر، وهما اللونان المميزان لدى الشيعة».

ويتولى نصر الله (53 عاما) مسؤولية الامانة العامة للحزب منذ العام 1992، اثر اغتيال سلفه عباس الموسوي بقصف من الطيران الحربي الاسرائيلي.

فيديو 28 نوفمبر

البحث