عمدة واد الناقة: شركة MTC تتلاعب بأرواح المواطنين | 28 نوفمبر

عمدة واد الناقة: شركة MTC تتلاعب بأرواح المواطنين

جمعة, 23/03/2018 - 21:31

 اتهم عمدة بلدية واد الناقة المختار السالم ولد التقي شركة MTC والتي تتولى أشغال طريق نواكشوط واد الناقة بالتلاعب بأرواح المواطنين، مؤكدا أن سبق وأن حذها، وأبلغ السلطات بذلك، لكن الشركة تمادت.

 

وقال ولد التقي في تدوينة على حسابه في فيسبوك إن الشركة تصب عشوائيا كمم صخرية على الطريق، وتتركها ليلا دون أي إشارات تنبيه".

 

وعنون ولد التقي تدوينه بالقول: "ما أخطر هذا!"، وختمها باعتقاده أن الشركة في تماديها على تعرض المواطنين للخطر تعتمد على شيء ما!.

 

وكان ولد التقي قد كتب نهاية شهر يناير الماضي أنه تلقى العديد من الشكاوى من ساكنة البلدية، كما لاحظ هو بنفسه أن أشغال تجديد طريق الأمل بين نواكشوط وإدينى تشكل خطرا على مستخدمي الطريق.

 

وأضاف أنه "بلغ عن ذلك السلطات الإدارية والأمنية دون نتيجة"، قبل أن يقوم "بإيقاف الأشغال عند الكم 40 قرب قرية الصفا"، ويطلب "من ممثل شركة MTC الالتزام بمعايير السلامة وأولها وضع إشارات مرور تحذيرية ورش الطريق بالماء لتثبيت الغبار زيادة على إنجاز ممر جانبي في أماكن الأشغال يمكن السيارات من الالتفاف على أماكن الأشغال".

وأردف العمدة ولد التقي "بعد ساعة من المفاوضات أبلغت خلالها الحاكم بقراري توقيف الأشغال وعزمي عدم التخلي عن ذلك حتى أحصل على النتيجة، قبل مسؤول الشركة الشروط وتعهد بالقيام بما طلبت".

 

وأضاف: "عندها غادرت المكان متوعدا بمتابعة الموضوع وأوصيت قائد مركز الدرك فى تفيرت بتنبيه الشركة على الالتزام بتطبيق الاتفاق"، وطلب العمدة "من الجميع متابعة القضية"، قبل أن يعود اليوم ليتهم الشركة بالتلاعب بأرواح المواطنين.

 

المصدر: وكالة الأخبار