الجزائر | 28 نوفمبر

الجزائر

الجزائر تبعث بوزير داخليتها إلى نواكشوط

ثلاثاء, 11/07/2017 - 20:30
الجزائر تبعث بوزير داخليتها إلى نواكشوط

وصل إلى نواكشوط مساء اليوم الثلاثاء وزير الداخلية الجزائري السيد نورالدين بدوي فى زيارة لبلادنا تدوم يومين .واستقبل الوزير الجزائري لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي أم التونسي من طرف وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله .

أويحيى يحذر من الانقلاب على بوتفليقة

جمعة, 11/03/2017 - 19:55
رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى

حذر رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، اليوم الجمعة، معارضي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من محاولة الانقلاب عليه. وقال أويحيى في تجمع انتخابي إن "نعمة الأمن والسلام التي تنعم بها البلاد من فضل بوتفليقة دون سواه" عل حد تعبيره.

وأكد أن "عهد الانتقالات والانقلابات العسكرية قد ولى، ومن يريد السلطة عليه بالتوجه للشعب والصندوق".

المغرب تستنفر جيشها بكثرة على الحدود الموريتانية الجزائرية

جمعة, 11/03/2017 - 10:58
استنفار كبير في صفوف الجيش المغربي على الحدود الموريتانية الجزائرية

باشرت القوات المسلحة الملكية المغربية، ليلة الأربعاء، تحركات عسكرية غير مسبوقة، إذ عززت وجودها بمختلف الأشرطة الحدودية البرية مع كل من موريتانيا والجزائر. وأوردت يومية “المساء” في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن تحرك القوات المسلحة جاء بعد تزايد عمليات التهريب، خاصة التي لها علاقة بالمخدرات، وكذا تزايد نشاط التنظيمات المتطرفة، مما دفع بعناصر الجيش بتكثيف عدد أفرادها في عدد من المناطق العسكرية.

80 ألف شرطي لتأمين الانتخابات البلدية في الجزائر

أربعاء, 11/01/2017 - 00:39

3 شخصيات جزائرية معارضة لبوتفليقة تنفي أي طموح سياسي

اثنين, 10/30/2017 - 00:15
3 شخصيات جزائرية معارضة لبوتفليقة تنفي أي طموح سياسي

نفت ثلاثة  معارضة للرئيس ، اليوم الإثنين، نيتها الترشح لأي منصب بعد دعوتها إلى  في الجزائر، وأصدر وزير الخارجية الأسبق، أحمد طالب الإبراهيمي، والجنرال المتقاعد من الجيش رشيد بن يلس، والناشط الحقوقي المعروف علي يحيى عبد النور، بيانا سياسيا جديدا تضمن الدعوة إلى "فرض بناء  بالوسائل السلمية".

دعاة تدخل الجيش ينتظرون الدبابة للوصول للحكم

أربعاء, 10/25/2017 - 00:50
دعاة تدخل الجيش ينتظرون الدبابة للوصول للحكم

قال أحمد أويحيى، رئيس الوزراء الجزائري، اليوم الأربعاء، إن دعاة تدخل الجيش في السياسة "مازالوا ينتظرون الدبابة لإيصالهم إلى الحكم". جاء ذلك في إجابة على سؤال خلال حوار مع الإذاعة الجزائرية (حكومية) بشأن موقفه من دعوات سياسيين وناشطين لتدخل الجيش في السياسة.

وتأتي تصريحات أويحيى، ردا على دعوات أطلقها سياسيون، من أجل التدخل لعزل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، "وإنقاذ البلاد"، مبررين ذلك بعجزه عن آداء مهامه منذ تعرضه لجلطة دماغية في 2013.

الجزائر تسعى إلى إصلاح جذري للخطاب الديني لمحاربة التطرف

اثنين, 10/23/2017 - 00:28
وزير الشؤون الدينية الجزائري, محمد عيسي

كشف وزير الشؤون الدينية الجزائري, محم

"الحشيش" يتسبب بأزمة دبلوماسية جديدة بين المغرب والجزائر

أحد, 10/22/2017 - 10:11
"الحشيش" يتسبب بأزمة دبلوماسية جديدة بين المغرب والجزائر

استدعى المغرب سفيره لدى الجزائر للتشاور بعد أن وجه وزير الخارجية الجزائري اتهامات للبنوك المغربية "بتبييض أموال الحشيش" في أفريقيا. وقالت الخارجية المغربية، إنها استدعت القائم بأعمال السفارة الجزائرية في الرباط، للاحتجاج على "التصريحات شديدة الخطورة المتعلقة بسياسات المملكة المغربية في أفريقيا".

وكان وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل أدلى بتلك التصريحات، مساء الجمعة، في اجتماع لرؤساء المؤسسات الاقتصادية في العاصمة الجزائر.

الجزائر: بوتفليقة يبْتَهَلَ وسائل الإعلام للعمل على "خدمة مصالح البلاد"

أحد, 10/22/2017 - 10:09
الجزائر: بوتفليقة يبْتَهَلَ وسائل الإعلام للعمل على "خدمة مصالح البلاد"

 بمناسبة العيد الوطني للصحافة، الذي تحتفي به الجزائر كل سنة في 22 تشرين الأول/أكتوبر، دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الأسرة الإعلامية في بلاده إلى الشغل على "خدمة المصالح العليا" للبلاد في وقت تتواتر فيه الدعوات لتنحيه.

توجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة السبت للأسرة الإعلامية الجزائرية برسالة داعيا إياها إلى الشغل على "خدمة المصالح العليا" للبلاد، وذلك في وقت تتواتر فيه دعوات لتنحي بوتفليقة.

مباحثات جزائرية - أوروبية في بروكسل حول الأمن الإقليمي

خميس, 10/19/2017 - 00:11
 مباحثات جزائرية - أوروبية في بروكسل حول الأمن الإقليمي

اتفقت الجزائر مع الاتحاد الأوروبي على تعزيز التعاون من خلال الحوار الدوري المنتظم حول مكافحة الإرهاب، وصيانة الأمن الإقليمي لمواجهة خطر الاضطرابات الأمنية سواء في ليبيا أو مالي.

جاء ذلك خلال زيارة عمل قادت وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل إلى المؤسسات الأوروبية في بروكسل، للمشاركة في الدورة الأولى للحوار رفيع المستوى بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، بخصوص الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب، المنعقدة اليوم الخميس.

الصفحات