السنغال | 28 نوفمبر

السنغال

ميلاد جمعية موريتانية سنغالية لتقوية الصداقة بين البلدين (صور)

سبت, 05/10/2019 - 10:26
ميلاد جمعية موريتانية سنغالية لتقوية الصداقة بين البلدين (صور)

أعلنت مجموعة من الشباب مساء أمس الجمعة خلال مؤتمر صحفي  بدار الشباب الجديدة، عن ميلاد جمعية تدعى “جمعية الصداقة الموريتانية السنغالية”، وقد حضر المؤتمر العديد من الإعلاميين ومنتسبي الجمعية، وتهدف الجمعية إلى توطيد الأواصر القربى والتاريخ والجغرافيا التي شكلت عبر الزمن وفقا للمجموعة الشبابية مرتكزات لعلاقات متوازنة ومبنية على الأخوة والصداقة والمصالح المشتركة، بالإضافة إلى تقوية العلاقات السياسية بين البلدين.

مباحثات موريتانية سنغالية رفيعة المستوى في دولة اليابان (صورة)

أربعاء, 28/08/2019 - 12:41
مباحثات موريتانية سنغالية رفيعة المستوى في دولة اليابان (صورة)

أجرى الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا اليوم الأربعاء بمدينة يوكوهاما اليابانية، مباحثات مع  الرئيس السينغالي السيد ماكي صال.

وتناولت المباحثات علاقات الأخوة و التعاون القائمة بين البلدين وسبل تطويرها.

وجرت المباحثات بحضور:
-السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،السيدة فاطمة بنت داحي،مديرة ديوان الوزير الأول.
 

احتفالات مختلطة ترفع أعلام المنتخبين الجزائري والسنغالي (صور)

جمعة, 19/07/2019 - 22:25
موريتاتيا.. احتفالات مختلطة بأعلام المنتخبين الجزائري والسنغالي (صور)

شهدت العاصمة نواكشوط مسيرات عفوية دقائق بعد انتهاء مباراة الختام بين المنتخبين الحزائري والسنغالي والتي توج فيها المنتخب الجزائري بطلا لأمم افريقيا؛ وقد رصدت كاميرا 28 نوفمبر احتكاك ايجابي بين مناصري المنتخبين حيث اشتركا في مسيرة واحدة رافعا كل طرف علم بلد المنتخب الذي كان يشجعه!

موعد مباراة تونس ضد السنغال اليوم في نصف نهائي الكأس

أحد, 14/07/2019 - 11:36
موعد مباراة تونس ضد السنغال اليوم في نصف نهائي الكأس

يصطدم منتخب تونس بنظيره السنغالي، مساء اليوم الأحد، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات دور نصف النهائي بكأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر.

وصعد منتخب تونس لدور الـ16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية، بعدما حقق 3 تعادلات أمام أنغولا ومالي وموريتانيا، ثم فاز على غانا في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح وعلى مدغشقر بثلاثية نظيفة في الدور ربع النهائي.

تهم الرشوة تدفع بشقيق رئيس الجارة الجنوبية إلى الإستقالة

سبت, 29/06/2019 - 13:28
شقيق الرئيس السنغالي علي صال

أعلن علي صال، شقيق الرئيس السنغالي ماكي صال استقالته من إدارة صندوق الضرائب، تحت تأثير ضغط الشارع، إثر اتهامه من طرف هيئة الإذاعة البريطانية، ب"تلقي رشوة" من طرف شركة نفطية.

وقال علي صال في رسالة مطولة وجهها للرأي العام السنغالي إن من واجبه أن "ينقي شرفه ويحافظ عليه"، مضيفا أنه أصبح "عدو الشعب الأول".

وأكد شقيق الرئيس السنغالي أنه يتعرض ل"حملة هدفها تجريدي من الإنسانية، وتقدمني باعتباري شخصا بلا عقيدة وبلا قانون، يسخر من الشعب".

"فضفاضة" ولد هميد هل تطمح إلى استعادة جزيرة "سنغالية"؟ -صورة

سبت, 28/04/2018 - 19:23
بيجل هميد

مقهى- 28 نوفمبر: تداول نشطاء على الفيس بوك صورة للزعمين السياسيين سيد محمد ولد محم وبيجل ولد هميد وهما في نزهة على الحدود السنغالية الموريتانية، الصورة التى نشرت في الأصل على حساب ولد محم على توتير مرفوقة بتعليق في ظاهره "الطرافة" وفي باطنه "السياسة" أثارت جدلا واسعا حول إمكانية أن يتسبب التصريح في أزمة دبلوماسية جديدة بين موريتانيا والسنغال على غرار ماحدث سابقا لأحد رؤساء الأحزاب السياسية في المغ

البيان الرسمي المشترك لنتائج زيارة الرئيس السنغالي لموريتانيا

جمعة, 09/02/2018 - 17:23
البيان الرسمي المشترك لنتائج زيارة الرئيس السنغالي لموريتانيا

 أكدت موريتانيا والسينغال عزمهما على المضي قدما في تعزيز التعاون الثنائي وانتهاج سنة الحوار والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الوكالة الموريتانية للأنباء تنشر نبذة عن جمهورية السينغال

خميس, 08/02/2018 - 21:14
الوكالة الموريتانية للأنباء تنشر نبذة عن جمهورية السينغال

  تقع جمهورية السينغال في أقصى غرب القارة الإفريقية، تمتد سواحلها الغربية على المحيط الأطلسي، وتقع بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية شمالا وغينيا وغينيا بيساو جنوبا، بينما تحدها مالي شرقا، وتحيطُ السنغال من جميع الجهات بجامبيا، وتقع جزر الرأس الأخضر على بعد 560 كيلومتر من السواحل السنغالية.

ونالت السنغال استقلالها سنة 1960، وتبلغ مساحتها 196.190 كم2. ويبلغ عدد سكانها 13.711.597 نسمة، وعاصمتها داكار، وعملتها الفرنك الإفريقي.

السنغال تؤكد طي صفحة التوتر في سجل علاقاتها مع موريتانيا

اثنين, 16/10/2017 - 09:32
السنغال تؤكد طي صفحة التوتر في سجل علاقاتها مع موريتانيا

أكد سيديكي كابا وزير خارجية السنغال أمس «طي صفحة التوتر مع موريتانيا جارتنا في الشمال بعد رسالة الرئيس السنغالي التي سلمها بنفسه الجمعة للرئيس الموريتاني، والزيارة التي أنهاها توا إلى نواكشوط». وأوضح في تصريح للصحافة أمس «أن الرئيس الموريتاني أكد له خلال المقابلة اهتمامه بضرورة العمل معا من أجل تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين والسهر على بناء عمل مشترك يحفظ للأجيال القادمة قيم التصالح والسلم والوئام».

"فضفاضة" وزيرة الخارجية السنغالي أبلغ رسالة لموريتانيا! (صورة)

جمعة, 13/10/2017 - 10:26
"فضفاضة" وزيرة الخارجية السنغالي أبلغ رسالة لموريتانيا! (صورة)

حرص وزير وزير الشؤون الخارجية والسينغاليين في الخارج سيديكي كابا المبعوث الخاص من طرف الرئيس السنغالي على ارتداء الزي التقليدي المشترك بين بعض مكونات الشعبين الموريتاني والسنغالي، حيث ظهر الوزير خلال زيارته للقصر في "فضفاضة" جميلة حملت في تفاسيحها بعدا دبلوماسيا يؤكد أن علاقة الشعبيين ومصالحهم المشترك أعمق بكثير من نزوات بعض الساسة وشعوذتهم ذات الغرض الآنى..

الصفحات