الجزائر | 28 نوفمبر

الجزائر

مباحثات جزائرية - أوروبية في بروكسل حول الأمن الإقليمي

خميس, 10/19/2017 - 00:11
 مباحثات جزائرية - أوروبية في بروكسل حول الأمن الإقليمي

اتفقت الجزائر مع الاتحاد الأوروبي على تعزيز التعاون من خلال الحوار الدوري المنتظم حول مكافحة الإرهاب، وصيانة الأمن الإقليمي لمواجهة خطر الاضطرابات الأمنية سواء في ليبيا أو مالي.

جاء ذلك خلال زيارة عمل قادت وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل إلى المؤسسات الأوروبية في بروكسل، للمشاركة في الدورة الأولى للحوار رفيع المستوى بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، بخصوص الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب، المنعقدة اليوم الخميس.

الجزائر تقرر تأسيس قنوات تلفزيونية خاصة

ثلاثاء, 10/17/2017 - 00:13
الجزائر تقرر تأسيس قنوات تلفزيونية خاصة

قررت السلطات الجزائرية فتح الباب أمام تأسيس قنوات تلفزيونية خاصة، بعد نحو سبع سنوات من إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وضع حد لاحتكار الحكومة لهذا القطاع. كما يأتي هذا القرار بعد خمس سنوات من تأسيس قنوات تلفزيونية جزائرية خاصة، تعمل على أنها قنوات أجنبية نظرا لأنها تأسست خارج البلاد.

ونشرت وزارة الاتصال الجزائرية أمس في الجريدة الرسمية قرارا بفتح الباب أمام تقديم الترشيحات لتأسيس سبع قنوات متخصصة متنوعة، تختص كل واحدة بمجال محدد.

الجزائر تحكم بإعدام "القاعدي" مختار بلمختار

اثنين, 10/16/2017 - 00:16
الجزائر تحكم بإعدام "القاعدي" مختار بلمختار

أصدرت محكمة الجنايات في وهران، حكما غيابيا بالإعدام ضد الإرهابي مختار بلمختار المكنى "بلعور" في قضية تأسيس وتسيير منظمة إرهابية، وحيازة واستيراد وتصدير وتسويق أسلحة وذخيرة. وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فقد تمت محاكمة بلمختار وثمانية أعضاء من التنظيم، بتهمة التخطيط لاختطاف رعايا أجانب من عمال شركة إسبانية مكلفة بإنجاز ترامواي (قطار خفيف) في مدينة وهران غرب الجزائر في أبريل 2011.

صراع ثنائي على تدريب منتخب الجزائر لكرة القدم

أحد, 10/15/2017 - 00:00
صراع ثنائي على تدريب منتخب الجزائر لكرة القدم

دخل الجزائري جمال بلماضي، والفرنسي رولان كوربيس، دائرة اهتمامات الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لاختيار أحدهما لقيادة المنتخب الأول بدلًا من الإسباني لوكاس الكاراز.  وقالت مصادر مطلعة إن أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري يفاضلون بين جمال بلماضي، ورولان كوربيس، لخلافة الكاراز. 

واستبعدت مصادر أخرى أن يقبل الإيطالي كلاوديو رانيري مدرب نانت الفرنسي، عرض تدريب منتخب الجزائر.

الجزائر: تدمير مخبأ لإعداد القنابل و إيقاف إرهابي

سبت, 10/14/2017 - 00:12
الجزائر: تدمير مخبأ لإعداد القنابل و إيقاف إرهابي

دمر الجيش الجزائري مخبأ يحوي معدات لإعداد القنابل تقليدية الصنع وأغراض أخرى بعد كشفها بمحافظة عنابة الواقعة شمال شرقي البلاد .ونقلت مصادر محلية أنه تم إيقاف إرهابي بولاية سطيف محكوم بالسجن المؤبد عام 2007، والموقوف كان من بين الذين شاركوا في القتال ضد القوات السوفياتية في أفغانستان.

الجزائر تحجب موقعين إلكترونيين معارضين

جمعة, 10/13/2017 - 00:34
الجزائر تحجب موقعين إلكترونيين معارضين

عبر حميد قماش أحد مؤسسي ومدير صحيفة "كل شيء عن الجزائر" الالكترونية، أمس الخميس، عن تنديده بـ"حجب متعمد"، منذ الخامس من أكتوبر، للموقعين الاخباريين "كل شيء عن الجزائر" و"كل شيء عن الجزائر-عربي" من طرف شركة اتصالات الجزائر.

وأكد حميد قماش، في تصريحات للصحافة، أن "صحيفة كل شيء عن الجزائر تم حجبها من طرف شركة اتصالات الجزائر، ليس في ذلك أدنى شك. ونشتبه في نوع من الرقابة التي لا تريد الحكومة تحمل مسؤوليتها".

ولد عبد العزيز يتسلم رسالة خطية من نظيره الجزائري

خميس, 10/12/2017 - 13:14
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (أرشيف)

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الخميس، رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة تناولت تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وقال وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، في مؤتمر صحافي بعد لقائه بالرئيس الموريتاني، إن اللقاء "كان مثمراً للغاية، وكلفني الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلاله، بنقل رسالة إلى أخيه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة".

"الجزائر عازمة على بناء جيش قوي"

خميس, 10/12/2017 - 00:22
"الجزائر عازمة على بناء جيش قوي"

أكد نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح, اليوم الثلاثاء عزم الجزائر على بناء جيش قوي وعصري ومتطور عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص, القادر على حماية كل شبر من أرض الجزائر وحماية استقلالها ,حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

الجزائر: وزراء و جنرالات يطالبون بمنع استمرار حكم بوتفليقة

أربعاء, 10/11/2017 - 00:16
بوادر ازمة تهدد استقرار الجزائر : وزراء و جنرالات يطالبون بمنع استمرار حكم بوتفليقة

تتسارع الاحداث في الجزائر مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية وفي ظل ازمة اقتصادية ومالية قاهرة، بعد ان أقدمت شخصيات عسكرية و سياسية على تحرير بيان يطالب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالاستقالة من منصبه و تجنب التفكير في عهدة رئاسية خامسة بعد الفشل الدي أصاب الجزائر على جميع المستويات محملين الرئيس بوتفليقة مسؤولية ما ال اليه وضع البلاد.

الجزائر: توقف صدور 60 صحيفة يومية وأسبوعية منذ 2014!

ثلاثاء, 10/10/2017 - 00:56
الجزائر: توقف صدور 60 صحيفة يومية وأسبوعية منذ 2014!

 قال جمال كعوان وزير الاعلام الجزائري عن توقف 26 جريدة و34 أسبوعية عن الصدور مند بداية الأزمة المالية في الجزائر عام 2014 ، مشيرا الى وجود حوالي 140 عنوانا في الساحة الإعلامية، مشيرا الى أَن الصحافة الكلاسيكية مهددة بانتشار الصحافة الالكترونية وانتشار المعلومة بشكل سريع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الصفحات

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..