بريطانيا | 28 نوفمبر

بريطانيا

وزير بريطاني سيعتذر من إيفانكا ترامب على تسريبات السفير

اثنين, 08/07/2019 - 11:35
إيفانكا ترامب، 27 يونيو 2019

كشف وزير التجارة البريطاني وليم فوكس، أنه سيعتذر من إيفانكا ترامب كريمة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على "التسريبات المسيئة" المنسوبة لسفير بريطانيا في واشنطن.

وقال فوكس الذي يزور واشنطن، إن التسريبات من الممكن أن تؤدي إلى تضرر العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيعتذر لإيفانكا ترامب التي من المقرر أن يلتقيها خلال زيارته.

من يخلف ماي؟ المرشحون كثر لكن أفق النجاح ضيق!

أحد, 26/05/2019 - 02:09
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لدى إعلان عزمها الاستقالة

بدأت السّبت المنافسة على منصب رئيس الوزراء البريطاني، عبرَ تعهُّد مجموعة من المرشّحين تحقيق نجاح لم يُحالف تيريزا ماي لإخراج البلاد المنقسمة من الاتّحاد الأوروبي.

ويأتي ذلك فيما يُصرّ القادة الأوروبيون على أنّهم قدّموا آخر عرض لديهم، بعد أشهر من المحادثات المضنية التي أنتجت تسويةً لم تحظ بشعبيّة وكلّفت ماي منصبها.

وديعة مالية لدى عائلة فلسطينية تنتظر أصحابها منذ 103 أعوام!

جمعة, 20/07/2018 - 20:21
وديعة مالية لدى عائلة فلسطينية تنتظر أصحابها منذ 103 أعوام!

روت وسائل إعلام تركية حكاية استثنائية، تظهر أمانة عائلة فلسطينية، لا تزال تحتفظ بوديعة تعود إلى جندي عثماني منذ 103 أعوام.

 وتعود أحداث هذه القصة إلى فترة الحرب العالمية الأولى التي شهدت انتهاء الحكم العثماني لفلسطين.

وقصّ الفلسطيني، راغب حلمي العالول، أن جنديا عثمانيا سلّم، إبّان الحرب العالمية الأولى، عمه أمانة عبارة عن مبلغ مالي، وخاطبه قائلا: "إذا تمكنا من العودة سأستعيدها".

لصوص يسرقون هاتف وزير الداخلية البريطاني

اثنين, 18/06/2018 - 00:59
ساجد جاويد وزير الداخلية البريطاني

قال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد إن لصوصا على دراجة نارية خطفوا هاتفه المحمول قبل عدة أشهر وإنه يسعى لإدخال تغييرات على قواعد الشرطة لتساعد في مواجهة هذه المشكلة المتصاعدة.

ويمثل قيام أشخاص يركبون دراجات نارية بخطف الهواتف والحقائب من المشاة إحدى جرائم العنف في لندن التي لاقت اهتماما عاما. وكانت سلسلة من جرائم الطعن قد أدت إلى جعل لندن تتفوق على نيويورك في معدل جرائم القتل لفترة وجيزة.

تعيين مسلم من أصل باكستاني وزيرا للداخلية في بريطانيا (صورة)

اثنين, 30/04/2018 - 11:26
تعيين مسلم من أصل باكستاني وزيرا للداخلية في بريطانيا (صورة)

عينت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاثنين، المسلم من أصل باكستاني ساجد جاويد وزيرا جديدا للداخلية، بعد استقالة الوزيرة السابقة أمبر راد أمس الأحد.

وتولى جاويد سابقا عدة مناصب منها وزير الدولة بوزارة الخزانة، كما عمل وزيرا للحكم المحلي، ووزيرا للثقافة والإعلام والرياضة والمساواة، حيث كان حينها أول وزير مسلم للثقافة في تاريخ بريطانيا.

مقتل شخص وإصابة 2 بعملية طعن في العاصمة البريطانية لندن

اثنين, 16/10/2017 - 22:26
مقتل شخص وإصابة 2 بعملية طعن في العاصمة البريطانية لندن

أفادت وسائل إعلام بريطاينة، مساء الاثنين، بمقتل شخص واحد وإصابة 2 آخرين في عملية طعن بالقرب من محطة مترو، في العاصمة البريطانية لندن.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت بأن 3 أشخاص أصيبوا في هجوم بسكين نفذه شخص مجهول قرب محطة مترو "بارسونز غرين" بالعاصمة البريطانية لندن.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن المصابين قد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبينت الصحيفة أن حالتهم غير معروفة إلى حد الآن.

ثورة في البرلمان البريطاني تحرر النواب من ربطات العنق

جمعة, 30/06/2017 - 09:32
مجلس العموم البريطاني

هزّت البرلمان البريطاني المحافظ ثورة صغيرة مفاجئة، أخرجته من أسر الأعراف والتقاليد المتوارثة في أروقته، حيث صار بإمكان النواب التحرر من وضع ربطات العنق خلال الجلسات. ولم يكن ارتداء ربطات العنق إلزاميا على النواب حتى الآن، لكن العادة درجت أن يضعها نواب البرلمان كما هو وارد في مدونة "قواعد التصرف واللياقة" في مجلس العموم.

عملية دهس لمحتفلين بعيد الفطر في ابريطانيا (فيديو)

أحد, 25/06/2017 - 10:39
عملية دهس لمحتفلين بعيد الفطر في ابريطانيا (فيديو)

دهست سيارة حشدا من المحتفلين بعيد الفطر قرب أحد المعاهد التعليمية في مدينة نيوكاسل شمال شرق بريطانيا، ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بحسب تقارير إعلامية.

وقالت الشرطة إن المعلومات الأولية لا تدل على أي شبهة إرهابية بل على الأغلب رعونة في قيادة السيارة.

واحتجزت الشرطة امرأة ذات 42 عاما من عمرها كانت تقود السيارة المتهورة.

 

المصدر: وكالات

قتلى وجرحى بعملية دهس لمصلين قرب مسجد فينسبري بارك في لندن

اثنين, 19/06/2017 - 03:39
الشرطة البريطانية تطوق مكان الحادث

قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 10 آخرون، فجر الاثنين 19 يونيو/حزيران، بحادث دهس استهدف تجمعا لمسلمين قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن.

وقال مجلس مسلمي بريطانيا إن سيارة دهست مصلين لدى خروجهم من مسجد شمال لندن. وأضاف المجلس في تغريدة على "تويتر": "أبلغنا بأن سيارة فان دهست مصلين وهم يغادرون مسجد فينسبري بارك".

بريطانيا تتوج عربيا بأعلى منصب علمي وأكاديمي (صورة)

اثنين, 29/05/2017 - 15:49
البروفيسور سليم الحاج يحيى

توجت جامعة "بريستول" وهي واحدة من أعرق الجامعات في بريطانيا والعالم، البروفيسور سليم الحاج يحيى، بأرفع منصب علمي وأكاديمي في الجامعة وأعلى درجة بروفيسور بجراحة القلب في بريطانيا.

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية إن البروفيسور يحيى، الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الجامعي في نابلس بالضفة الغربية، ينضم بذلك إلى ثلاثة أطباء من الأشهر عالميا يملكون ذات اللقب والمنصب في بريطانيا.

الصفحات