أخبار الداخل | 28 نوفمبر

أخبار الداخل

تجمع شباب الطينطان من أجل التنمية يبدأ أنشطته عن اللامركزية (صور)

ثلاثاء, 13/02/2018 - 14:09

نظم التجمع الشبابي من أجل التنمية بالطينطان ندوة سياسية مساء الإثنين 12/02/2018 بفندق القلعة تحت عنوان " "اللامركزية والاستقرار السياسي شرطان أساسيان لضمان التنمية المحلية"، وقد أعلن التجمع أن أنشطته التوعوية تأتي مواكبة للتوجهات الرسمية التى تسعى إلى الإصلاح الإقتصادي والسياسي باعتماد اللامركزية، وجاء في إيجاز صحفي للتجمع:

 

أساتذة الحوض الغربي يعلنون التوقف جزئيا عن التدريس (بيان)

سبت, 10/02/2018 - 14:05
أستاذة الحوض الغربي يعلنون التوقف جزئيا عن التدريس (بيان)

قالت المنسقية الجهوية للأستاذة بلعيون إنها نفذت إضرابا ناجحا ولمدة ساعتين في أربع مؤسسات تعليمية في الولاية، وذالك ردا على ماوصفته "غطرسة" المدير لجهوي للتعليم في الولاية وجاء في بيان المنسقية:

محامي يروي وقائع أول محاكمة "تاريخية" و"استثنائية" في روصو

خميس, 08/02/2018 - 08:38
محامي يروي وقائع أول محاكمة "تاريخية" و"استثنائية" في روصو

قال المحامي محمد المامي ولد مولاي اعل إن محاكمة قائد فرقة الدرك بمدينة روصو بتهمة انتهاك خصوصية السناتور السابق محمد ولد غده تعتبر تاريخية واستثنائية بكل المقاييس نظرا لكون المتهم ضابط شرطة قضائية وقائد فرقة الدرك بالمدينة التى تجرى فيها المحاكمة، وجاء في نص إدراجة المحامي على صفحته:

 

السلطات تحقق في وجود أدوية مزورة بصيدلية في تكنت

أربعاء, 07/02/2018 - 21:35

ستدعى الثلاثاء 06/02/2018 رئيس مركز تكنت الإداري غيثي ولد سيدي محمد، المدون والناشط ممو ولد الخراش، وذلك للاستفسار حول مضمون تدونة نشرها قبل 48 ساعة، قال فيها إنه اشترى من إحدى الصيدليات في مدينة تكنت، أقراصا من مهدئ الباراسيتامول – Paracetamol، وبعد استعمال قرصين منها، لاحظ أن مذاقها ليس طبيعيا، فتفحصت العلبة ليجد بعض الأقراص على شكل مسحوق والآخر متهالك أو غير مكتمل.

اللجنة الجهوية للتنمية بولاية لبراكنة تدرس الوضعية الرعوية بالولاية

اثنين, 23/10/2017 - 20:25
اللجنة الجهوية للتنمية بولاية لبراكنة تدرس الوضعية الرعوية بالولاية

 ترأس والي ولاية لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري، ظهر اليوم الاثنين اجتماعا للجنة الجهوية للتنمية بولاية لبراكنة وذلك لدراسة الوضعية الرعوية بالولاية على ضوء الانخفاض المسجل في التساقطات المطرية في الموسم الماضي.

وخلال الاجتماع تمت منقاشة الوضعية الرعوية بالولاية وحاجيات المنمين في الفترة القادمة، وطبيعة التدخل المنتظر من المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي.

قرار جديد من وكالة الوثائق المؤمنة يمنح جواز السفر في الولايات الداخلية

أحد, 22/10/2017 - 21:37
الإداري المدير العام لوكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة أحمد المختار بو سيف

أصدر الإداري المدير العام لوكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة أحمد المختار بو سيف أمس السبت تعميما أتاح بموجبه للموريتانيين الراغبين في الحصول على جوازات سفر التسجيل لها في أحد المراكز في عواصم الولايات الداخلية.

وقال ولد بوسيف في تعميمه الجديد أن قراره الجديد جاء بعد "التشاور بين الإداري المدير العام ورؤساء المراكز، وحرصا من الجميع على تقريب الإدارة من المواطن".

وأكد ولد بوسيف أن القرار سيبدأ تنفيذه اعتبارا من يوم غد الاثنين.

كيهيدى : اجتماع تشاورى لتمويل انجاز بنى تحتية زراعية ورعوية فى الولاية

سبت, 21/10/2017 - 11:40
اجتماع تشاورى لتمويل انجاز بنى تحتية زراعية ورعوية فى الولاية

 ترأس والى كوركل السيد يحي ولد الشيخ محمد فال اليوم الجمعة اجتماعا تشاوريا فى مبانى الولاية مع ممثلين عن المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل بموريتانيا (برابس) .

الإجتماع يهدف إلى الاطلاع على ميزانية المشروع لسنة 2018 فى ولاية كوركل والمخصصة لتمويل بنى تحتية زراعية ورعوية فى الولاية .

مصدر: حاكم النعمة يرعى ظاهرة التقرى العشوائي على مشارف آمرج

خميس, 19/10/2017 - 21:08
مصدر: حاكم النعمة يرعى ظاهرة التقرى العشوائي على مشارف آمرج

قرر حاكم آمرج محمد سالم السماح لبعض القرويين تاسيس قرية جديدة على مشارف مقاطعة آمرج وتحديدا في (مكطع التيشطاية) ووفقا لمصدر تحدث لــ28 نوفمبر فإن ملاك الأرض الأصليين تقدموا بشكوى إلى حاكم المقاطعة الذي يتبع له الحيز من المعنيين وبينوا له خطورة ذالك مستقبلا على السلم، كما أنه يدخل ضمن المحظورات بالنسبة للدولة، حيث يعد تقر عشوائي محرم، لكن الحاكم يضيف المصدر رفض لحد الساعة ترحيل المعنيين الذي بدؤوا في تشيد أعرشة من الأسمنة المسلح متحدين بذالك إرادة ا

روصو: بدء ورشة وطنية حول الحكامة العقارية في حوض نهر السنغال

أربعاء, 18/10/2017 - 19:57
روصو: بدء ورشة وطنية حول الحكامة العقارية في حوض نهر السنغال

 بدأت اليوم الأربعاء بالمعهد العالي للتعليم التكنلوجي في روصو أشغال الورشة الوطنية حول الحكامة العقارية المسؤولة من أجل الرفاه المشترك منظمة من طرف وزارة الإقتصاد والمالية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، ومبادرة مستقبل الزراعة والريف بالشراكة مع اللجنة الفنية لإعادة التأهيل العقاري في موريتانيا .

تخليد اليوم العالمي للاغذية في كيهيدي

اثنين, 16/10/2017 - 22:21
تخليد اليوم العالمي للاغذية في كيهيدي

خلدت موريتانيا اليوم الاثنين 16 اكتوبر اليوم العالمي للاغذية وذلك تحت شعار " لنغير واقع الهجرة عبر الاستثمار في الامن الغذائبي والتنمية الريفية" . واكد الامين العام لوزارة الزراعة السيد احمد ولد ابوه، في كلمة بالمناسبة ان تخليد هذا اليوم ياتي ضمن مختلف السياسات القطاعية للحكومة الهادفة الى ضمان الامن الغذائي ومؤازرة عالم الريف تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

الصفحات