العالم حولنا | 28 نوفمبر

العالم حولنا

السيسي يصدق على اتفاقية "تيران وصنافير"

سبت, 06/24/2017 - 18:42
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمعروفة إعلاميا بـ "اتفاقية تيران وصنافير"، بعد موافقة مجلس النواب عليها.

وكان السيسي أكد خلال مأدبة إفطار، الثلاثاء الماضي، أن ترسيم الحدود مع السعودية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"، موضوع قد انتهى، وليس للسلطات المصرية ما تخفيه.

وقال إن مصر دولة تحترم القانون، وإن الدول لا تقاد إلا بالقانون الداخلي أو الدولي، وبالحقائق وليس بالهوى ولا المزاج.

عيد الفطر يوم الأحد في دول والاثنين في أخرى!

سبت, 06/24/2017 - 18:24
ثبوت الرؤية في بلدان وعدمه في أخرى

أعلن غالبية الدول العربية والإسلامية ثبوت رؤية هلال شهر شوال السبت، ما يعني أن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

وتضم القائمة:

1- السعودية

2- الإمارات

3- قطر

4- البحرين

5- الكويت

6- مصر

7- سوريا

8- فلسطين

9- الأردن

10- العراق "المجمع الفقهي والوقف السني"

11- السودان

12- لبنان

13- الاتحاد الروسي

14- تركيا

15- اليابان

طهران: اعتقال خلية مرتبطة بتنظيم "داعش"

سبت, 06/24/2017 - 18:22
القوات الإيرانية المسلحة

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اليوم اعتقال أعضاء "خلية إرهابية" مرتبطة بتنظيم "داعش" كانت تعتزم تنفيذ هجمات على مواقع دينية بالبلاد.

وذكر البيان أن أجهزة الأمن تمكنت، من خلال سلسلة عمليات مخابراتية، من رصد واعتقال الخلية، قبل إقدام أفرادها على شن هجماتهم، إضافة إلى ضبط أسلحة ومعدات تفجير وأحزمة تستخدم في عمليات انتحارية.

اليونيسف: 300 ألف إصابة كوليرا في اليمن خلال شهرين

جمعة, 06/23/2017 - 15:36
تفشي وباء الكوليرا في اليمن بشكل كارثي

رجحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن تتجاوز الإصابات بوباء الكوليرا 300 ألف حالة في اليمن بنهاية أغسطس المقبل من 193 ألف حالة في الوقت الحالي.

وقالت المتحدثة باسم اليونيسيف ميريتسل ريلانو أمس، "من المرجح أن تصل عدد الإصابات بنهاية أغسطس المقبل إلى 300 ألف حالة .. إذ توفي 1265 شخصا بسبب الكوليرا في اليمن منذ إعلان تفشي الوباء في أبريل الماضي".

عميل بريطاني سابق: قتلت الأميرة ديانا بأمر ملكي

جمعة, 06/23/2017 - 15:27
صورة الأميرة ديانا في لندن

كشف عميل سري متقاعد سرا فاجأ البريطانيين ومعجبي الأميرة البريطانية الراحلة ديانا حول العالم، بخصوص مقتلها قبل عشرين عاما.

وادعى جون هوبكنز، وعمره 80 عاما، أنه كان عميلا للاستخبارات البريطانية MI5 وشارك في 23 عملية اغتيال كلف بها بين العامين 1973 و1999، مؤكدا أن مقتل الأميرة ديانا كان إحداها.

مسؤول استخباراتي سابق: لولا هذا لاشتعلت الحرب ضد روسيا منذ زمن بعيد!

خميس, 06/22/2017 - 13:33
مسؤول استخباراتي سابق: لولا هذا لاشتعلت الحرب ضد روسيا منذ زمن بعيد!

أكد الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات في ألمانيا الشرقية فرنر غروسمان لو لم تكن روسيا دولة نووية لكان الغرب شن حربا عليها منذ زمن بعيد. ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك عن غروسمان قوله :"لا تزال أخطار الحرب قائمة إلى وقتنا الحاضر، حتى في أوروبا، وهي موجهة بالدرجة الأولى ضد روسيا.... لو لم يكن السلاح النووي لكانت الحرب قد بدأت"، مضيفا أن "توجها قويا للغاية معاد لروسيا" يُلاحظ في السنوات الأخيرة.

إيران: لا نخشى الحرب لأن ابن سلمان لا يمتلك الجرأة!

خميس, 06/22/2017 - 13:29
إيران: لا نخشى الحرب لأن ابن سلمان لا يمتلك الجرأة!

قلل المستشار الإعلامي والثقافي للحرس الثوري الإيراني "حميد رضا مقدم فر" في مقابلة حصرية مع RT، من خطر نشوب نزاع مسلح بين إيران والسعودية حتى بعد تعيين ولي العهد الجديد.

واشنطن تلوح لبيونغ يانغ بقاذفاتها الاستراتيجية النووية!

خميس, 06/22/2017 - 13:18
القاذفة الاستراتيجية الأمريكية B-1B

أرسلت الولايات المتحدة قاذفتين من نوع "B-1B"، قادرتان على حمل أسلحة نووية، إلى شبه الجزيرة الكورية، للمشاركة بمناورات في كوريا الجنوبية. وذكرت وكالة "يونهاب"، يوم الثلاثاء، 20 يونيو/حزيران، أنه من المقرر مشاركة مقاتلات "F-15K"، التابعة للقوات الجنوبية لكوريا الجنوبية في المناورات.

تفاصيل مثيرة عن إسقاط المقاتلة السورية!

خميس, 06/22/2017 - 13:16
تفاصيل مثيرة عن إسقاط المقاتلة السورية!

كشفت شبكة "CNN" تفاصيل جديدة عن ظروف إسقاط المقاتلة السورية "سو- 22" الأحد الماضي، مشيرة إلى أن الطيار السوري تمكن من الإفلات من الصاروخ الأول. ونقلت الشبكة الأمريكية عن جيف ديفيس  المتحدث باسم البحرية الأميركية قوله للصحفيين: "لقد رأوا طائرة سو-22 تقترب. كانت أجنحتها قذرة، وكانت تحمل رمزاً حكومياً.. فعلوا كل ما في وسعهم لمحاولة تحذيرها بالابتعاد، وقاموا بمناورة نطح الرأس، وأطلقوا مشاعل، ولكن في نهاية المطاف هبطت سو-22 عمودياً، ولوحظ إسقاط ذخائر..

السعودية وقطر تعترفان بهزيمتهما في سوريا

أربعاء, 06/21/2017 - 04:37
السعودية وقطر تعترفان بهزيمتهما في سوريا

في برنامج "حوارات"، ناقش المحللان الدوليان للصحيفة الإلكترونية "برافدا.رو" أيدين مهدييف وسعيد غفوروف الوضع في سوريا على خلفية تزايد النشاط الدبلوماسي السعودي والقطري مع موسكو

تقول الصحيفة إن هناك حالة غريبة نشأت في منطقة الخليج: طرفا الصراع الحالي – السعودية وقطر حليفان عسكريان للولايات المتحدة، لكن زعماء هذين البلدين نشطوا مؤخرا في الاتصال مع موسكو وليس مع واشنطن.

الصفحات