إيران | 28 نوفمبر

إيران

من هو الأسير الذي استبدلته طهران بستة الاف أسير عراقي؟

ثلاثاء, 08/08/2017 - 20:15

في الجزء الثاني،  والأخير من المقابلة مع رئيس لجنة ضحايا الحرب العراقية الإيرانية، السفير السابق فهمي القيسي؛ يكشف الدبلوماسي العراقي عن ارقام ضحايا الحرب بين العراق وايران وعمليات تبادل الاسرى. ويتحدث عن الجنرالات العراقيين الذين اعدمهم صدام حسين خلال سني المعارك التي بلغت عقدا الا عامين. وحقائق كثيرة اخرى  لم تكشف سابقا . المزيد في الفيديو.

مصرع سعودي حاول إجلاء مدنيين من العوامية

خميس, 08/03/2017 - 18:41
مصرع سعودي حاول إجلاء مدنيين من العوامية

ذكرت "رويترز" أن شهود عيان في بلدة "العوامية" شرقي السعودية، أفادوا بأن سعوديا قتل أثناء محاولته إجلاء سكان من البلدة خلال اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين شيعة، ووفقا للوكالة، فإن قوات الأمن السعودية تسعى منذ شهرين ونصف

مشروع قانون في إيران ينقذ خمسة آلاف شخص من الإعدام

اثنين, 07/31/2017 - 12:54
مشروع قانون في إيران ينقذ خمسة آلاف شخص من الإعدام

يدرس البرلمان الإيراني مشروع قانون قد ينقذ في حال إقراره خمسة آلاف مهرب مخدرات مدان من عقوبة الإعدام، حسبما ذكر تقرير إخباري لوكالة محلية. ونقلت وكالة الأنباء العمالية الإيرانية "إيلنا" عن حسن نوروزي، المتحدث باسم البرلمان قوله، إنه "بمجرد تمرير مشروع قانون المخدرات الجديد، قد يتم تحويل عقوبة الإعدام بحق أكثر من خمسة آلاف مدان إلى عقوبات بالسجن".

ظريف حول الاتفاق النووي: إيران تفي بالتزاماتها، خلافا للولايات المتحدة

أحد, 07/16/2017 - 19:55
ظريف حول الاتفاق النووي: إيران تفي بالتزاماتها، خلافا للولايات المتحدة

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن إيران تفي بالتزاماتها كاملة بمقتضى الصفقة النووية، خلافا للولايات المتحدة التي تنتهكها.

إيران: البغدادي جثة هامدة (صورة)

أربعاء, 07/12/2017 - 18:27
إيران: البغدادي جثة هامدة (صورة)

نشر موقع شبكة "IRIB" الإيرانية أمس ما قيل إنها صورة لجثة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي. وعرض الموقع صورتين للبغدادي، حيا وميتا، وعنوان مقالة مرفقة بـ"وفاة البغدادي، وبداية نهاية حلم".

تجدر ملاحظة أن هذه الصورة المزدوجة ذاتها كانت تداولتها منذ عام مواقع إيرانية، أعلنت حينها، نقلا عن حكومة إقليم كردستان العراق، أن البغدادي، زعيم تنظيم "داعش" قتل مع ثلاثة من أقاربه في محافظة الأنبار.

 

إيران: البغدادي جثة هامدة

ناقلات النفط الإيراني إلى الإمارات تتحول إلى أشباح!

جمعة, 07/07/2017 - 01:13
ناقلات النفط الإيراني إلى الإمارات تتحول إلى أشباح!

ذكر تحقيق نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" أن ناقلات تابعة لشركتي نفط مسؤولتين عن تصدير جزء كبير من النفط الإيراني إلى الإمارات، تعمل على إخفاء إحداثياتها وطابع الشحنات.

 ويعتمد التحقيق على بيانات لشركة " Windward" الإسرائيلية المعنية بتحليل بيانات النقل البحري. وتشير البيانات إلى أن هذه الناقلات "الأشباح" تتبع شركتي "Silk Road Petroleum" و"Petrochemix General Trading" المسجلتين في الإمارات.

عيد الفطر يوم الأحد في دول والاثنين في أخرى!

سبت, 06/24/2017 - 18:24
ثبوت الرؤية في بلدان وعدمه في أخرى

أعلن غالبية الدول العربية والإسلامية ثبوت رؤية هلال شهر شوال السبت، ما يعني أن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

وتضم القائمة:

1- السعودية

2- الإمارات

3- قطر

4- البحرين

5- الكويت

6- مصر

7- سوريا

8- فلسطين

9- الأردن

10- العراق "المجمع الفقهي والوقف السني"

11- السودان

12- لبنان

13- الاتحاد الروسي

14- تركيا

15- اليابان

طهران: اعتقال خلية مرتبطة بتنظيم "داعش"

سبت, 06/24/2017 - 18:22
القوات الإيرانية المسلحة

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اليوم اعتقال أعضاء "خلية إرهابية" مرتبطة بتنظيم "داعش" كانت تعتزم تنفيذ هجمات على مواقع دينية بالبلاد.

وذكر البيان أن أجهزة الأمن تمكنت، من خلال سلسلة عمليات مخابراتية، من رصد واعتقال الخلية، قبل إقدام أفرادها على شن هجماتهم، إضافة إلى ضبط أسلحة ومعدات تفجير وأحزمة تستخدم في عمليات انتحارية.

السعودية تكشف مصير قوارب إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية

ثلاثاء, 06/20/2017 - 03:53
سفينة حربية سعودية

أعلنت الرياض أن القوات البحرية السعودية تصدت لثلاثة زوارق إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية، وتم احتجاز أحدها، وكان محملا بالأسلحة. ونقلت وكالة "واس" الأحد 18 يونيو/حزيران، عن مصدر مسؤول لم تكشف هويته، قوله إن 3 زوارق إيرانية دخلت المياه الإقليمية السعودية في الساعة الثامنة مساء الجمعة، وكانت تحمل علما باللونين الأبيض والأحمر، واتجهت بسرعة نحو منصات الحقل البترولي السعودي "مرجان".

رئيس الدبلوماسية الإيرانية يحل ضيفا على موريتانيا (صورة)

اثنين, 06/19/2017 - 14:13
ظريف أثناء استقباله من طرف رئيس الجمهورية

  استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط الدكتور محمد جواد ظريف وزير الشؤون الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي يزور بلادنا حاليا، ووزير الخارجية أكد في تصريح له بالمناسبة انه تحدث مع الرئيس بخصوص تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات خاصة على الصعيد الإقتصادي ومكافحة التطرف والإرهاب وأدلى الوزير بتصريح للوكالة الرسمية للأنباء جاء فيه:

الصفحات

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..