الأخبار | 28 نوفمبر

الأخبار

تعيين ولد مولاي الحسن مديرا جهويا لوزارة العمران في انواذيبو (صورة)

أربعاء, 09/20/2017 - 19:01

عينت وزارة العمران والإستصطلاح الترابي المدير السابق لإدارة الإ ستصلاح الترابي الأستاذ مولاي اسماعيل ولد مولاي الحسن مديرا جهويا للوزارة على مستوى ولاية داخلت نواذيبو، ويعتبر تعيين ولد مولاي الحسن على ولاية انواذيبو التى تعد ثاني كبريات مدن البلد ثقة كبيرة لدى الوزارة في مستوى أداء المدير المركزي سابقا,.

الإعتداء بالسلاح الابيض على مراهق على هامش فعاليات مهرجان "أزوان"

أربعاء, 09/20/2017 - 09:28

عجز الأطباءأمس الأول ساعات عن وقف نزيف الدم الذي تعرض له مراهق من طرف زملائه على هامش مهرجان أزوان الذي تقام نسخته الأولى في تمبدغه، ووفقا لمصدر تحدث لــ28 نوفمبر فإن المرافق أصيب إصابة بالغة كادت ان تفقده روحه وذالك عن طريق الإعتداء عليه بالسلاح الابيض، المصدر لايستبعد ان تكون حالة الإعتداء عائدة إلى خلافات سابقة غذتها مظاهر الإنحلال التى في طريقها لإجتياح مدننا الداخلية.

العشرات من افراد الجالية في أمريكا يحتفون بزيارة ولد عبدالعزيز (صور)

أربعاء, 09/20/2017 - 09:15

استقبل العشرات من أفراد الجالية الموريتانية في انيويورك وبعض المدن الأمريكية رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لدى وصوله إلى المدينة،  وقد رفع المحتفون صورا مكبرة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز  يأتي هذا في سياق حراك سياسي قام به السفير الموريتاني لدى الأمم المتحدة باعثمان بهدف إظاهر مدى الدعم الذي يحظى به الرئيس هناك لدى الجالية وذالك وفقا لمصدر مقرب من الدبلوماسية الموريتانية.

الغارديان: الأمير الشاب بن سلمان في صعود ومملكته في فوضى

ثلاثاء, 09/19/2017 - 10:01
الغارديان: الأمير الشاب  بن سلمان في صعود ومملكته في فوضى

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الثلاثاء عددا من القضايا العربية والشرق أوسطية من بينها الاستفتاء على استقلال كردستان العراق والأوضاع في السعودية. البداية من صحيفة الغارديان، التي جاءت افتتاحيتها بعنوان "الأمير الشاب في صعود ومملكته في فوضى". وتقول الصحيفة إن صعود الأمير محمد بن سلمان آل سعود وتوليه ولاية العهد في السعودية في يونيو/حزيران الماضي يعد اختبارا واضحا لمراقبي الأوضاع في المملكة.

أمطار جديدة على مناطق متفرقة من أربع ولايات داخلية (المقاييس)

ثلاثاء, 09/19/2017 - 09:35
أمطار جديدة تشمل مناطق متفرقة من أربع ولايات من الوطن

 أفادت وزارة الداخلية واللامركزية أن مصالح الرصد الجوي سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تساقط كميات من الأمطار على مناطق في ولايات غورغول ولبراكنه واترارزة وغيدي ماغه :

ولاية غورغول:

كيهيدي..............................1مم

تولل.................................23مم

نيريوالو.............................6مم

ولاية لبراكنه:

ألاك..................................3مم

المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية تزور ولد عبد العزيز

ثلاثاء, 09/19/2017 - 09:32
المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية تزور ولد عبد العزيز

 استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز مساء أمس الاثنين في انيويورك على هامش مشاركته في الدورة ال 72 للجمعية العامة للامم المتحدة المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة افاتو بنسودا .

وادلت المدعية العامة بعيد اللقاء بالتصريح التالي :

جيبوتي: تستورد تجربة موريتانيا في مجال القضاء على العشوائيات

ثلاثاء, 09/19/2017 - 09:22
جيبوتي: تستورد تجربة موريتانيا في مجال القضاء على العشوائيات

ترأس السيد جكنا اسحاق، الامين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي أمس الاثنين في نواكشوط ،جلسة عمل مع بعثة من جمهورية جيبوتي تزور بلادنا حاليا ولغاية يوم الجمعة المقبل للاطلاع على تجربة موريتانيا في مجال القضاء على أحياء الصفيح .

هل تتجه موريتانيا نحو القطيعة الدبلوماسية مع المغرب؟

اثنين, 09/18/2017 - 10:40
هل تتجه موريتانيا نحو القطيعة الدبلوماسية مع المغرب؟

تتجه العلاقات بين المغرب وموريتانيا الى مزيد من التوتر يقترب من القطيعة الدبلوماسية بعدما قامت نواكشوط بإصدار مذكرة اعتقال في حق رجال أعمال معارض يقيم في المغرب وترفض منح الاعتماد للسفير المغربي الجديد.

نواكشوط تحتضن النسخة الأولى من مهرجان "آردين" (التفاصيل)

أحد, 09/17/2017 - 13:09
نواكشوط يحتضن النسخة الأولى من مهرجان "آردين"

أعلنت الفنانة القديرة عيشة بنت شغالي تاريخ انطلاق النسخة الأولى من مهرجان "آردين" والتى من المتوقع أن تحتضنها العاصمة نواكشوط خلال اليومين 28-29 من شهر اكتوبر القادم ..

قوى التقدم: يحذر من تجاهل المخاطر المترتبة عن نقص الأمطار

أحد, 09/17/2017 - 12:14
قوى التقدم: يحذر من تجاهل آمارات الجفاف الناجمة عن نقص الأمطار

حذر حزب اتحاد قوى التقدم من تجاهل السلطات لنقص الأمطار هذا العام ومخاطر انعكاس ذالك سلبا على المنمين خلال فصل الصيف المقبل وأوضح الحزب في بيان له أن السلطات تتجاهل بشكل غريب هذا الواقع وتشغل الراي العام بواقع آخر يتمثل في التضييق على الحريات عبر الإستجواب والإعتقال، وجاء في نص بيان الحزب:

الصفحات