المعارضة | 28 نوفمبر

المعارضة

ارتياح في صفوف بعض المعارضين من خطوة غزواني التشاورية

ثلاثاء, 10/09/2019 - 20:03
ارتياح في صفوف بعض المعارضين من خطوة غزواني التشاورية

استقبل العديد من المعارضين والمستقلين استدعاء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لعدد من قادة وفاعلي أحزاب المعارضة للقصر للتشاور ارتياحا واسعا، وعبر العديد منهم عن تثمينه لهذه الخطوة داعين الرئيس إلى مواصلة مثل هذه الخطوات التى تصب في صالح البلد الذي يحتاج جميع أبنائه.

3 مترشحون: عزيز يؤكد أنه لن يبتعد قيد أنملة عن تسيير الشأن العام

اثنين, 22/07/2019 - 19:25
3 مترشحون: عزيز يؤكد أنه لن يبتعد قيد أنملة عن تسيير الشأن العام

قال ثلاثة مترشحين لرئاسيات يونيو 2019 إن رئيس الجمهورية المنتهية ولايته يواصل رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز سعيه للتأكيد على نيته المعلنة بأنه رغم انقضاء مأموريته لن يبتعد قيد أنملة عن تسيير الشأن العام في هذا البلد. فكل القرارات التي اتخذها منذ انقلابه الانتخابي الأخير تهدف إلى مكافأة أفراد حاشيته و إلى إعاقة تطبيع الحياة السياسية و الإدارية و الاقتصادية و الاجتماعي، وجاء في نص بيان مشترك للمترشحين: 

بيان

موريتانيا: أول لقاء مباشر بين الحكومة وبعض مرشحي المعارضة

ثلاثاء, 09/07/2019 - 22:09
بيرام وولد محمد خونه

عقد الترشح الحائز على الرتبة الثانية في انتخابات 22 يونيو بيرام ولد اعبيدي مؤتمرا صحفيا مشتركا بينه ورئيس لجنة تسيير الحزب الحاكم، ولد اعبيدي أعرب عن شكره للحكومة الموريتانية على استجابتها للدعوة التى وجهتها لها المعارضة من أجل إيجاد حلول للقضايا الى تهم كل الشعب الموريتاني، مؤكدا  أن  أقطاب المعارضة التي تضم المترشحين الاربعة لرئاسة ٢٠١٩، ستشكل لجنة فنية لصياغة أسئلة حول جملة من القضايا تتعلق بحقوق الانسان و التعايش السلمي وبالاوضاع الاجتماعية وال

مؤتمر صحفي لمرشحي المعارضة بمقر حزب "تواصل"

خميس, 04/07/2019 - 10:45
مؤتمر صحفي لمرشحي المعارضة بمقر حزب "تواصل"

من المقرر أن يعقد المرشحين الأربعة الخاسرين في انتخابات 22 يونيو مؤتمرا صحفيا بمقر حزب تواصل زوال اليوم، وقد أعلن المترشحون رفضهم لإعلان النتائج النهائية من طرف المجلس الدستوري ودعوا إلى الحوار من أجل تجاوز ما وصفوه بالأزمة السياسية الناتجة عن  الإنتخابات.

أول تعليق لمرشحي المعارضة الاربعة على نتائج المجلس الدستوري

ثلاثاء, 02/07/2019 - 09:19
مرشحو المعارضة

أعلن أربعة من المترشحين الخاسرين في انتخابات 22 يونيو رفضهم للنتائج المعلنة من طرف المجلس الدستوري، وأكد المترشحون في بيان صادر باسمهم أن قرار الدستوري جاء "مخيبا للآمال"، وجدد المترشحون تمسكهم بأن نتائج الإنتخابات "مزورة ولاتعكس إرادة الناخبين".

البيان الموقع من طرف ، سيدي محمد ولد بوبكر، وبيرام الداه اعبيد، ومحمد ولد مولود، وكان حاميدو بابا، أعتبر  أن قرار المجلس الدستوري "جذر الأزمة السياسية الحالية".

قفز من سفينة "المعارضة" قبل أسابيع فوجد نفسه في حضنٍ معارض! (صورة)

أربعاء, 22/05/2019 - 02:53
جميل وولد الوقف

مقهى- 28 نوفمبر:  تداول نشطاء على الفيس بوك صورة للوزير الأول السابق يحي ولد الوقف وهو ملتحق بالمعارضة وزعيم تواصل السابق محمد جميل ولد منصور، الصورة التى تظهر حميمة خاصة بين الرجلين أثارت موجهة من التعاليق الساخرة والحائرة معا، لقد تساءل بعض المدونين عن سر احتفاء تواصل لهذه الدرجة بأحد "القافزين" مؤخرا دون وداع من سفينة المعارضة وفي وقت حرج تحتاجه المعارضة، بينما تساءل مدون آخر: هل جميل ولد منصور يعش

غوايدو يتحدث عن «وساطة» نروجية لتسوية الأزمة الفنزويلية

سبت, 18/05/2019 - 02:26
فتى يلتقط صورة «سيلفي» مع غوايدو في كراكاس (أ ب)

أكدت أوسلو رعايتها محادثات جمعت ممثلين عن الحكم والمعارضة في فنزويلا. لكن زعيم المعارضة خوان غوايدو رفض الحديث عن مفاوضات، متحدثاً عن «وساطة» نروجية من أجل تسوية الأزمة.

رئيس ثاني حزب من منتدى المعارضة يتجه لد ولد الغزواني (صورة)

أحد, 05/05/2019 - 17:41
ولد بتاح في يمين الصورة إلى جانب الزعمين احمد وولد مولود

يستعد وزير العدل الاسبق محفوظ ولد بتاح إلى الإلتحاق بحملة المترشح محمد ولد الغزواني، ودعا ولد بتاح وفقا لمصادر متطابقة تحدث لــ 28 نوفمبر أعضاء بحزبه (اللقاء) إلى نفس الخطوة وينتظر أن يتنهى الإجتماع المنعقد لنفس الغرض، وكان ولد بتاح يطمح إلى تقديمه من طرف أحزاب منتدى المعارضة لرئاسيات 2019 وهو مارفضته تلك الأحزاب وفقا لميثاق وضعته يمنع ترشيح رؤساء الأحزاب بالمنتدى.

مقترح أعضاء جدد بــ"حكماء" اللجنة المستقلة للإنتخابات (أسماء)

جمعة, 03/05/2019 - 10:37
مقترح أعضاء جدد بــ"حكماء" اللجنة المستقلة للإنتخابات (أسماء)

قبلت أحزاب العارضة عرض الحكومة بإضافة ثلاثة أعضاء جدد إلى عضوية "حكماء" اللجنة المستقلة للإنتخابات وقد تقدمت المعارضة إلى وزير الداخلية بالأسماء التالية: 

ـ الإعلامي أحمدو ولد الوديعة، عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"

ـ المحامي إبراهيم ولد الدي، عن حزب تكتل القوى الديمقراطية

ـ محمد المختار ولد مليل، ممثل عن حزب الصواب.

 

ثاني مرة.. كيتا يواجه سوميلا في الجولة الثانية من الانتخابات

جمعة, 03/08/2018 - 11:07
 ثاني مرة.. كيتا يواجه سوميلا في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

حصل الرئيس المالي المنتهية ولايته إبراهيم أبو بكر كيتا على 41,42 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية. وسيواجه كيتا في 12 أغسطس/آب خصمه سوميلا سيسيه في الجولة الثانية، في سيناريو في وقت سابق بانتخابات العام 2013 انتهت بفوز كيتا.

الصفحات