العالم حولنا | 28 نوفمبر

العالم حولنا

الحريري يتراجع عن موقفه ويتريث في تقديم استقالته رسميا

أربعاء, 11/22/2017 - 08:51
رفض الرئيس اللبناني، ميشال عون قبول استقالة الحريري ما لم تسلم شخصيا في لبنان

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم، تريثه في تقديم استقالته رسميا لرئيس البلاد، ميشال عون، بعدما كان أعلنها شفهيا من العاصمة السعودية الرياض في الرابع من الشهر الجاري.

أثرياء السعودية يبحثون عن سبل للهرب من ولي العهد

ثلاثاء, 11/21/2017 - 15:41
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ذكر ثلاثة أشخاص لوكالة "بلومبرغ" الدولية، أن أثرياء سعوديين يعيدون هيكلة أعمالهم لحماية أصولهم من المصادرة في حال وسَّعت سلطات المملكة حملتها على الفساد.

قطر تعلن أنها "مستعدة جيدا" لمواجهة تحرك عسكري محتمل من قبل دول المقاطعة

اثنين, 11/20/2017 - 20:18
الجيش القطري

قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده لا تستبعد تحرك دول المقاطعة عسكريا ضدها.

السلطات السعودية تحذر مواطنيها من أمطار غزيرة وسيول جارفة

اثنين, 11/20/2017 - 20:07
السعودية تحذر المواطنين

أصدرت السلطات السعودية تحذيرا للمواطنين بسبب الأمطار المتوقع سقوطها بدءا من الليلة على معظم مناطق المملكة، مشيرة إلى أن البلاد تواجه تقلبات جوية. وأشارت الأرصاد الجوية السعودية إلى أن مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، القصيم، الرياض ستشهد هطولا غزيرا ورياحا نشطة السرعة، في حين يشتد الهطول على على مناطق الوجه، أملج، ينبع، رابغ، جدة، الليث.

محكمة القاهرة تسمح لمرسي إجراء فحص طبي على نفقته

أحد, 11/19/2017 - 20:24
الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي

وافقت محكمة مصرية، الأحد، على إجراء فحصي طبي شامل للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي على نفقته الخاصة، على أن يعرض التقرير بجلسة 3 ديسمبر في القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس".

السلطات السعودية تعرض صفقة على المحتجزين مقابل حريتهم

جمعة, 11/17/2017 - 12:50
وسائل إعلام: السلطات السعودية تعرض صفقة على المحتجزين مقابل حريتهم

كشفت تقارير إعلامية عن عرض السلطات السعودية صفقة على بعض المحتجزين في إطار حملة مكافحة الفساد يقومون بموجبها بتسليم معظم ثرواتهم مقابل حريتهم. وذكرت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية نقلا عن مسؤولين سعوديين قولهما، إن السلطات عرضت على الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين، التنازل عن 70% من ثرواتهم مقابل إسقاط تهم الفساد عنهم.

الجبير: نبحث مع الحلفاء الآليات التي سنستخدمها ضد "حزب الله" ونقول لإيران إن الكيل طفح

خميس, 11/16/2017 - 19:23
وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن المملكة تتشاور مع حلفائها حول الآليات التي سيتم استخدامها ضد "حزب الله"، لافتا إلى أن السعودية عبر خطواتها تؤكد لإيران أن الكيل طفح.

وقال الجبير، في مقابلة مع وكالة "رويترز"، اليوم الخميس: "نتشاور مع حلفائنا حول الآليات التي سيتم استخدامها ضد حزب الله وسنتخذ قرارا بهذا الشأن في وقت مناسب".

السودان تبدأ محادثات مع قطر حول إنشاء أكبر ميناء على البحر الأحمر

خميس, 11/16/2017 - 19:21
السودان تبدأ محادثات مع قطر حول إنشاء أكبر ميناء على البحر الأحمر

كشفت الحكومة السودانية عن إطلاق مباحثات مع الحكومة القطرية لإنشاء أكبر ميناء للحاويات على ساحل البحر الأحمر، في خطوة وصفها الإعلام في قطر بأنها "ضربة موجعة لدول الحصار".

وقال وزير النقل السوداني، مكاوي عوض، في كلمة ألقاها خلال جلسة للبرلمان، أمس الأربعاء، إن "اختيار قطر تحديدا لإنشاء الميناء كان بناء على توجيهات ورغبة الحكومة"، مضيفا أن "قطر تنوي تطوير ساحل البحر الأحمر" في السودان.

ثلاثة لاعبين عرب في قائمة 10 أفضل هدافي العالم!

أربعاء, 11/15/2017 - 19:56
ثلاثة لاعبين عرب في قائمة 10 أفضل هدافي العالم!

دخل ثلاثة لاعبين عرب ضمن قائمة 10 أفضل هدافين في العالم، خلال تصفيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا لأول مرة في تاريخها من الـ14 يونيو/حزيران لغاية 15 يوليو/تموز 2018.

وتقاسم صدارة هدافي العالم خلال تصفيات مونديال 2018، كل من المهاجم السعودي محمد السهلاوي، والإماراتي أحمد خليل، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، برصيد 16 هدفا لكل منهم. وتلا هذا الثلاثي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، برصيد 15 هدفا.

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

أربعاء, 11/15/2017 - 19:46
دونالد ترامب

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا أثناء زيارتي للفلبين إلى مشاهدة قناة "CNN"، بعد عدم مشاهدتها على مدى شهور عديدة. وأدركت من جديد إلى أي مدى هي سيئة ومزيفة. إنها فاشلة!".

الصفحات

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..