إعلان: منح في الخارج للصحفيين الموريتانيين (التفاصيل)
الجمعة, 17 أبريل 2015 22:51

altأخبار- 28 نوفمبر

تعلن نقابة الصحفيين الموريتانيين للصحفيين الأعضاء والعاملين في الإعلام، حصولها علي موافقة مبدئية لمنح دراسية  في الأردن للراغبين في الحصول علي شهادة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث والذين  تتوفر فيهم الشروط التالية:

 

ـ أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة دبلوم الدراسات الجامعية (باكالوريوس)  في أي فرع من فروع المعرفة.

ـ اجتياز الامتحان الوطني أم ما يعادل ذلك.

ـ اجتياز امتحانات القبول الخطية والمقابلة الشخصية.

ـ التفرغ للدراسة وأن لا يقوم بأي عمل يتعارض مع أوقات المحاضرات أو النشاطات المكلف بها.

ـ تعبئة استمارة متوفرة بمقر نقابة الصحفيين الموريتانيين

 

وذلك وفقا للخطة الدراسية التالية:

يشمل البرنامج على 33 ساعة معتمدة تتضمن مساقات إجبارية واختيارية ، كما يشمل برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث على مسارين:

(أ) مسار الامتحان الشامل، الذي يركز على تخريج صحافيين مهنيين، كما أن على الطالب أن يتقدم، بعد إنهائه جميع متطلبات الخطة الدراسية بنجاح، إلى امتحان شامل، إضافة إلى مشروع التخرج، الذي يتوجب على الطالب تقديمه ومناقشته قبل التخرج. وتُمنح درجة الماجستير بعد سنة كاملة.

(ب) مسار الرسالة، الذي يركز على البحث الأكاديمي ويؤهل الخريج للعمل كصحافي محترف، وباحث في مجال الإعلام ويحتاج الطالب الى اربعة فصول دراسية كحد ادنى للتخرج.

وسيحصل الذين تم قبول ملفاتهم على منح دراسيةكاملة أو جزئية. كما سيتم ترشّيح المتفوقين للاستفادة بعد تخرجهم من فرص تدريبية وبحثية في مؤسسات إخبارية إقليمية ودولية ومراكز بحثية توفّر للمتدربين ممارسات تطبق أعلى المعايير المهنية والأخلاقية، وذلك بهدف صقل ما اكتسبوه من مهارات أثناء دراستهم في البرنامج. ويعتمد برنامج الفرص التدريبية على جدارة الطالب وجديته.

ويستمر قبول الترشحات إلي غاية يوم 20 / 6 / 2015

لمزيد من المعلومات الاتصال بمسؤول التكوين في النقابة مولاي أبحيده هاتف رقم:

22825060-36293524

 

فيديو 28 نوفمبر

البحث