مقرب من إردوغان يحذر.. الدبابات الإيرانية ستصل الكعبة
السبت, 15 أغسطس 2015 10:00

العالم حولنا- 28 نوفمبر

قال كاتب مقرب من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم، إنّ الدبابات الإيرانية ستصل إلى الكعبة المشرفة خلال عامين فقط من الآن. وفي مقال له في صحيفة “يني شفق”، اعتبر “إبراهيم كاراجول” رئيس تحرير

 الصحيفة أن منطقة الشرق الأوسط انقسمت إلى معسكرين رئيسيين بسبب اللعب على وتر الهويّة المذهبيّة، وأن أولئك الذين استخدموا خطاب “الحدود الدموية للإسلام” إبان فترة الحرب الباردة، يرددون منذ 10 سنوات أن “الإسلام سيحارب نفسه”، وها هي تلك المزاعم تتحول إلى حقائق. وذكّر الكاتب بتحذيراته من وصول الحرب إلى عقر دار الإسلام في مكة، مضيفا: “حذار أن تعتقدوا أن ذلك لا يمكن أن يحدث”.

ورأى الكاتب أن “طهران تطبق خريطة جيوسياسية خطيرة … دونوا هذه المعلومة التي سأقولها؛ سيأتي يوم وتضرب إيران السعودية، وكذلك سيضرب العراق الكويت. وحسب قناعتي الشخصيّة أرى أن الدول الواقعة في خليج البصرة ستشهد حالة من الفوضى والاضطرابات خلال عامين.

وفي واقع الأمر ثمة أزمة مذهبيّة بالغة الخطورة في تلك المنطقة، وتلك الدول واقعة تحت تهديد إيراني بصورة واضحة، وبعد مرور فترة ستتدخل طهران مباشرة في تلك الدول”.

وتابع: “المغامرات الخطيرة التي ستخوضها هذه الطموحات الإمبريالية الجديدة في خليج البصرة ستهز المنطقة بأكملها. كما إن الموجات الناجمة عن حسابات الإمبراطورية هذه ستصل حتى الحدود التركية.

لذا ينبغي كبح جماح هذه الطموحات قبل فوات الأوان وقبل أن تصل الدبابات إلى الكعبة وقبل أن تتحول الأزمة المندلعة في خليج البصرة إلى حرب مكة”.

فيديو 28 نوفمبر

البحث