إيران | 28 نوفمبر

إيران

عيد الفطر يوم الأحد في دول والاثنين في أخرى!

سبت, 06/24/2017 - 18:24
ثبوت الرؤية في بلدان وعدمه في أخرى

أعلن غالبية الدول العربية والإسلامية ثبوت رؤية هلال شهر شوال السبت، ما يعني أن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

وتضم القائمة:

1- السعودية

2- الإمارات

3- قطر

4- البحرين

5- الكويت

6- مصر

7- سوريا

8- فلسطين

9- الأردن

10- العراق "المجمع الفقهي والوقف السني"

11- السودان

12- لبنان

13- الاتحاد الروسي

14- تركيا

15- اليابان

طهران: اعتقال خلية مرتبطة بتنظيم "داعش"

سبت, 06/24/2017 - 18:22
القوات الإيرانية المسلحة

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اليوم اعتقال أعضاء "خلية إرهابية" مرتبطة بتنظيم "داعش" كانت تعتزم تنفيذ هجمات على مواقع دينية بالبلاد.

وذكر البيان أن أجهزة الأمن تمكنت، من خلال سلسلة عمليات مخابراتية، من رصد واعتقال الخلية، قبل إقدام أفرادها على شن هجماتهم، إضافة إلى ضبط أسلحة ومعدات تفجير وأحزمة تستخدم في عمليات انتحارية.

السعودية تكشف مصير قوارب إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية

ثلاثاء, 06/20/2017 - 03:53
سفينة حربية سعودية

أعلنت الرياض أن القوات البحرية السعودية تصدت لثلاثة زوارق إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية، وتم احتجاز أحدها، وكان محملا بالأسلحة. ونقلت وكالة "واس" الأحد 18 يونيو/حزيران، عن مصدر مسؤول لم تكشف هويته، قوله إن 3 زوارق إيرانية دخلت المياه الإقليمية السعودية في الساعة الثامنة مساء الجمعة، وكانت تحمل علما باللونين الأبيض والأحمر، واتجهت بسرعة نحو منصات الحقل البترولي السعودي "مرجان".

رئيس الدبلوماسية الإيرانية يحل ضيفا على موريتانيا (صورة)

اثنين, 06/19/2017 - 14:13
ظريف أثناء استقباله من طرف رئيس الجمهورية

  استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط الدكتور محمد جواد ظريف وزير الشؤون الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي يزور بلادنا حاليا، ووزير الخارجية أكد في تصريح له بالمناسبة انه تحدث مع الرئيس بخصوص تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات خاصة على الصعيد الإقتصادي ومكافحة التطرف والإرهاب وأدلى الوزير بتصريح للوكالة الرسمية للأنباء جاء فيه:

تحريك ملف العلاقات مع إيران.. هل ندمت نواكشوط على قطع علاقتها بقطر؟

اثنين, 06/19/2017 - 05:12
تحريك ملف العلاقات مع إيران.. هل ندمت نواكشوط على قطع علاقتها بقطر؟

من المتوقع ان يصل وزير الخارجية الإيرانية اليوم إلى نواكشوط في زيارة رسمية لبعض دول المغرب العربي يستهلها من موريتانيا، ووفقا لمصدر مطلع تحدث لـــ28 نوفمبر فإن الدبلوماسية الموريتانية قررت استغلال الزيارة ومنحها زخما إعلاميا بغرض التخفيف من اللغط الإعلامي المحلي حول قطع موريتانيا علاقتها بقطر، ووفقا لنفس المصدر فإن الزيارة الإيرانية الغير مرحب بها خليجيا لن تثني نواكشوط عن استغلالها كورقة ضغط على الرباعي الخليجي الذي استمثر  بشكل مبالغ فيه قطع موري

المغرب يعرض وساطته لحل الأزمة الخليجية

أحد, 06/11/2017 - 17:41
المغرب يعرض وساطته لحل الأزمة الخليجية

أعلن المغرب أنه يتابع "باهتمام بالغ"، الأزمة الراهنة في الخليج، وأبدى استعداده "لبذل مساع حميدة" في سبيل إيجاد حل يرضي جميع الأطراف. وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان: "المملكة تتابع تدهور العلاقات باهتمام بالغ، خلال الأيام الأخيرة، بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر وبلدان عربية أخرى من جهة، ودولة قطر من جهة أخرى".

الأزمة مع قطر تنشط المجال الجوي الإيراني

سبت, 06/10/2017 - 14:10
طائرة تابعة لشركة الطيران الإيرانية

يستقبل المجال الجوي الإيراني يوميا 100 رحلة إضافية على خلفية توتر العلاقات بين دول عربية وقطر، وإغلاق جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية معها.

موريتانيا تعزي إيران في ضحايا الأعمال الإرهابية الأخيرة

جمعة, 06/09/2017 - 05:23
موريتانيا تعزي إيران في ضحايا  الأعمال الإرهابية الأخيرة

 نددت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بشدة بالعمل الارهابي الذي تعرضت له العاصمة الايرانية طهران والذي راح ضحيته العديد من الأبرياء. وجاء في بيان صادر اليوم عن وزارة الشؤون الخارجية الخارجية والتعاون نشرته الوكالة الموريتانية للانباء :

سوريا: جهات معروفة تقف وراء تنفيذ وتمويل هجومي طهران

أربعاء, 06/07/2017 - 14:13
عناصر من الأمن الإيراني خلال التصدي للهجوم

قالت الخارجية السورية إن "دولا ودوائر معروفة" تقف وراء الهجومين في طهران اليوم الأربعاء، واللذين أسفرا عن مقتل وإصابة العشرات، وتبناهما تنظيم "داعش".

وقالت الوزارة في بيان إن "الجمهورية العربية السورية تدين بشدة الهجومين الإرهابيين" اللذين استهدفا مقر مجلس الشورى الإيراني وضريح الإمام الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

عشرات القتلى والجرحى بهجومي طهران والأمن يعلن انتهاء العمليات في مبنى البرلمان

أربعاء, 06/07/2017 - 13:17
محيط البرلمان الإيراني أثناء الهجوم

أعلن مسؤول أمني إيراني عن انتهاء عمليات محاربة الإرهاب في مبنى البرلمان بطهران، حيث قتل وأصيب العشرات على أيدي مسلحين بالتزامن مع هجوم آخر على مرقد الإمام الخميني قرب العاصمة.

ونقلت قناة "IRIB " الحكومية عن المصدر قوله إن المواجهة المسلحة في البرلمان انتهت بالقضاء على المهاجمين الأربعة، مضيفا أن رجال الأمن يقومون حاليا بتأمين المبنى خشية من وجود عبوات ناسفة.

الصفحات