إيران | 28 نوفمبر

إيران

الحرس الثوري الإيراني يعلن عن إحباط محاولة لاغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس

خميس, 03/10/2019 - 11:07
الحرس الثوري الإيراني يعلن عن إحباط محاولة لاغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، عن إحباط محاولة لاغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، في مدينة كرمان قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وقال رئيس جهاز الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني، حسين طائب، إنه "تم إفشال مخطط لمخابرات عربية-إسرائيلية لاغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، وإلقاء القبض على فريق الاغتيال عبر مخابرات الحرس الثوري".

طهران: نقبل تعديل الاتفاق النووي مقابل رفع العقوبات

أربعاء, 25/09/2019 - 10:55
المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، على ربيعي، إن طهران مستعدة للقبول بإدخال تعديلات طفيفة على الاتفاق النووي، في مقابل رفع العقوبات عنها.

وأضاف ربيعي أنه ينبغي رفع العقوبات الأمريكية بالكامل وقبول واشنطن ببنود الاتفاق النووي قبل أي مفاوضات.

 ولفت إلى أن بلاده مستعدة لتقديم تطمينات للمجتمع الدولي بأنها لا تسعى لحيازة السلاح النووي.

إيران تعد مشروع موازنة 2020 من دون النفط

ثلاثاء, 24/09/2019 - 11:24
إيران تعد مشروع موازنة 2020 من دون النفط

كشف رئيس منظمة التخطيط والموازنة العامة الإيرانية عن إعداد مشروع موازنة السنة المالية القادمة، التي تبدأ في 21 مارس 2020، دون الآخذ بعيين الاعتبار إيرادات النفط.

وأوضح محمد باقر نوبخت في تصريح اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسات الاقتصاد المقام، فيما ستصرف العائدات النفطية على المشاريع العمرانية.

ظريف: بهذه الطريقة نجح الحوثيون في ضرب منشأتي النفط في السعودية!

اثنين, 23/09/2019 - 17:50
محمد جواد ظريف

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الحوثيين زادوا بأنفسهم من مدى صواريخهم، وبفضل ذلك تمكنوا من ضرب المنشآت النفطية في السعودية.

وفي حوار مع شبكة تلفزيون "CBS" الأمريكية قال ظريف إن الحوثيين حصلوا على أسلحة من الرئيس الراحل علي عبد الله صالح كان اشتراها "من الأموال السعودية خلال فترة حكمه الطويلة".

روحاني في ذكرى الحرب مع العراق: لا أحد يجرؤ على شن الحرب على إيران

أحد, 22/09/2019 - 00:47
روحاني في ذكرى الحرب مع العراق: لا أحد يجرؤ على شن الحرب على إيران

انطلقت اليوم الأحد في طهران مراسم العرض العسكري للحرس الثوري والجيش الإيراني بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية، بكلمة للرئيس حسن روحاني.

وقال روحاني في الكلمة التي ألقاها أمام قادة الجيش والحرس الثوري، إن " العدو اليوم لا يجرؤ على اتخاذ القرار بشن عدوان على إيران".

وأضاف الرئيس الإيراني أن "العدو بدأ حربا اقتصادية ويمارس الإرهاب الاقتصادي ضد إيران"، مشيرا إلى أن الهدف هو تدمير إيران وتجزئتها.

خيارات الرد العسكري على هجوم "أرامكو" على طاولة ترامب

جمعة, 20/09/2019 - 11:10
خيارات الرد العسكري على هجوم "أرامكو" على طاولة ترامب

من المقرر أن يعرض البنتاغون اليوم الجمعة على الرئيس دونالد ترامب طيفا واسعا من الخيارات العسكرية ضد إيران، ردا على الهجوم على شركة "أرامكو" السعودية.

الخيارات العسكرية الأمريكية الخمس لمواجهة إيران بعد هجمات "أرامكو"!

جمعة, 20/09/2019 - 00:14
مقاتلة أمريكية

نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية خمس خيارات محتملة قد تلجأ إليها إدارة ترامب للتعامل مع طهران بعد الهجمات التي استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية.

وقال الكاتب الصحفي، مارك كانسيان، إن هذه الخيارات تتراوح بين تعزيز الإجراءات الدفاعية، وشن غارات جوية، وقد تم وضع هذه الاحتمالات تحديدا بناءً على إجراءات اتخذها رؤساء أمريكيون سابقون لمواجهة وضعيات مشابهة.

نائبة أمريكية تحذر من حرب لا نهاية لها مع إيران

خميس, 19/09/2019 - 10:08
نائبة أمريكية تحذر من حرب لا نهاية لها مع إيران

علقت النائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر، على احتمال توجيه بلادها ضربة ضد إيران، مشيرة إلى أن مثل هذا الأمر لا يحق دستوريا.

وقالت عمر في حوار مع شبكة "CNN"، إنه لا يحق دستوريا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو وزير خارجيته مايك بومبيو أو السعودية دفع الولايات المتحدة للدخول في هذه الحرب.

عرض عسكري إيراني بمشاركة 200 فرقاطة وزورق سريع

خميس, 19/09/2019 - 10:06
صورة أرشيفية

تجري إيران عرضها العسكري السنوي يوم 22 سبتمبر الجاري في مياه الخليج بمشاركة 200 فرقاطة وزورق سريع، في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين طهران وواشنطن.

وقال موقع "إيران فرونت بيدج" الإيراني إن العرض سيحيي ذكرى بدء الحرب الإيرانية العراقية في عام 1980. وذكرت وكالة أنباء "فارس" أن قوات الجيش والبحرية التابعة للحرس الثوري ستشارك في العرض.

الصفحات