تكانت: انطلاق مشروع توسعة وتأهيل وعصرنة مدينة انبيكه | 28 نوفمبر

تكانت: انطلاق مشروع توسعة وتأهيل وعصرنة مدينة انبيكه

اثنين, 26/03/2018 - 13:31

وما: أشرف الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد جاكانا اسحاق، مساء أمس بمدينة انبيكه في ولاية تكانت على انطلاق مشروع توسعة وتأهيل وعصرنة مدينة انبيكه.
ويهدف هذا المشروع الذي تشرف على تنفيذه شركة "إسكان" كرب عمل منتدب بتمويل من ميزانية الدولة بغلاف مالي يناهز 30 مليون أوقية جديدة، إلى تخطيط المكان الجديد للمدينة وتأهيل أحيائها القديمة التي ستعرف فتح 44 شارعا، ويتم التعويض للمتضررين من عملية الفتح هذه.
وترأس الأمين العام رفقة والي تكانت السيد جالو آمادو صمبا، اجتماعا للجنة المشرفة على هذه العملية، قدم خلاله المدير العام لشركة "إسكان" السيد محمد محمود ولد جعفر، عرضا استعرض فيه حيثيات العملية، مؤكدا أن المؤسسة عملت على أن تتم العملية بسلاسة وشفافية.
وثمن المواطنون هذه العملية، مؤكدين أنها خير دليل على العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للمواطن حيثما كان، من خلال إقامة مشاريع تنموية تنعكس بشكل إيجابي على الظروف المعيشية للسكان.
كما تسلم الأمين العام، مفاتيح مدرسة مكتملة وقام بوضع حجر الأساس لمسجد ومحظرة ومركز صحي من فئة "أ" في مقر المدينة الجديدة.
وقام الأمين العام في ختام زيارته للمدينة، بزيارة لسجن انبيكه اطلع خلالها على المراحل التي وصلتها الأشغال الجارية فيه.
وكان الأمين العام مرفوقا في مختلف تلك الأنشطة بوالي الولاية والسلطات الإدارية والبلدية والأمنية.