أخبار الداخل | 28 نوفمبر

أخبار الداخل

باسكنو: الأمم المتحدة تنظم ورشة حول تعزيز الوحدة الوطنية (صور)

أربعاء, 06/03/2019 - 11:35

أطلق برنامج الأمم المتحدة للتنمية أمس الثلثاء بمقاطعة باسكنو  ورشة مشروع الوقاية من النزاعات وتعزيز الوحدة الوطنية، وقد افتتح الورشة نائب رئيس المجلس الجهوي لولاية الحوض الشرقي عبد المالك أن ولد حني، ودعا ولد حني في كلمته القائمين على المشروع إلى الأخذ بالإعتبار الواقع المعيشي للمواطنيين في المنطقة مبينا حاجة البيئة المحلية للسكان لهذا النوع من المشاريع.

وزيرة التنمية الريفية تطلع على سير البرامج التي ينفذها القطاع في ولاية اترارزة

ثلاثاء, 05/03/2019 - 11:58

ترأست وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد أممه مساء أمس الاثنين في مدينة روصو اجتماعا للمزارعين والمنمين على مستوى ولاية اترارزة وذلك ضمن جولتها الاستطلاعية للتعرف على البرامج المنفذة من طرف قطاعها في المجالين الزراعي والحيواني.

والى آدرار يطلع على سير الأشغال الجارية في سد "سكليل"

اثنين, 25/02/2019 - 19:59

أدى والى آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه صباح اليوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية في سد سكليل الذى يعتبر ثانى أكبر سد على المستوى الوطنى بعد سد فم لكليته.

غورغول : افتتاح ورشة حول تعزيز القدرات في مجال تسيير الحدود

جمعة, 22/02/2019 - 18:28
غورغول : افتتاح ورشة حول تعزيز القدرات في مجال تسيير الحدود

افتتحت اليوم الجمعة بمدينة كيهيدي ورشة حول تعزيز القدرات في مجال التحديات المتعلقة بتسيير الحدود منظمة بالتعاون بين وزارة الداخلية و اللامركزية و المنظمة العالمية للهجرة لصالح المسؤولين الاداريين و الأمنيين و العمد و ممثلي الحماية المدنية بولاية غورغول .

و أكد والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، خلال افتتاحه للورشة التي تدوم يوما واحدا، أن موريتانيا رسمت خلال العشرية المنصرمة استراتيجية واضحة المعالم في مجال الهجرة و ضبط الحدود.

المجلس الجهوي لولاية الحوض الغربي ينتخب لجانه الفرعية

ثلاثاء, 19/02/2019 - 12:38

عقد المجلس الجهوي لولاية الحوض الغربي، أمس الاثنين بمدينة لعيون اجتماعه الأول تحت رئاسة السيد ختار ولد الشيخ أحمد، رئيس المجلس، و بحضور والي الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش.

وخصص الاجتماع لانتخاب اللجان الفرعية للمجلس و هي اللجنة المالية و الإدارية، و لجنة البيئة و التعاون والبنى التحتية، و لجنة التنمية الاجتماعية والثقافية ولجنة التخطيط والاستصلاح الترابي والتنمية الاقتصادية.

موريتانيا تتلف حرقا 112 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية

جمعة, 15/02/2019 - 18:52
موريتانيا تتلف حرقا 112 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية

أشرفت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة خديجة أمبارك فال صحبة وزير الصحة البروفسير كان ببكر زوال اليوم الجمعة عند الكلم ال27 على طريق الامل على اتلاف 112 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية .

وتمت مصادرة هذه الكميات من مختلف اسواق ولايات نواكشوط الثلاث من طرف فرق متنقلة تابعة لا دارة المنافسة وحماية المستهلك ومحاربة الغش بالوزارة .

المجلس الجهوي لجهة اترارزة ينتخب لجانه الفرعية

خميس, 14/02/2019 - 20:27

عقد المجلس الجهوي لجهة اترارزه صباح اليوم الخميس في مدينة روصو اجتماعه الأول تحت رئاسة والي اترارزه، السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم.

وخصص الاجتماع لانتخاب اللجان الفرعية للمجلس وهي البرمجة والميزانية، والشؤون المالية والتخطيط والاستصلاح الترابي، والتنمية الاقتصادية والبيئية، و التنمية الاجتماعية والثقافية، و الإعلام.

كيفه: عملية حرق لــ 43 كلغ من عشب الحشيش

ثلاثاء, 12/02/2019 - 18:31
كيفه: عملية حرق  لــ 43 كلغ من عشب الحشيش

أشرف والي لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد رفقة وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية لعصابه السيد المصطفى ولد سعيد و السلطات الإدارية والأمنية بالولاية صباح اليوم الثلاثاء على إتلاف كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية والمواد الممنوعة ذات الخطر البالغ .

ملاحظات(بلاستيكية ):

جمعة, 08/02/2019 - 18:57
حبيب الله ولد احمد

ليست لدي معلومات مؤكدة بشأن حجزاسرة من سكان العاصمة فى المستشفى بسبب تسمم جماعي إثر تناول أرز بلاستيكي 
فقط اعرف أن هناك حملة منظمة تتحدث عن وجود كميات من هذا الأرز المزور فى البلاد 
هنا لابد من الإنتباه جيدا 
هناك أنواع من الأرز المحلي والمستورد وبينهما حرب منافسة شرسة وأفضل طريقة لخوض تلك الحرب هي الحملات الإعلامية المضادة 
والحديث عن وجود أرز بلاستيكي ضروري لضرب الأرز المستورد وضروري حتى لضرب الأرز المحلي 

ألاك: تنظيم حملة لمصادرة المواد الغذائية المنتهية الصلاحية

أربعاء, 06/02/2019 - 18:16

صادرت المندوبية الجهوية لوزارة التجارة والصناعة والسياحة على مستوى ولاية لبراكنه أمس الثلاثاء كميات كبيرة من المواد الغذائية والمشروبات المنتهية الصلاحية.

وتأتي مصادرة هذه الكميات في إطار حملة تقوم بها المندوبية تحت إشراف والي الولاية السيد محمد الشيخ ولد اسويدى، لمحاربة المواد المنتهية الصلاحية داخل الأسواق في عموم مقاطعات الولاية.

الصفحات