استقالة مقدم أحد أشهر البرامج الأدبية بإذاعة موريتانيا (صورة) | 28 نوفمبر

استقالة مقدم أحد أشهر البرامج الأدبية بإذاعة موريتانيا (صورة)

سبت, 08/12/2017 - 01:57
لهذه الأسباب استقال مقدم أبرز برنامج أدبي بإذاعة موريتانيا

استقال الأديب والصحفي المميز محمد بودادية من تقديم برنامج "حواص الشور" وذالك بعد شهر من التوقف، ولم يكشف بوداية  عن الأسباب المباشرة التى جعلته يترك الإذاعة التى دخلها من بوابة البرنامج، رغم تقديمه لبعض العقبات التى جعلته يستقيل من تقديم البرنامج الذي يعد أحد البرامج التراثية الأكثر شهرة ومتابعة في موريتانيا،  ولد بودادية كتب رسالة وضح فيها الأسباب التى جعلته يترك البرنامج :

رسالة لمن يعينه الأمر
كان لي شرف الانتماء إلي الاذاعة الوطنية من بوابة برنامج حواص الشور الذي هو برنامج تراثي يزاوج بين الأدب والفن في أسلوب مبتكر يتجنب القوالب النمطية من خلال القواعد والأصول والطقوس.
حاولت من خلال هذا الناتج الثقافي أن اقدم قراءة موضوعية للتراث تجلب الفائدة؛ و تبنى جسورا من التواصل عبر مناقشة الأفكار التى يجسدها و الرمزية التي يحملها؛ انطلاقا من المثل الشعبي (من فات قديمه تاه) .
لم أبخل ولم أستسلم رغم العوائق والمطبات.
أعلنت منذ أول حلقة لمستمعي البرنامج ومتابعيه أن الأدب الحساني ليس لونا أدبيا منحطا و سوقيا رغم تراجع مستوي الذائقة العامّة؛ وإنما هو تراث له قيمته الذاتية عبر جماليته وقدرته علي التجدد؛ وأن التعمّق في معرفة آزوان من خلال التدينيت الآلة الأكثر كفاءة من حيث النغمات، والأكثر إحاطة هو مثال علي الفتوة.
اليوم أعلن نهاية مشواري مع البرنامج لكن علاقتي مع مستمعيه ومتابعيه ستظل قائمة عبر منصات أخري مقدما كل شكري وتقديري لكل الكتاب الذين سطروا من فصيح القول وبليغ الكلام ما يثلج صدري ويريح قلبي ويغنيني عن البوح بأي حديث.

يذكر ان استقالة بودادية من تقديم البرنامج التى توحي باستقالة كلية من الإذاعة لاقت تفاعلا كبيرا من طرف الصحفيين والنخب حيث طالب العشرات منهم الإاذعة إلى تحمل المسؤولية وعدم التفريط في مثل هذه القامات الأدبية والبرامج التراثية ذات المضامين الغنية بالموروث الشعبي.

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..