العالم حولنا | 28 نوفمبر

العالم حولنا

الخارجية السعودية: جماعة الإخوان تنظيم إرهابي يضر بالإسلام ويقوض الاستقرار

أربعاء, 19/06/2019 - 12:59
علم السعودية

قالت الخارجية السعودية إن جماعة الإخوان المسلمين "أصل الإرهاب ولا تمثل الإسلام وتضر باستقرار المجتمعات"، في أول تعليق رسمي سعودي غير مباشر على وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

أغنى امرأة في إسرائيل تدعم نيكي هايلي للوصول إلى البيت الأبيض على حساب ترامب

أربعاء, 19/06/2019 - 12:56
ميريام شيلدون ونيكي هايلي

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن ميريام أديلسون، أغنى امرأة في إسرائيل، وضعت "رهانها"، على نيكي هايلي، في السباق الرئاسي الأمريكي للعام 2024، وربما قبل ذلك.

 

ومن المعروف، أن ميريام هي زوجة شيلدون أديلسون، وهو من أغنى رجال العالم، الذي وصفه البعض بأنه "صانع ترامب" نظرا لدوره في وصول الأخير إلى البيت الأبيض، وفي قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بوصفها "عاصمة إسرائيل".

المغرب يعلن تفكيك خلية يشتبه بصلتها بتنظيم "داعش"

ثلاثاء, 18/06/2019 - 11:47
المغرب يعلن تفكيك خلية يشتبه بصلتها بتنظيم "داعش"

أعلنت السلطات المغربية عن تفكيك خلية إرهابية، يشتبه في صلتها بتنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة تطوان شمالي المملكة.

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 5 أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 23 و33 سنة.

وذكر بلاغ للمكتب المركزي أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى بذلة عسكرية.

أول احتجاج بحريني ضد استضافة مؤتمرا يمهد لـ"صفقة القرن"

ثلاثاء, 18/06/2019 - 00:50
صورة أرشيفية

أعلنت جمعية الوفاق الوطني البحرينية عن تنظيم منتدى بعنوان "السيادة من أجل السلام والازدهار" احتجاجا على استضافة البحرين ورشة عمل تمهيدا لإعلان الولايات المتحدة ما يعرف بصفقة القرن.

وقالت الجمعية إن المنتدى سيُعقد بمشاركة فلسطينية وعربية، "للتأكيد على الرفض الفلسطيني والعربي والبحريني لمشاريع الارتماء في حضن الصهاينة والمتاجرة بالقضية الفلسطينية، وآخرها مشروع صفقة القرن الذي يشكل زلزالا كبيرا جدا".

سجن رجل الأعمال الجزائري علي حداد 6 أشهر

اثنين, 17/06/2019 - 13:01
علي حداد

أصدرت محكمة جزائرية اليوم الاثنين حكما بالسجن 6 أشهر بحق رجل الأعمال علي حداد، المقرب من السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

كما أمرت المحكمة بسحب جواز سفر حداد، لإدانته بالتزوير واستخدام تصريح مزور.

وتم توقيف رجل الأعمال الجزائري خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد اثناء محاولته الهروب برا نحو تونس عبر أحد المعابر الحدودية بوثائق مزوّرة.

بالصور والفيديو.. أول ظهور للرئيس السوداني منذ الإطاحة به

اثنين, 17/06/2019 - 00:04
أول ظهور للرئيس السوداني المعزول منذ الإطاحة بحكمه

نشرت وكالة "رويترز" للأنباء، مساء يوم الأحد، مجموعة من الصور وثقت لحظة دخول وخروج الرئيس السوداني المعزول عمر البشير مقر نيابة مكافحة الفساد.

ويعد هذا أول ظهور للبشير منذ الإطاحة به.

وأعلن النائب العام السوداني المكلف الوليد سيد أحمد محمود، يوم السبت، أن الرئيس المعزول عمر البشير سيحال إلى المحاكمة بعد فترة استئناف مدتها أسبوع.

وأكد أنه تم فتح عشرات القضايا الجنائية ضد قيادات في النظام السابق.

"حماس" تدعو إلى الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي احتجاجا على "مؤتمر البحرين"

أحد, 16/06/2019 - 21:13
"حماس" تدعو إلى الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي احتجاجا على "مؤتمر البحرين"

دعا عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، خليل الحية، الشعب الفلسطيني إلى إضراب شامل يوم الثلاثاء 25 يونيو احتجاجا على انطلاق "مؤتمر البحرين"، ورفضا لمخرجاته وقراراته.

وقال إن على الشعب الفلسطيني "رفض مؤتمر البحرين بتفعيل المقاومة الشعبية وأدواتها عند نقاط الاحتكاك مع العدو والحواجز والطرق الاستيطانية"، كما طالب فلسطينيي المهجر بتنظيم فعاليات شعبية ونخبوية للتعبير عن رفض "مؤتمر البحرين" و"صفقة القرن".

السراج: لن أجلس للتفاوض مع حفتر

أحد, 16/06/2019 - 21:11
السراج: لن أجلس للتفاوض مع حفتر

أكد رئيس المجلس الرئاسي التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا، فايز السراج، أنه لن يجلس مع قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، للتفاوض حول وقف النزاع في البلاد.

وأوضح السراج، في مقابلة مع وكالة "رويترز"، اليوم الأحد، أنه لن يجلس حول طاولة واحدة مع حفتر لأن "ما قام به خلال السنوات الماضية يثبت أنه لن يكون شريكا في العملية السياسية".

"فتح" تدعو لإضراب شامل وتصعيد المقاومة يومي انعقاد ورشة البحرين

أحد, 16/06/2019 - 00:41
عنصر من حركة فتح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

دعت حركة "فتح"، مساء السبت، إلى إضراب شامل في كافة الأراضي الفلسطينية يوم 25 يونيو، احتجاجا على انعقاد ورشة العمل "السلام من أجل الازدهار" في البحرين.

وقالت "فتح"، في بيان أصدرته عقب اجتماع لأمناء سر أقاليم الحركة في الضفة الغربية: "تواصل الإدارة الأمريكية ومعها الاحتلال الصهيوني وأعداء شعبنا الفلسطيني حالة العداء والاستهداف على طريق إنهاء وتصفية القضية الفلسطينية وشرعنة الاحتلال الصهيوني على الأرض الفلسطينية".  

المغرب.. خصخصة "الاتصالات" يضخ 920 مليون دولار في الميزانية

أحد, 16/06/2019 - 00:39
المغرب.. خصخصة "الاتصالات" يضخ 920 مليون دولار في الميزانية

أظهر بيان نشرته‭‭‭ ‬‬‬الهيئة المغربية لسوق الرساميل أن بيع الحكومة نسبة 8% في "شركة اتصالات المغرب" سيضخ 8.87 مليار درهم (920 مليون دولار) في ميزانية الدولة في إطار برنامج الخصخصة.

وأفاد البيان بأن "حصة نسبتها 6% وتتألف من 52.74 مليون‭‭‭ ‬‬‬سهم بسعر 127 درهما (13.2 دولار) ستباع عبر عملية بيع كتل الأسهم للمستثمرين‭‭‭ ‬‬‬المؤسساتيين مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين والبنوك في 17 يونيو".

الصفحات