بريطانيا | 28 نوفمبر

بريطانيا

قتلى وجرحى بعملية دهس لمصلين قرب مسجد فينسبري بارك في لندن

اثنين, 06/19/2017 - 03:39
الشرطة البريطانية تطوق مكان الحادث

قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 10 آخرون، فجر الاثنين 19 يونيو/حزيران، بحادث دهس استهدف تجمعا لمسلمين قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن.

وقال مجلس مسلمي بريطانيا إن سيارة دهست مصلين لدى خروجهم من مسجد شمال لندن. وأضاف المجلس في تغريدة على "تويتر": "أبلغنا بأن سيارة فان دهست مصلين وهم يغادرون مسجد فينسبري بارك".

بريطانيا تتوج عربيا بأعلى منصب علمي وأكاديمي (صورة)

اثنين, 05/29/2017 - 15:49
البروفيسور سليم الحاج يحيى

توجت جامعة "بريستول" وهي واحدة من أعرق الجامعات في بريطانيا والعالم، البروفيسور سليم الحاج يحيى، بأرفع منصب علمي وأكاديمي في الجامعة وأعلى درجة بروفيسور بجراحة القلب في بريطانيا.

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية إن البروفيسور يحيى، الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الجامعي في نابلس بالضفة الغربية، ينضم بذلك إلى ثلاثة أطباء من الأشهر عالميا يملكون ذات اللقب والمنصب في بريطانيا.

داعش يوجه بوصلة شاحناته القاتلة إلى لندن

اثنين, 05/08/2017 - 17:18
داعش يوجه بوصلة شاحناته القاتلة إلى لندن

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الأحد، أن تنظيم "داعش" الإرهابي طلب من أنصاره في بريطانيا استخدام الشاحنات لاستهداف المارة في المناطق المزدحمة بالعاصمة لندن.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها نشر أمس (7 مايو/أيار 2017)، أن تنظيم "داعش" حث مؤيديه وأنصاره في بريطانيا عبر مجلته الإلكترونية "دابق" على "استهداف المارة وتقطيعهم وذلك من خلال دهسهم بالشاحنات في الأماكن التي تشهد ازدحاما في لندن".

البرلمان البريطاني يوافق على إجراء انتخابات مبكرة في 8 يونيو المقبل

أربعاء, 04/19/2017 - 19:58
صورة أرشيفية

وافق أعضاء مجلس العموم البريطاني على دعوة رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد في 8 يونيو المقبل، وذلك بأغلية ساحقة. وصوت 522 نائبا لصالح حل البرلمان وإجراء الانتخابات المبكرة، بينما عارض ذلك 13 عضوا في البرلمان فقط.

ومن المتوقع أن يتم حل البرلمان في 3 مايو المقبل وستنطلق بعد ذلك حملة انتخابية ستمتد لأكثر من شهر.

رئيسة الحكومة البريطانية تدعو إلى انتخابات مبكرة

ثلاثاء, 04/18/2017 - 19:23
رئيسة الحكومة البريطانية تدعو إلى انتخابات مبكرة

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في المملكة المتحدة في 8 يونيو/حزيران المقبل. وقالت ماي في إيجاز صحفي أمام مقرها في داونينغ ستريت في العاصمة لندن إن الانتخابات ضرورية للقضاء على مخاطر عدم الاستقرار وتجنب الانقسام في المجتمع بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت إلى أن بريطانيا تحتاج إلى الاستقرار والقيادة القوية.

رئيسة وزراء بريطانيا تعتزم إثارة "قضايا صعبة" مع السعودية

ثلاثاء, 04/04/2017 - 20:04
رئيسة وزراء بريطانيا تعتزم إثارة "قضايا صعبة" مع السعودية

(رويترز) - قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الثلاثاء إنها ستثير "قضايا صعبة" مع زعماء السعودية بعدما دعاها منتقدون في الداخل للضغط على الرياض فيما يتعلق بحربها في اليمن وسجلها في مجال حقوق الإنسان.

رئيس الأركان المصري يبحث في لندن خطر "داعش"

خميس, 02/02/2017 - 19:17
رئيس هيئة أركان القوات المسلحة المصرية محمود حجازي

بحث رئيس هيئة أركان القوات المسلحة المصرية محمود حجازي، مع رئيس أركان الدفاع الجوي البريطاني ستيوارت بيتيش التحديات والتهديدات المشتركة، بما في ذلك التهديد الذي يشكله تنظيم "داعش".

وعقب الجلسة التي عقدت في لندن الخميس 2 فبراير/شباط، التقى حجازى بوزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، وناقشا الجهود المكثفة لحل الأزمة في ليبيا، والخطة الدفاعية لهذا العام، بما في ذلك الاستعدادات للتعاون المشترك مستقبلا.

موسكو للندن: لماذا تخفون عنا جنودكم في سوريا؟

اثنين, 10/17/2016 - 18:01
ألكسندر ياكوفينكو

بعث السفير الروسي في لندن ألكسندر ياكوفينكو رسالة مفتوحة إلى البرلمان البريطاني، يطرح فيها عددا من الأسئلة حول رفض الحكومة البريطانية التعاون مع روسيا بشأن سوريا.

بريطانيا تحذر بعثتها من "حسناوات الصين"!

اثنين, 09/05/2016 - 20:12
فتيات صينيات جميلات

مقهى- 28 نوفمبر: حذرت الحكومة البريطانية أعضاء البعثة المرافقة لرئيسة الحكومة تيريزا ماي في قمة مجموعة العشرين بمدينة هانغتشو الصينية، من الوقوع في "فخ التجسس" عن طريق حسناوات صينيات عميلات لبكين.

وتخشى الحكومة البريطانية من تكرار فضيحة عام 2008، عندما وقع مساعدون لرئيس الوزراء السابق غوردن براون ضحايا عملية تجسس خلال رحلة إلى الصين، قامت بها فتيات صينيات وسرقت خلالها وثائق سرية وهاتف محمول لأحد المسؤولين.

اختفاء مئات الأطفال اللاجئين في بريطانيا

اثنين, 09/05/2016 - 20:05
اختفاء مئات الأطفال اللاجئين في بريطانيا

اختفى المئات من الأطفال اللاجئين الذين وصلوا إلى الأراضي البريطانية بدون مرافقة شخص بالغ، أفادت بذلك صحيفة إندبندنت (The Independent)، نقلا عن معلومات وزارة الداخلية.

وذكرت الصحيفة أن السلطات لا تملك معلومات عن  مكان وجود ما مجموعه 360 طفلا لاجئا ونوهت بأنه لا يوجد اتصال مع أكثر من 200 من الأطفال اللاجئين منذ أكثر من عامين.

الصفحات