مجلس الوزراء | 28 نوفمبر

مجلس الوزراء

بعد اعتقال مديرها حل شركة "أنــيـر" دون تصفيتها (البيان الوزاري)

خميس, 10/19/2017 - 19:22
الوزاري: يعلن حل "أنــيــر" دون تصفيتها وتطمئن العمال (البيان)

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 19 أكتوبر 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2210 للبحث عن مواد المجموعة ) 1) في منطقة لرظيه البيظ (ولاية تيرس زمور) لصالح شركة Mauritania Hydrocarbons And Mines, Infrastructure, Consulting Group- Sarl.

نتائج اجتماع مجلس الوزراء الصادر اليوم (نص البيان)

خميس, 10/12/2017 - 21:05
نتائج اجتماع مجلس الوزراء الصادر اليوم (نص البيان)

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 12 أكتوبر 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين التالية:

- مشروع قانون نظامي يحدد إجراءات إعادة تشكيل المجلس الدستوري.

- مشروع القانون النظامي المتعلق بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

مجلس الوزراء يجتمع في دورته العادية

خميس, 10/12/2017 - 13:11
مجلس الوزراء يجتمع في دورته العادية

  اجتمع مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط تحت رئاسة فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

مجلس الوزراء يجتمع في دورة استثنائية بالقصر

اثنين, 09/25/2017 - 10:19
مجلس الوزراء يجتمع في دورة استثنائية بالقصر

 اجتمع مجلس الوزراء اليوم الإثنين بالقصر الرئاسي في  دورة استثنائية ترأسها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بالقصر، وكان الإجتماع الوزاري العادي الأخير تم إلغاؤه نظرا لوجود الرئيس خارج البلاد..

بعد انقطاع دام أسابيع.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

خميس, 08/10/2017 - 11:40
بعد انقطاع دام أسابيع.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

عقد مجلس الوزراء اجتماعه العادي اليوم الخميس وذالك بعد انقطاع عن الإجتماع دام عدة أسابيع، وكان الرئيس الموريتاني قد قرر منح الحكومة عطلة معوضة لصالح حملة التعديلات الدستورية التى مازالت نتائجها لدى المجلس الدستوري ينتظر من وقت لآخر فتواه فيها.

 

هل يتمخض اجتماع مجلس الوزراء عن "سبحة" المقاطعة 10 ؟؟

خميس, 07/13/2017 - 13:03
هل يتمخض اجتماع مجلس الوزراء عن "سبحة" جديدة؟

يجتمع مجلس الوزراء كعادته الخميس من كل أسبوع، ويصدر المجلس كعادته بيانا يتضمن الحالة في الداخل وآخرى في الخارج ويصدر مراسيم وإجراءات خصوصية، طيلة عمري هذا المجلس لم تهتم غالبية الشعب الموريتاني بنتائج المجلس عدى الشق المتعلق بالإجراءات الخصوصية والتى تتيح للبعض  الركض نحو التهنئة أو "التعزية"، ويتنهى الأسبوع والناس بين هذا وذاك الزائرون والعائدون، وتبدأ رحلة آخرى من المعاناة لمعرفة قريب القريب الذي ربما يشفع للبعيد أن يجد حصته من "الوساطة" وآخرى من

هل يتمخض مجلس الوزراء عن "قنبلة سياسية" جديدة؟

خميس, 06/29/2017 - 11:09
هل يتمخض مجلس الوزراء عن "قنبلة سياسية" جديدة؟

منذ سنوات لم يعد مجلس الوزراء الموريتاني ينتفض من الاجتماع حاملا معه غير الشكل المحفوظ في نسخ قديمة من درج الامانة العامة للحكومة والمرصع بأوامر مباشرة من الرئيس تتضمن ملحقا بورقة مكتوبة بقلم رصاص عن اخر الاتفاقيات بين النظام وأعوان النظام وبين الشخصيات الاعتبارية الاجنبية التى تعمل بشكل مستمر على نهب و استخراج باطن الارض من الذهب والنحاس والحديد وهي الاتفاقيات التى تتم في الغالب خارج الطرق القانونية نظرا لماتتضمنه من مزايا مادية ومعنوية تعود للفرد

مجلس الوزراء يجتمع في دورته العادية

خميس, 06/22/2017 - 12:40
مجلس الوزراء يجتمع في دورته العادية

اجتمع مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط تحت رئاسة  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، ولم تتسرب اي معلومات تذكر لحد الساعة عن قرارات الملجس ذات النفع العام او الخاص..

نتائج اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس (نص البيان)

خميس, 06/01/2017 - 18:37
نتائج اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس (نص البيان)

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس فاتح يونيو 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المرسوم رقم 80-286 الصادر بتاريخ 31 أكتوبر 1980 القاضي بتطبيق الأمر القانوني رقم 80-174 الصادر بتاريخ 22 يوليو 1980 المتضمن التنظيم والقانون الأساسي للحرس الوطني.

ثاني اجتماع لمجلس الوزراء في ظرف قصير يعقد بالقصر

خميس, 06/01/2017 - 12:27
ثاني اجتماع لمجلس الوزراء في ظرف قصير يعقد بالقصر

عقد مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي اجتماعا يعد الثاني من نوعه في ظرف أسبوع، وقد ترأس رئيس الجمهورية الإجتماع الذي حضره أغلب أعضاء الحكومة، ويأتي هذا الإجتماع في ظرف سياسي دقيق يعيشه البلد خاصة في ظل الحديث مجددا عن المأمورية الثالثة والتى ينص الدستور على رفضها حيث يحدد مأموريتين فقط لكل رئيس منتخب.

الصفحات

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..