العالم حولنا | 28 نوفمبر

العالم حولنا

مائة طفل بلجيكي في سوريا والعراق

أربعاء, 09/20/2017 - 09:54
وزير العدل البلجيكي كون جينز- على اليمين

أعلن وزير العدل البلجيكي كون جينز، أنه يوجد في سوريا والعراق حاليا حوالي مائة طفل من الجنسية البلجيكية، أو يقيم أولياؤهم في بلجيكا. وفي سياق رده على استفسار برلماني، أشار الوزير نقلا عن وثائق لهيئة التنسيق الخاصة بتحليل المخاطر والتهديدات (Ocam) إلى أن 29 طفلا منهم ولدوا في بلجيكا، أما الآخرون ( حوالي 70 طفلا) فقد ولدوا في سوريا والعراق. ونوه بأن الحديث يدور عن 38 طفلة و42 طفلا.

حالة تأهب في الحي المالي بلندن بعد أنباء عن طرد مشبوه

أربعاء, 09/20/2017 - 09:52
الحي المالي في لندن

انتشرت مفارز أمنية مسلحة وفرق خبراء متفجرات في "شارع ليفربول" والحي المالي في لندن، بعد تلقي بلاغ بالعثور على طرد مشبوه. وتم فرض أطواق أمنية على بعض المناطق في الحي المالي.

هنية يهاتف عباس في ضوء أجواء المصالحة

اثنين, 09/18/2017 - 18:42
الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل أبو هنية (صورة أرشيفية)

أفادت وكالة "معا"، بتلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالا هاتفيا، من رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، إسماعيل هنية، في ضوء أجواء المصالحة، بعد إعلان الحركة حل اللجنة الإدارية بغزة.

ووفقا للوكالة، فقد عبر الرئيس الفلسطيني، عن ارتياحه لأجواء المصالحة التي سادت عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية، والذي سيمكن حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

واشنطن لقادة أوكرانيا: لستم مؤهلين بعد لعضوية الناتو!

اثنين, 09/18/2017 - 18:40
واشنطن لقادة أوكرانيا: لستم مؤهلين بعد لعضوية الناتو!

خيّبت الخارجية الأمريكية، أمل قادة أوكرانيا الساعين إلى حلف الناتو، فأعلنت أن بلادهم ليست مؤهلة بعد للالتحاق بركاب الحلف، وأن جارتها السوفيتية جورجيا أكثر أهلية منها لذلك.

الأسد: سوريا ليس بلدا متعايشا والمسيحيون أساس وجود الوطن

أحد, 09/17/2017 - 21:32
الرئيس السوري بشار الأسد

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن سوريا تعد بلدا متجانسا وليس متعايشا، موضحا أن سوريا مبينا على التجانس بين المسلمين والمسيحيين دون تفريق.

قائد الجيش الإيراني يهدد بتسوية تل أبيب بالأرض

أحد, 09/17/2017 - 21:29
قائد الجيش الإيراني يهدد بتسوية تل أبيب بالأرض

وجه قائد الجيش الإيراني الجديد، اللواء عبد الرحيم موسوي، تحذيرا لإسرائيل "في حال ارتكبت أي حماقة" تجاه بلاده، مؤكدا أن نتيجة ذلك ستكون "تسوية مدينتي حيفا وتل أبيب بالأرض".

الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ 35 لمجزرة صبرا وشاتيلا

سبت, 09/16/2017 - 20:06
الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ 35 لمجزرة صبرا وشاتيلا

يحيي الفلسطينيون اليوم الذكرى الـ 35 لمجزرة صبرا وشاتيلا، التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في 16 سبتمبر/ أيلول عام 1982 في لبنان وراح ضحيتها الآلاف. وأكدت حركة "فتح" في بيان، أن المجزرة "جرح فلسطيني نازف في الذاكرة الفلسطينية لا يمكن بأي حال من الأحوال نسيانها"، مضيفة أن صبرا وشاتيلا "ليست المجزرة الأولى أو الأخيرة، التي ارتكبها الاحتلال بحق شعبنا"، مستذكرة الطنطورة وقبية ودير ياسين وجنين.

مقتل 3 أطفال بقصف طال تعز اليمنية.. و"اليونيسف" مصدومة

سبت, 09/16/2017 - 20:00
قصف في تعز - أرشيف

قتل 3 أطفال وأصيب 9 آخرون بجروح في عمليتي قصف طالتا حيين سكنيين خاضعين لسيطرة القوات الحكومية اليمنية في تعز، ثالث أكبر مدن اليمن، بحسب ما أفاد شهود ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.

ماكرون يدعو لرفع الحصار عن قطر وتجفيف منابع تمويل الإرهاب

جمعة, 09/15/2017 - 20:07
ماكرون يدعو لرفع الحصار عن قطر وتجفيف منابع تمويل الإرهاب

أعلن قصر"الإليزيه"، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا لرفع الحصار عن قطر "بأسرع وقت ممكن"، وأكد بعد لقائه أمير قطر، أن البلدين يعتزمان إقامة آليات مشتركة لتجفيف تمويل الإرهاب.

وقال الرئيس الفرنسي عقب استقباله أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني،في باريس ،اليوم الجمعة، إن بلاده مستعدة للقيام بدور نشط في دعم الوساطة الكويتية، من أجل حلّ الأزمة الخليجية في أقرب فرصة ممكنة.

مسلمو بنغلادش يطالبون بإعلان الحرب على ميانمار

جمعة, 09/15/2017 - 20:05
مسلمو بنغلادش يطالبون بإعلان الحرب على ميانمار

قام الآلاف من أنصار جماعات إسلامية في بنغلادش، بالتظاهر ومطالبة حكومتهم بإعلان الحرب على ميانمار، التي اتهموها بشن حرب إبادة على "الروهينغا" من المسلمين. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني في الشرطة قوله: "المتظاهرون عبروا عن احتجاجهم ضد حملة القمع التي تقوم بها قوات الأمن في ولاية راخين، ونددوا بالجهود الدولية غير الكافية لحماية أقلية الروهينغا المسلمة".

الصفحات