العالم حولنا | 28 نوفمبر

العالم حولنا

الحوثيون يستهدفون منشآت النفط السعودية بصواريخهم

أحد, 07/23/2017 - 20:14
الحوثيون يستهدفون منشآت النفط السعودية بصواريخهم

تؤكد جماعة "أنصار الله" (الحوثية) أن مصافي النفط السعودية باتت تحت مرمى صواريخها وشددت على أنها بدأت بذلك مرحلة جديدة أطلقت عليها "ما بعد الرياض". وقالت الجماعة بأنها ستستهدف خلال ذلك جميع المواقع والمنشآت السعودية البعيدة منها والقريبةبالصواريخ بما في ذلك النفطية على اعتبارها أهدافا عسكرية.

البنتاغون: دمشق لم تستخدم الكيميائي منذ أبريل

أحد, 07/23/2017 - 13:43
البنتاغون: دمشق لم تستخدم الكيميائي منذ أبريل

أكد الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، أن السلطات السورية لم تستخدم السلاح الكيميائي بعد الضربة الأمريكية لقاعدة الشعيرات في أبريل الماضي.

وزير الخارجية السوداني: هذا ما طلبه محمد بن سلمان منا..

سبت, 07/22/2017 - 18:10
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

قالت الخرطوم إن واشنطن تعهدت بإكمال رفع العقوبات بعد ثلاثة أشهر، إذا استمر تعاون البلدين بوتيرة واحدة في المسارات المتفق عليها. ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور قوله :"تلقيت اتصالاً هاتفيا مطولا من نائب وزير الخارجية الأمريكي بعد 12 يوليو الجاري، تعهد خلاله برفع العقوبات عن السودان بحلول الثاني عشر من أكتوبر المقبل حال استمر التعاون بين البلدين بذات الوتيرة في المسارات الخمسة المتفق عليها".

إيطاليا حول الهجرة: لن نرضخ لتهديدات الجيران

سبت, 07/22/2017 - 18:05
إيطاليا حول الهجرة: لن نرضخ لتهديدات الجيران

أكد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني أن بلاده لن تقبل "دروسا أو تهديدات كتلك التي سمعناها من جيراننا في الأيام الأخيرة" حول الحدود، مع توتر حول أزمة المهاجرين عبر البحر.

وجاء رد  جنتيلوني الحاد اليوم على عدد من جيرانها شرقا، الذين طالبوا بوقف توافد المهاجرين إلى أراضيها، مع تكثيف روما لضغوطها على الأوروبيين كي يتولوا حصة منصفة من إدارة أزمة الهجرة.

"حزب الله" يسيطر على سهل الرهوة في جرود عرسال

جمعة, 07/21/2017 - 18:24
عربة تابعة لـ "حزب الله" عند الحدود بين لبنان وسوريا

تمكنت عناصر "حزب الله" اللبناني من فرض سيطرتها بالكامل على سهل الرهوة في جرود عرسال، كما استهدفت مركزا لـ "جبهة النصرة" بصاروخ موجه في منطقة ضهر الهوة. وشن "حزب الله" هجوما كبيرا باتجاه سهل الرهوة وعلى موقع ضهرة الهوة، كما شهدت جرود السلسلة الشرقية عمليات قصف متقطعة على الرهوة، حيث توجد عناصر تنظيم "داعش" المتحالفة مع "النصرة".

حظر السفر يمتد ليشمل المواطنين الأمريكيين أنفسهم!

جمعة, 07/21/2017 - 18:21
حظر السفر يمتد ليشمل المواطنين الأمريكيين أنفسهم!

أعلن مسؤولون أمريكيون أن إدارة البيت الأبيض ستمنع المواطنين الأمريكيين من السفر إلى كوريا الشمالية، وذلك بعد وفاة طالب جامعي أمريكي في يونيو الماضي بعد دخوله غيبوبة في أحد سجونها.

أسرة صحفي أمريكي مختطف في سوريا تستنجد

خميس, 07/20/2017 - 20:12
ديبرا تايس والدة الصحفي أوستن المختطف في سوريا

دعا والدا الصحفي الأمريكي أوستن تايس المختطف في سوريا منذ عام 2012، خاطفيه إلى الاتصال بهما وبدء مفاوضات للإفراج عنه. وأكد مارك وديبرا تايس، خلال مؤتمر صحفي في بيروت، أنهما يشعران بالارتياح لجهود الإدارة الأمريكية للإفراج عن ابنهما، لكن ذلك غير كاف.

مجلس الأمن يضيف مسلحين من القوقاز إلى قائمة العقوبات

خميس, 07/20/2017 - 18:04
مجلس الأمن يضيف مسلحين من القوقاز إلى قائمة العقوبات

أضاف مجلس الأمن الدولي يوم الخميس 8 أشخاص ومنظمات إلى قائمة العقوبات الخاصة بالتنظيمين الإرهابيين " الدولة الإسلامية" والقاعدة بمن فيهم مسلحون من القوقاز.

قاضي “تيران وصنافير”: سأطعن على قرار السيسي بتجاهلي لرئاسة مجلس الدولة

أربعاء, 07/19/2017 - 20:44
قاضي “تيران وصنافير”: سأطعن على قرار السيسي بتجاهلي لرئاسة مجلس الدولة

الأناضول: قال يحيى الدكروري، نائب رئيس مجلس الدولة الذي تجاهله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في التعيين بمنصب رئيس المجلس إنه سيطعن على القرار بعدم الدستورية.

وقرر السيسي في وقت سابق الأربعاء تعيين رئيس جديد لهيئة مجلس الدولة القضائية (تختص بالمنازعات الإدارية)، متجاوزاً الترشيح المنفرد للهيئة للدكروري الذي قضى مؤخرًا بمصرية جزيرتي “تيران وصنافير”.

تعديل وزاري يطال 11 حقيبة في الحكومة التركية

أربعاء, 07/19/2017 - 00:40
تعديل وزاري يطال 11 حقيبة في الحكومة التركية

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأربعاء، عن إجراء تعديل وزاري في حكومة بلاده يقضي بتعيين 5 وزراء جدد وإعادة تعيين 6 آخرين، مع احتفاظ 15 وزراء بحقائبهم الراهنة.

أكد يلدريم أثناء مؤتمر صحفي عقده في أعقاب لقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعيين كل من وزراء العدل بكر بوزداغ، والدفاع فكري إشيق، والصحة رجب أقداغ، علاوة على هاكان جاويش أوغلو ومحمد شيمشك، نوابا لرئيس الوزراء.

الصفحات