الشيخ سيدي عبد الله | 28 نوفمبر

الشيخ سيدي عبد الله

حدثونا عن الوطنية ...

ثلاثاء, 10/10/2017 - 21:40
الشيخ سيدي عبد الله

نحن في الرتبة 137 في سوء التعليم وتردِّيه .. 
ومن وطنيتكم أن لا أحد علّق على الأمر .. لا الرئيس ولا الحكومة ولا وزير التعليم ...
كأن الأمر لا يعنيكم وكأن التقرير يتحدث عن جزيرة واق الواق ..
لا أحد حرك ساكنا ...

أهذه هي الوطنية؟

وتتذكرون (دحستنا) بوجوهكم وتصريحاتكم وبكائكم أيام الانقلاب على الدستور واستفتاء الأموات.

هكذا يتم صرف أنظار الشعوب المقهورة .. 

جمعة, 10/06/2017 - 11:52
 الشيخ سيدي عبد الله

كلما صدر تقرير عن فشلنا في أحد تحديات التنمية تقوم دعاية النظام بإطلاق بالونة من ( الوطنية المزيفة) وتحويل الحبة الى قبة فيتناسى ( المواطن المسكين، الوطني زيادة عن اللزوم) ترتيبه المتدني في الصحة والتعليم والحياة الكريمة)، وينطلق مع البالونة الكاذبة تلك.
اخوتي : 
اطلبوا من نظامنا أن يستخدم ثروتنا في طريق يغنينا بها عن جامعات السنغال ومستشفيات السنغال وعمالة السنغال .. ثم عن مستشفيات وجامعات المغرب وتونس والجزائر ... 

موريتانيا لا تعمر فيها الحقائب الوزارية ولا الحكومات كثيرا...

ثلاثاء, 05/30/2017 - 18:11
الشيخ سيدي عبد الله

 وهذا من أهم عوامل بطىء وتراجع وتيرة التنمية عندنا .. فكل حكومة تتنكر لانجازات سابقاتها وتعمل على إفساد ما أنجزت والتخلص من الالتزامات التي اتخذت..
 الأمر نفسه يحدث مع الرؤساء عندنا وهو ما يتماشى مع عقلية الرؤساء المغتصبين للسلطة عن طريق الانقلابات أو التزوير .. (منذ 1978 كل رئيس عمل على شيطنة سلفه.. فقط عزيز ونتيجة بعد الشقة وظف حب الناس للرئيس المؤسس المختار ولد داداه لصالحه قبل أن يشيطنه ويشيطن رفاقه مؤخرا).

موريتانيا بلد قائم على التزوير في كل شيء

جمعة, 05/12/2017 - 23:00
الشيخ سيدي عبد الله

موريتانيا بلد قائم على التزوير في كل شيء.. الأدوية والأغذية والشهادات والألقاب .. الحياة والموت..
وعندما يفكر أحد في الحديث عن التزوير يصطدم بالمستفيدين منه ..
 فلا تمكن إثارة قضية تزوير الشهادات لأن أغلب أساتذة الجامعة ومسؤولي الدولة وموظفيها لا يملكون إلا شهادة الميلاد أو شهادة أن لا إله إلا الله.. وما عدا ذلك من الشهادات تزوير في تزوير..

عن ثقافة الموت...

أحد, 05/07/2017 - 14:06
الشيخ سيدي عبد الله.. 28 نوفمبر

تقدير العرب والمسلمين للميت وحرصهم على ذكر محاسنه .. كلها أمور ليست جديدة.. فقد أنتجت الأدبيات العربية مقولات تنفي عن تقدير الميت واحترامه تهمة التصنع و التقول.. فكانوا يقولون ردا على سؤال : لماذا لا تذكرون هذه المآثر والمحاسن في حياة الميت?
 كانوا يقولون : (المعاصرة تمنع المناصرة) ...و (القرب حجاب)....

اتحاد الأدباء الموريتانيين الإعتداء على ولد سيد عبد الله مؤسف

أربعاء, 04/19/2017 - 14:24
اتحاد الأدباء الموريتانيين الإعتداء على ولد سيد عبد الله مؤسف

ندد اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين بالإعتداء الإجرامي الذي قامت به عصابة مسلحة على منزل الدكتور الشيخ سيدي عبد الله، ودعا الإتحاد  الأمن الوطني  إلى ضرورة تكثيف الجهود البحثية حتى يتم القبض على هذه العصابة الإجرامية، التي روعت المواطنين، وسلبتهم أموالهم بعد التهديد بالقتل والاعتداء على الأعراض، وجاء في نص البيان:

 

 

عصابة مسلحة تقتحتم فجرا منزل الشيخ سيدي عبد الله (معلومات)

أربعاء, 04/19/2017 - 11:50
صورة تقريبية

تعرض منزل الصحفي والشاعر المعروف الدكتور الشيخ سيدي عبد الله لعملية سطو من طرف لصوص مسلحين بسيوف و سكاكين وذالك في وقت متأخر من الليل ووفقا للدكتور فإن العصابة التى دلفت إلى المنزل من السلالم هددت الجميع بعبارات نابية وقامت بالإستيلاء على ما خف حمله وغلا ثمنه من المقتنيات والهواتف والثياب، وكتب ولد الشيخ عبد الله على صفحته:

الرئيس .. والاعلام ..

جمعة, 04/14/2017 - 19:31
الشيخ سيدي عبد الله

عزيز هو أكثر الرؤساء الموريتانيين هوساً بالظهور الاعلامي ... وهذا يعني عدم اعتماده على مستشاريه الاعلاميين وأغلبيته السياسية في إيصال خطابه ودعايته الرئاسية ..
 والمتابع لخرجاته الصحفية سيكتشف أن الرجل لا ينسق مع خليته الاعلامية، وذلك من خلال عدم تجاوبه مع بعض الاسئلة (التطبيلية) التي طرحها بعض الصحفيين عليه ظنا منهم أنهم يفتحون له بابا كان مغلقا .. ويمنحونه سببا لتعلميع نفسه ونظامه...

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..