الأخبار | 28 نوفمبر

الأخبار

منظمة "ثابت": تغيير اسم شارع جمال عبد الناصر لا يخدم الوحدة الوطنية

ثلاثاء, 22/01/2019 - 12:46
منظمة "ثابت": تغيير اسم شارع جمال عبد الناصر لا يخدم الوحدة الوطنية

-بيان- طالعتنا خلال الساعات الماضية أنباء تتردد حول عزم بلديتي لكصر وتفرغ زينة على تغيير اسم شارع الزعيم الافريقي والعربي الكبير جمال عبد الناصر وابداله بتسمية الوحدة الوطنية في وقت كان فيه رئيس الجمهورية يصر على حضور القمة العربية الاقتصادية ببيروت- رغم ضعف التمثيل العربي- حرصا منه على خدمة العمل العربي المشترك الذي انفق فيه عبد الناصر زهرة عمره وشبابه.

تفاصيل نتائح انتخابات نواب الخارج بالجمعية (بيان ولد بلال)

ثلاثاء, 22/01/2019 - 10:43
تفاصيل نتائح انتخابات نواب الخارج بالجمعية (بيان ولد بلال)

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، نتائج انتخاب النواب الممثلين للموريتانيين المقيمين في الخارج، المنظمة يوم 21 يناير 2019، في مقر الجمعية الوطنية.

وقرأ رئيس اللجنة السيد محمد فال ولد بلال، خلال مؤتمر صحفي نظمته اللجنة مساء الاثنين بمقرها في نواكشوط البيان التالي القاضي بالإعلان عن هذه النتائج:

" أيها المواطنون الاعزاء،

تهنئة من القنصل العام في جدة

ثلاثاء, 22/01/2019 - 09:26

يتقدم القنصل العام وطاقم القنصلية بأحر التهاني والتبريكات إلى الجالية الموريتانية المقيمة بالمملكة العربية السعودية بمناسبة انتخاب المنسق العام للجالية الدكتور: محمد سالم ولد زروق الملقب: بأبي عبد الرحمن، نائبا عن دائرة آسيا.
كما يبارك القنصل العام وطاقم قنصليته للدكتور: محمد سالم ولد زروق الملقب انتخابه نائبا عن دائرة آسيا. 

راجين ين له التوفيق والسداد في مهامه، وأن يكون انتخابه بادرة خير من أجل تذليل كل الصعاب

بعد أسبوع من الغياب رئيس الجمهورية يعود إلى العاصمة نواكشوط

اثنين, 21/01/2019 - 17:56
بعد أسبوع من الغياب رئيس الجمهورية يعود إلى العاصمة نواكشوط

عاد  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الاثنين الى نواكشوط قادما من رحلته إلى الخارج التى دامت أسبوعا، وقد توقف الرئيس في نواذيبو قبل أن يصل مساء اليوم إلى العاصمة نواكشوط.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي ام التونسي من طرف الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير .

حزبان يتنافسان برلمانيا على مقاعد ممثلي الجاليات في الخارج

اثنين, 21/01/2019 - 11:09
حزباني يتنافسان برلمانيا على مقاعد ممثلي الجاليات في الخارج

بدأ نواب الجمعية الوطنية صباح اليوم الاثنين بمقر الجمعية في نواكشوط الإدلاء بأصواتهم لانتخاب النواب الممثلين للموريتانيين في الخارج.

ويمثل الموريتانيون في الخارج حسب ما ينص عليه الدستور باربعة نواب، يمثلون جالياتنا في إفريقيا و آسيا و أوروبا وأمريكا بمعدل نائب لكل قارة.

صحف عربية: قمة تنموية في بيروت بغياب 19 زعيما عربيا

أحد, 20/01/2019 - 11:26
صحف عربية: قمة تنموية في بيروت بغياب 19 زعيما عربيا

ركزت صحف عربية بنسختيها الورقية والإلكترونية على التحديات التي تواجه القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، التي افتتحت أعمالها في العاصمة اللبنانية بيروت.

وشدد معظم الصحف على أن التحدي الأبرز الذي يواجه القمة هو انعقادها وسط مناخ من الخلافات والأزمات بين العديد من الدول العربية، مما حدا بعدد من المعلقين بالتشديد على ضرورة إنهاء هذه الخلافات قبل الخوض في أي تنمية اقتصادية واجتماعية.

اللجنة الوطنية لمقاومة التطبيع: متمسكون بتسمية جمال عبد الناصر -بيان

سبت, 19/01/2019 - 23:33
رئيسة المجلس الجهوى للعاصمة نواكشوط

-بيان- تلقت اللجنة الوطنية لمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني منذ الساعات الأولى من صباح اليوم 19 يناير 2019 خبرا تناقلته بعض وسائل الإعلام مفاده تغيير اسم أكبر وأهم وأكثر شوارع انواكشوط رمزية من شارع جمال عبد الناصر إلى شارع الوحدة الوطنية أو أي تسمية أخرى.

بوادر انتفاضة في موريتانيا لوقف محاربة الكراهية بــ"الكراهية"

سبت, 19/01/2019 - 13:07
القوميون ينتفضون في وجه محاولة النظام محاربة الكراهية بــ"الكراهية"

عبر  عدد من قادة التيار القومي في موريتانيا عن تذمرهم من الشائعة التى تحوم حول السلطات وتذهب إلى نية الأخيرة تغيير اسم شارع الزعيم الخالد جمال عبد الناصر وتسميته بشارع "الوحدة الوطنية" وأوضح بعض هؤلاء أن محاربة الكراهية لايمكن أن تتم عبر سلم الكراهية، وقد أصدرت الطيعة التقدمية بيانا في هذا الصدد جاء فيه:

 

محامية: رئيس موريتانيا كان ينوي زيارة لبنان حتى لو لم تنعقد القمة

سبت, 19/01/2019 - 12:18
محامية: رئيس موريتانيا كان ينوي زيارة لبنان حتى لو لم تنعقد القمة

أكدت المحامية ​سندريلا مرهج​ أنه "كان من المتوقع أن لا يأتي كل القادة والرؤساء العرب والأمراء والملوك العرب إلى ​لبنان​ للمشاركة في ​القمة العربية​ الإقتصادية"، مشيرة إلى أنه "كانت لدي معطيات أن الرئيس الموريتاني محمود ولد عبد العزيز كان ينوي زيارة لبنان حتى ولو لم تكن ستعقد هذه القمة وهو يريد فتح علاقات أكبر بين ​موريتانيا​ ولبنان".

غضب في الحوض الشرقي رفضا لتحويل جراح المدينة - صور+فيديو

جمعة, 18/01/2019 - 13:53
غضب في الحوض الشرقي رفضا لتحويل جراح من المستشفى -صور

تظاهر العشرات  من ابناء مدينة النعمة صباح الجمعة 18يناير 2019  أمام المستشفى الجهوي مطالببين بالتراجع عن تحويل الجراح الدكتور سيداتى ولد اعمر جودة كما طالب المحتجون بتحسين الخدمات الطبية فى الولاية وقد أشاد المتظاهرون بخصال الطبيب الجراح ووصفوا محاولة إبعاده عن المدينة بالضربة القاصمة للمدينة التى تعتمد على خبرته وتجربته الطويلتين بالمستشفى.

 

الصفحات