الأخبار | 28 نوفمبر

الأخبار

نائب موريتاني يلتقى الأمير بن طلال على هامش لقاء إقليمي -صورة

أحد, 04/30/2017 - 11:55
نائب موريتاني يلتقى الأمير بن طلال على هامش لقاء خيري

قال الأمير الحسن بن طلال إن المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعبا تكن احتراما خاصا للشناقطة و تثمن دورهم الريادي عاليا في المنطقة العربية وشمال إفريقيا. وجاءت تصريحات  الأمير الحسن بن طلال على هامش لقاء نظمته وكالة وانا التي يرأسها سمو الأمير حول اللاجئين والنازحين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق اللاجئين "مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

فوز موريتانيين في البطولة الدولية للعبة الجيو_جيتسو (صور)

أحد, 04/30/2017 - 11:45
فوز موريتانيين في البطولة الدولية للعبة الجيو_جيتسو

حقق ممثلوا موريتانيا الثلاثة فوزا كبيرا في البطولة الدولية للعبة #الجيو_جيتسو المنظمة وللمرة الأولى في "جزر موريشيوس"  بحصول رئيس الاتحادية : _ حماه الله على ذهبيتين _اعل ولد أداف على ذهبية وبرونزية _والطفل خالد على فضية

ولد محمد لغظف وولد حدمين في الحوضين خلال عشرة أيام (خاص)

أحد, 04/30/2017 - 00:53
ولد محمد لغظف وولد حدمين في الحوضين خلال عشرة أيام

أكدت مصادر مقربة من الوزارة الأولى لـــ28 نوفمبر ان الرئيس الموريتاني اوكل إلى وزيره الأول يحي ولد حدمين ابتداء من الأسبوع الأول من شهر مايو قيادة حملة للتعبئة لصالح الإستفتاء الشعبي 15 يوليو 2017 حيث سيقود رفقة الوزير الأمين العام لرئاسة الجهورية مولاي محمد لغظف مهرجانات في جميع عواصم مقاطات الحوض الشرقي والغربي على أن يتناوبا رئاسة تلك المهرجانات وتؤكد تلك المصادر لـ  موقع 28 نوفمبر أن تلك التجمعات ستكون مناسبة للإستطلاع آراء ساكنة ولايتي أكبر خز

انيور.. وساطة الفرصة الأخيرة! (تحليل)

سبت, 04/29/2017 - 15:16
النائب باباه ولد أحمد بابو

أعلن في نواكشوط عن تأخير حملة التعبئة للإستفتاء على الدستور بعد أن  ألتقى الرئيس قبل اسبوعين بالنائب عن مقاطعة كوبني المقرب من الشيخ محمدو ولد الشيخ حماه الله باباه ولد أحمد بابو ، النائب الذي أصر شيخ الزواية الحموية في "انيور" على تمثيله في البرلمان الموريتاني منذ العام 1991 حتى اليوم.

إعلان وفاة الوجيه المعروف الناجي ولد خطري

سبت, 04/29/2017 - 11:48
إعلان وفاة الوجيه المعروف الناجي ولد خطري

أعلن  في آمرج بالحوض الشرقي فجر اليوم السبت وفاة الوجيه المعروف الناجي ولد خطري، الراحل اشتهر بالكرم والشهامة وحب الخير للجميع، وبهذه المناسبة يتقدم طاقم 28 نوفمبر بتعازينه القلبية إلى جميع أحبة الفقيد ومعارفه وإلى الأخوة أبيه وخطري راجين من المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ولد عبد العزيز يوفد الوزير الأول ووزير الداخلية إلى "حكامة انيور"

سبت, 04/29/2017 - 02:04
ولد عبد العزيز يوفد الوزير الأول ووزير الداخلية إلى "حكامة انيور"

نقل مصدر يوثق به حصريا لــ28 نوفمبر أن رئيس الجمهورية ابتعث الوزير الأول يحي ولد حدمين ووزير لداخلية احمد ولد عبد الله إلى "ولي انيور" الشيخ محمد ولد حماه الله وذالك بعد حصوله على وعد من الوزيرين بالقدرة على إقناع الشيخ على العدول عن قرارات سابقة عارض فيها النظام أدت إلى إصابته -النظام- بأتعاب كبيرة انتزعت منه عددا من النواب والعمد وإن تواصلت بإمكانها ان تنتزع مزيدا من ولاية الحوض الغربي نظرا للنفوذ الروحي الواسع الذي يحظى به الشيخ، المصدر أكد لــ2

المغرب يهدد بمقاطعة الأمم المتحدة إن ظهرت البوليساريو في الكركرات

سبت, 04/29/2017 - 00:39
المغرب يهدد بمقاطعة الأمم المتحدة إن ظهرت البوليساريو في الكركرات

كشفت الندوة الصحافية التي عقدها الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، استمرار أزمة الكركرات رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي بالاجماع، وخلوه من أية إدانة للبوليساريو أو دعوة للانسحاب.

هلال الذي تحدث للصحافة، مباشرة بعد انتهاء اجتماع مجلس الأمن الدولي مساء أمس الجمعة، كشف تفاصيل مثيرة حول اللحظات الأخيرة التي سبقت صدور القرار.

لأول مرة : تونس تفوز بتنظيم مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين 2019

سبت, 04/29/2017 - 00:36
لأول مرة : تونس تفوز بتنظيم مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين 2019

فازت تونس  منذ قليل بتنظيم مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين 2019 اول مرة في افريقيا والعالم العربي. و تمت مناقشة و التصويت على مفترح استضافة تونس لمؤتمر الاتحاد الدولي 2019 خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين بالعاصمة الروسية موسكو (28 و29 و30 أفريل).

الجزائر بصدد إعداد قائمة من الصحفيين لمنعهم من دخول البلاد

سبت, 04/29/2017 - 00:25

كشف مصدر جزائري مطلع لـــــ”أنباء تونس” أن السلطات الجزائرية تعمل على إعداد قائمة سوداء بأسماء الإعلاميين و الصحفيين العرب و الأجانب الذين يسيئون للجزائر وطنًا ،دولة و شعبًا في الإعلام المرئي و المقروء.

الغارديان: مسلحو تنظيم الدولة "يتسللون إلى أوروبا من ليبيا"

سبت, 04/29/2017 - 00:20
الغارديان: مسلحو تنظيم الدولة "يتسللون إلى أوروبا من ليبيا"

تراجع اهتمام الصحف البريطانية الصادرة السبت بالشأن العربي والشرق أوسطي، وكان من بين ما تناولته زيارة البابا فرانسيس إلى القاهرة وقضية اللاجئين في المخيمات في اليونان وتسلل مسلحي تنظيم الدولة إلى أوروبا.

والبداية من صحيفة الغارديان وتقرير بعنوان "مسلحو تنظيم الدولة يتسللون إلى أوروبا من ليبيا".

الصفحات