الأخبار | 28 نوفمبر

الأخبار

وكالة "لادي" تغتصب قطعة أرض لصحفي موريتاني معروف (صورة)

أربعاء, 02/22/2017 - 13:12
صورة العريش الذي قامته أسرة بالتواطؤ مع لادي في أرض الصحفي

أحبط صحفي موريتاني شهير مخططا قامت به سماسرة (لادي) بعرفات بالتعاون مع بعض الأسر، لقد قام عناصر من لادي بمنح قطعة أرض مرقمة يملك صاحبها (بادج) لسيدة والتى بدروها قامت على الفور ببناء عريش داخلها، وبعد إبلاغ الصحفي سيد محمد ولد اخليفه تقدم بشكوى إلى حاكم عرفات الذي قام بدوره بإرسال بعثة أمنة إلى عين المكان وإزالة العريش ولحد الساعة لم يتم توقيف أي عنصر من تلك العصابة التى تعمل يوميا للعبث ببمتلكات الغير.

 وكتب الصحفي على صفحته :

موريتانيا تودع البرلمان "بغرفتيه" بعد نهاية دورته الحالية -التفاصيل

أربعاء, 02/22/2017 - 11:40
موريتانيا تودع البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ بعد اسابيع

حددت مرسوم الدعوة لعقد مؤتمر برلماني استثنئي لتمرير التعديلات الدستورة اليوم الثاني والعشرون من فبراير كأول أيام الدولة، ومن المتوقع ان يمرر البرلمان بغرفتيه الشيوخ والنواب التعديلات الدستورية التى تنطوى على الغاء مجلس الشيوخ من النظام الدستوري في البلد، وفي حال تمت الموافقة فإن البرلمان بغرفتيه - وفقا لمتابعات 28 نوفمبر- لم يعد بقوة القانون قائما بعد الإنتهاء من عملية التصويت، نظرا لكون الترابط عضوي دستوريا بين الشيوخ والنواب، وعليه سيتم مباشرة تح

لأول مرة في المغرب..حكم قضائي لصالح طفل “غير شرعي”

أربعاء, 02/22/2017 - 11:24
معلومات عن الصورة : السنوات التي قضت بها محكمة سلا اليوم في حق متهمين بالإرهاب

حكمت المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة، يوم 30 يناير 2017، في قضية إثبات البنوة لطفلة ولدت خارج علاقة الزواج، على والدها البيولوجي بتعويضات منتظمة يؤديها لابنته. وحسب ما أورده موقع ميديا 24، فإن هذا الحكم يعتبر الأول من نوعه في المغرب، ويحقق نقلة نوعية في مسار العدالة، منذ سنوات الستينات، حيث كان الأطفال الذين يعتبرون غير شرعيين، يحرمون من الأبوة، كما كان الآباء يتنصلون من واجباتهم تجاه أبنائهم.

تقرير يلامس خصائص "الجوار الحذر" بين المغرب وموريتانيا

أربعاء, 02/22/2017 - 01:37
تقرير يلامس خصائص "الجوار الحذر" بين المغرب وموريتانيا

تثير العلاقات بين المغرب وموريتانيا عددا من الإشكالات، خاصة أنها عرفت حالة من الشد والجذب بين الطرفين، بالنظر إلى عدد الملفات التي يختلف بخصوصها الطرفان، ما يجعل جوارهما ينحو إلى الحذر، أكثر منه إلى التعاون، خاصة مع التوتر الأخير بينهما على خلفية تصريحات للأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، وما تلاها من جدل.

أول رئيس مسلم يعين بمرسوم زوجته نائبا له في الحكم! (صور)

ثلاثاء, 02/21/2017 - 14:51
إلهام علييف وزوجته

صدر رئيس أذربيجان إلهام علييف مرسوما بتعيين عقيلته ميهريبان علييفا في منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية. أفاد بذلك المكتب الصحفي للرئاسة.

ووفقا للدستور الأذربيجاني، يتحمل النائب الأول المسؤولية وتؤول إليه صلاحيات رئيس الجمهورية في حال تعذر على الأخير القيام بمهامه الرسمية. 

قادة منتدى المعارضة "يهاجرون إلى أروبا" من أجل الدستور-أسماء

ثلاثاء, 02/21/2017 - 14:37
قادة منتدى المعارضة "يهاجرون إلى  أروبا" رفضا لتعديل الدستور

هاجر قادة منتدى المعارضة موريتانيا إلى "الأراضي الأروبية" بحثا عن الدعم والمساندة في وجه إصرار النظام الموريتاني على تعديل الدستور، وقد اجتمعت بعثة الإتحاد الاوربي في موريتانيا مع القادة للإستماع إلى مطالبهم، وقد أثار لجوء زعماء المعارضة إلى الإتحاد الأوربي وعقد اجتماع دخله استياء الكثير من الموريتانين الذين رأوا في الخطوة غطاء ساسيا يمنح فرصة للخارج للتدخل في الشأن الداخلي للبلد، وذالك باعتبار المكان الذي اجتمعوا فيه اراضي اروبية وفقا للأعراف الدب

غامبيا تمنح عزيز "مقعدا" يوضح مكانة العلاقات معه مستقبلا! (صورة)

ثلاثاء, 02/21/2017 - 13:32
 الصورة من Albaze Almashhed

حرص الرئيس الغامبي السابق يحي جامي على ان يكون مقعد الرئيس الموريتاني منذ العهد الطائعي إلى يمينه في كل مناسبات الدولة الغامبية ولم يحظى رؤساء السنغال الذين كان البعض منهم يقاطع تلك الإحتفاليات الغامبية يحظون في حال الحضور أكثر من الجلوس على اليسار، ومن الطبيعي جدا ان يأخذ تلك المكانة في ظل العهد الجديد الرئيس السنغالي ماكي صال، لقد اختار الرئيس الغامبي توجيه رسالتين دبلوماسيتين إلى الرئيس الموريتاني كتعبير عن مكانته مستقلا في سياسته، الأولى عندما

تنازل يحيى جامع عن الحكم لم يكشف مصير المفقودين في غامبيا

ثلاثاء, 02/21/2017 - 10:47
تنازل يحيى جامع عن الحكم لم يكشف مصير المفقودين في غامبيا

عندما وافق يحيى جامع على التنازل عن الحكم قبل شهر، أعرب عدد قليل من الغامبيين عن تفاؤلهم بأن يتمكن مواطنهم سارجو مانيه الذي لم يفقد الأمل، في أن يعثر على ابنه المفقود منذ عقد.

إلا أن عائلته وأصدقاءه لم يتلقوا أي معلومة تتعلق بمصير أبريما مانيه، الذي أوقف في يوليو 2006 لاسباب لم تتضح، في مقر صحيفة "دايلي اوبزرفر" اليومية القريبة من الحكومة، حيث كان يعمل.

هل تخلط عودة ولد محمد الأمين إلى نواكشوط أوراق الحزب الحاكم؟

ثلاثاء, 02/21/2017 - 10:44
محمد محمود ولد محمد الأمين

إنهاء مهمام السفير الموريتاني في السعودية محمد محمود ولد محمد الأمين وعودته إلى العاصمة نواكشوط رسالة غير مطمئنة  للحكومة ولا للحزب الحاكم، ولد محمد الأمين الذي يعد من بين بين الشخصيات الأبرز في الجناح المدني المسير من طرف قائد الجيوش محمد احمد ولد الغزواني لن تكون عودته "تقاعدا" بل يتوقع ان يكون استدعاؤه يدخل ضمن الترتيبات المتسارعة لمرحلة مابعد 2019 والتى بدأت الجهات المسؤولة وفقا لمصادر 28 نوفمبر في تنفيذ أجندتها بشكل هادئ ومتوازن، ولد محمد الأم

المغرب.. زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب أغادير

ثلاثاء, 02/21/2017 - 10:40
المغرب.. زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب أغادير

ضربت هزة أرضية بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر ضواحي مدينة أغادير السياحية جنوبي المغرب، صباح اليوم الإثنين، دون أن تخلف أية خسائر في الأرواح أو أضرار مادية.

واستمرت الهزة الأرضية لـ3 ثوان، وشعر به السكان بعدد من المناطق القريبة من مركزه بإقليم "شتوكة آيت باها"، الواقع جنوب أغادير.

الصفحات