شبكة الصحفيات تطلق إذاعة الكترونية وتعلن ميلاد مجلة "عائشة" (صور) | 28 نوفمبر

شبكة الصحفيات تطلق إذاعة الكترونية وتعلن ميلاد مجلة "عائشة" (صور)

أربعاء, 21/03/2018 - 02:00

نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات مساء أمس الثلاثاء 20 مارس 2018 أمسية بفندق أزلاي بالعاصمة انواكشوط، تم خلالها عرض فيلم "حواء موريتانيا .. السياسية والتنمية"، كما تم الإعلان فيه عن مولود إعلامي جديد وهو "مجلة عائشة" وهي مجلة فصلية اجتماعية تثقيفية مستقلة تصدر عن شبكة الصحفيات الموريتانيات، برزت فيها أقلام نسائية من الجيلين القديم والجديد، عرفت بعطاء مشهود.

كما تم الإعلان أيضا عن اطلاق إذاعة الشبكة على اليوتيب وقدمت أمام الجمهور نماذج من بثها الإذاعي عبر  الشبكة العنكبوتية.

وفي ما يلي نص كلمة رئيسة شبكة الصحفيات الزميلة الصحفية اخديجة بنت المجتبى "خطاب رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين. السيدة وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة

السيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج.

السيدة سفيرة كندا السادة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في انواكشوط ..

جمهورنا الكريم ..

أيها السادة والسيدات .

يسعدنا في شبكة الصحفيات الموريتانيات مشاركتكم في هذا الحفل البهيج الذي سيتم خلاله عرض فيلم حواء موريتانيا .. السياسة والتنمية . وكان الفيلم من انتاج شبكتنا بالشراكة مع التعاون الكندي لدعم المبادرات المحلية.

وشكل الفيلم فرصة تحدثت من خلالها المرأة الموريتانية عن مسيرتها السياسية والتنموية من 1958 - 2018.

ايها السادة والسيدات ولأننا في الشبكة نسعى دائما الى خلق اعلام مسؤول يقوم بالدور المنوط به في توعية المجتمع وتثقيفه حول مختلف القضايا الاجتماعية والثقافية والصحية عملنا في المكتب التنفيذي ان نرفد الساحة الاعلامية بمولود جديد يستهل صارخا اليوم يدعى "مجلة عائشة".

وهي مجلة فصلية اجتماعية تثقيفية مستقلة .. شرف على انتاج مادتها اقلام نسائية عرفت بعطاء مشهود في هذا الصدد ..فكانت بحق كوكبة من الاعلاميات الرائدات من شبكة الصحفيات الموريتانيات من الجلين القديم والحديث جمعهم الهدف المشترك ووجدته القصد. لتكون بذلك مجلة عائشة منبرا إعلاميا رائدا يجسد الاهداف العامة للشبكة.

ايها السادة والسيدات.. و

لأنه في افاقنا المستقبلية. نعمل علي انشاء إذاعة جمعوية تقدم للمجتمع مخرجات اعلامية هادفة ومفيدة .. و تمهيدا لذلك المشروع الطموح ...نعلن لكم في هذا الحفل انطلاق اذاعة الشبكة على اليوتيوب.

تقدم من خلالها للمجتمع مخرجات اعلامية هادفة ومفيدة من خلال برامج متنوعة..

تتطرق لمختلف جوانب الحياة .و .تقدم برامجها صحفيات من شبكة الصحفيات الموريتانيات في كل من: نواكشوط وبعض عواصم ولايات الوطن في الداخل.. كا الاك _كيهيدي _ كيفه _نواذيبو وغيرهاها في وقت كان لها مراسلات يقدمن برامج من خارج البلاد كا السعودية والمغرب والجزائر وتركيا ...الخ .

وفي الاخير ن لا يسعنا ألا أن شكر كل من مساهم في انجاز الفيلم. وأخص بالذكر فريق السفارة الكندية ممثلة في السفيرة السيدة ناتالي دي بى' وكذالك السيد بيل ماكريمون المستشار السياسي ؛ والسيد يوانيس ياتروبولوس مستشار الشؤون التجارية.. السيد احمد سالم كامل القنصل الشرفي السيد ابرا كلل صو منسق الصندوق الكندي للمبادرات المحلية وفي السياق نفسه نقدم الشكر الجزيل للقيادة العامة للجيوش و على رأسها الفريق محمد ولد الشيخ محمد احمد الذي وافق على سحب هذا العدد من طرف مطبعة الجيش الوطني.

الشكر موصول كذلك لشريك الشبكة الدائم ممثلا في المنظمة العالمية للتربية والعلوم والثقافة ( اليونيسكو) على ماقدمت لشبكتنا من خدمات تكوينية الي جانب مؤازرة مادية ومعنوية في قضاياها . نشكر وزيرة العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني على تشجيعها .

كما نشكر كلا من المجموعة الحضرية وشركة الموريتانية للنسيج وفندق تازيات في نواذيبو وبلدية تفرغ زينه نشكر شكرا خاصا النساء اللائي تلقين بصدور رحبة أسئلة موفدي الشبكة بخصوص الحصول علي مادة الفيلم ..لما أبدين من تعاط إيجابي سهل إنجاز تلك المقابلات في الوقت المحدد.

والشكر لكم حضورنا الكريم على قبول هذه الدعوة".