الأمن | 28 نوفمبر

الأمن

صاحب العبارة الشهيرة "خلاون" يظهر في مهرجان غزواني! (صورة)

جمعة, 21/06/2019 - 11:48
صحاب العبارة الشهيرة يشير له  السهم

مقهى- 28 نوفمبر (أخبار خفيفة):

موريتانيا تدعم كل الإجراءات التصعيدية لمواجهة التهديات المائية

أربعاء, 15/05/2019 - 13:32
موريتانيا تدعم كل الخطوات التصعيدية في مواجهة تهديد الملاحة البحرية

استنكرت موريتانيا بشدة وأدانت بأقسى العبارات العمليتين الإرهابيتين ،اللتين استهدفتا أمن واستقرار الشقيقتين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وأعلنت موريتانيا دعمها القوي والمطلق لكافة الإجراءات التي تتخذانها في مواجهة كل ما يمكن أن يشكل تهديدا لأمنهما وزعزعة لاستقرار المنطقة".

الأمن يوقف مدير نشر موقع "تقدم" ورئيس تحرير موقع" اكريدم"

خميس, 09/08/2018 - 09:15
المحامي الدولي المقيم في فرنسا جمال ولد محمد

أوقف الأمن الموريتاني أمس المدير الناشر لموقع "تقدم" محمودي ولد صيبوط، في نفس التوقيت أوقف رئيس تحرير موقع "اكريدم" ووفقا لمصدر مقرب من الشرطة القضائية فإن التوقيف جاء بناء على شكوى تقدم بها المحامي الدولي المقيم في فرنسا جمال ولد محمد.

يذكر أن هذا الإجراء يأتي بعد أيام من توقيف الصحفي محمد ولد الشيخ دون تقديم أي تهمة لحد الساعة.

 

الأمن يقمع مسيرة نظمتها المعارضة وسط العاصمة نواكشوط

سبت, 05/08/2017 - 20:58

تعرضت مسيرة نظمتها المعارضة مساء اليوم بالقرب من مجلس الشيوخ إلى القمع العنيف من طرف الأمن، وقد تعرض عدد من المشاركين في المسيرة إلى الضرب بينما عانى بعضهم من ضيق في التنفس بسبب رائحة مسيلات الدموع التى أطلقت بكثرة على المحتجين، وقد نقل بعض الضحايا إلى المستشفى الوطني.

 

افراد الجيش والأمن يبدأون تصويتهم على التعديلات الدستورية

جمعة, 04/08/2017 - 10:51
افراد الجيش والأمن يبدأون تصويتهم على التعديلات الدستورية

 بدأت صباح اليوم الجمعة على عموم التراب الوطني عمليات تصويت أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر إجراؤه يوم غد السبت 5 أغسطس 2017، وستمكن هذه العملية أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن من أداء واجبهم الانتخابي يوما قبل انطلاق عملية التصويت العام للتفرغ لمهامهم الأمنية والتنظيمية ذات الصلة بالاستفتاء.

وشارك في عمليات التصويت أفراد الجيش والدرك والحرس والشرطة والتجمع العام لأمن الطرق.

الشرطة تقمع مسيرة سلمية للمناوئين للتعديلات الدستورية

أربعاء, 26/07/2017 - 19:10
الشرطة تقمع مسيرة سلمية للمناوئين للتعديلات الدستورية

أفرطت قوات الشغب في استخدام مسيلات الدموع لتفريق مسيرة قادتها تجمعات معارضة مناوئة للتعديلات الدستورية، وقد تعرض عدد من قادة المسيرة إلى عمليات اعتداء من طرف عناصر من الأمن في زي مدني، وكانت عدة أحزاب سياسية معارضة قد دعت إلى مسيرة رفضا لمسار التعديلات الدستورية وأصرت على تنظيمها بعد رفض السلطات الترخيص لها.

جنرال إسباني : إسبانيا تجني الكثير من الإستقرار في المغرب

خميس, 20/07/2017 - 00:19
جنرال إسباني : إسبانيا تجني الكثير من الإستقرار في المغرب

خرج الجنرال الإسباني الكبير، ميغيل أنخيل بايستيروس، رئيس المعهد الإسباني للدراسات الاستراتيجية التابع لوزارة الدفاع، عن صمته ليحذر الحكومة الإسبانية من المخاطر التي قد تواجهها في حال وقوع أي اضطرابات سياسية أو أمنية في المغرب مشيراً إلى بلاده تجني الكثير من الإستقرار الذي ينعم به المغرب.

المغرب...شخص يسرق سيارة تابعة للأمن الوطني ويفر بها

جمعة, 21/04/2017 - 00:55
المغرب...شخص يسرق سيارة تابعة للأمن الوطني ويفر بها

أكدت مصادر أمنية بالدار البيضاء أن ولاية الأمن بالمدينة عاشت ليلة أمس حالة استنفار أمني بعدما تم التبليغ عن سرقة سيارة تابعة للأمن الوطني من طرف شخص مجهول. وحسب ذات المصادر، فإن رجل أمن ترجل من السيارة تاركا محركها مشغلا ليفاجأ بشخص ينطلق بها بسرعة من المكان، الأمر الذي دفعه إلى إبلاغ رؤسائه الذين سارعوا إلى نصب السدود الأمنية "باراجات" لكن دون نتيجة.

مصدر: ولد عبد العزيز يأمر يتوقيع عقبة على ضابط بالحرس الرئاسي

خميس, 13/04/2017 - 12:49
الحرس الرئاسي

نقل مصدر يوثق فيه لــ28 نوفمبر أن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز أمر بتوقيع عقوبة 15 يوما على أحد كبار الضباط الشباب بالحرس الرئاسي (بازب) ولم يوضح المصدر الأسباب، وبموجب العقوبة يحظر على الضابط المقرب جدا من الرئيس العودة إلى مكان عمله قبل انتهاء تلك المدة.

 

 

الأمن يضع كمينا للمشتبه به الرئيس وأنباء عن توقيف باق الخلية

سبت, 08/04/2017 - 20:30
الأمن يضع كمينا للمشتبه فيه الرئيسي وأنباء عن توقيف باق الخلية

قال مصدر أمني لــ 28 نوفمبر أن كمينا نصب للمشبه فيه الرئيسي في قيادة عملية السطو التى وقعت أمس شمال نواكشوط،على وكالة (BMCI) وأوضح نفس المصدر ان الكمين الذي استخدمت فيه عدة تقنيات تم من خلاله استدراج  المدعو المختار ولد الحافظ المعروف في وسطه بـــ"كوفيندا"، وأن البقية في طريقها إلى الإعتقال حيث تم تحديد أماكن مختلفة مازلت تتنقل منها في محاولة للتخفى عن أعين الأمن.

 

 

الصفحات