اتحاد إعلاميات موريتانيا يطلق حملته للانتساب وتجديد الانتساب | 28 نوفمبر

اتحاد إعلاميات موريتانيا يطلق حملته للانتساب وتجديد الانتساب

أحد, 07/01/2018 - 20:39

نظم اتحاد إعلاميات موريتانيا مساء اليوم نقطة صحفية للإعلان عن انطلاق حملته للانتساب وتجديد الانتساب لسنة 2018. وقد شهد هذا النشاط حضورا كبيرا من قبل الصحافيين والمهتمين بالشأن الإعلامي. وتحدثت رئيسة الاتحاد بالنيابة السيدة تكيبر بنت السبتي عن هذا الانتساب الذي يأتي حسب تعبيرها ضمن سياسة منظمة تهدف لاستقطاب أكبر كم من الكفاءات النسائية في الوسط الإعلامي، وخلق فضاء للتكوين للمرأة الإعلامية ما يمكن من النهوض بالمرأة الموريتانية عموما. كما أضافت أن الاتحاد يفتح المجال للانتساب الشرفي أمام جميع الفاعلين في الميدان للاستفادة من خبراتهم.
بدورها أكدت السيدة ماريا تراوري النائبة الثانية للرئيسة أن هذا الانتساب الذي سيستمر شهرا كاملا سيكون طريقا لتوسيع قاعدة الاتحاد في المحيط الإعلامي الموريتاني، وسيكون حافزا لمواصلة مسار البناء والتطوير لصناعة أجيال إعلامية مهنية.
وقد شهدت نهاية النشاط شرحا لآلية الانتساب وشروطه قدمته الإعلامية المنسقة العامة لعملية الانتساب طيبة بنت الغوث، وأكدت فيه على استمراره خلال أيام العمل شهرا يبدأ من اليوم السابع يناير حتى السابع فبرائر داخل مؤسسات الوكالة الموريتانية للأنباء والإذاعة والتلفزة ولدى اللجنة المركزية داخل مقر الاتحاد، إضافة إلى فتح مكتب في ولاية داخلة نواذيبو وينتظر أن توجد آلية لتمكين الإعلاميات في بقية الولايات من الانتساب عبر فتح مكاتب جهوية أخرى.