صحف مغربية: رئيس الوزراء المغربي يزور موريتانيا قريبا | 28 نوفمبر

صحف مغربية: رئيس الوزراء المغربي يزور موريتانيا قريبا

اثنين, 03/12/2018 - 10:09

أفادت مصادر مغربية بأن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني سيتوجه إلى موريتانيا، بتكليف من الملك محمد السادس، لحضور قمة تجمع دول الساحل والصحراء، التي ستنطلق أشغالها، يوم الأحد المقبل.

وينتظر أن تبعث هذه الزيارة، التي قد تشمل مباحثات بين العثماني ومسؤولين موريتانيين، دفئا أكثر في العلاقات الثنائية بين المغرب وموريتانيا، بعد فترة غير قصيرة من “التوتر الصامت”.

وكان الجانبان عبرا، أخيرا، عن رغبة مشتركة في خلق ديناميكية قوية في العلاقات الثنائية المغربية الموريتانية على كل المستويات، استنادا إلى رغبة مشتركة من الملك محمد السادس ورئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، “للدفع بهذه العلاقات إلى المستوى الذي تستحقه نظراً للروابط القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.”

وعرفت العلاقات الثنائي بين الرباط ونواكشوط، في ا في سياق عودة الدفء، العديد من التحركات، حيث جرى عقد لقاءات كثيرة بين المسؤولين في البلدين، تم خلالها الاتفاق على تطوير العلاقات الثنائية إلى مستوى يليق بروابط الجوار.

يذكر أن تجمع دول الساحل والصحراء المعروف اختصارا بـ “س ص” كان اسس في 4 فبراير لسنة 1998 بطرابلس في ليبيا، ليتم الاعتراف به كتجمع اقتصادي إقليمي تابع لمنظمة الوحدة الأفريقية منذ 4 إلى 12 يوليوز 2000، كما منح صفة مراقب لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مشاهد 24 المغربية