الهند | 28 نوفمبر

الفيس بوك

إعلان

الهند

ندرة المراحيض المنزلية في الهند ترفع معدلات الاغتصاب

جمعة, 01/13/2017 - 20:02
ندرة المراحيض المنزلية في الهند ترفع معدلات الاغتصاب

أوضحت دراسة حديثة أن عدم وجود مرافق كافية للصرف الصحي في الهند، هي أكثر الأسباب التي تؤدي للعنف الجنسي ضد النساء، جراء اضطرارهن للتغوط في العراء.

وقالت أبروفا جادهاف، وهي باحثة في جامعة ميشيغان، في تقرير شاركت في كتابته، إن "التغوط في العراء يجعل النساء أكثر عرضة لخطر أحد أنواع العنف الجنسي: العنف من غير الشريك الجنسي (non-partner)".

هنديات مسلمات يطالبن بإلغاء لفظ عبارة "أنت طالق ثلاثا"

ثلاثاء, 01/10/2017 - 19:37
الهند

تعتبر عملية الطلاق شاقة ومعقدة بالنسبة للبعض، لكن في الهند، فإن المسألة مرتبطة بلفظ كلمة طلاق تردد ثلاث مرات.

وقررت مجموعة من النساء العمل على حظرها، لأنها، كما تقلن، تقضي ليس على حياتهم الزوجية وحسب بل على سبل إعالة الأولاد التي كانت تقع في إطار مسؤوليات الرجل قبل إتمام الانفصال.

أفضل 10 مدراء تنفيذيين في العالم

أحد, 01/01/2017 - 17:05
أفضل 10 مدراء تنفيذيين في العالم

حصل مدراء الشركات وخاصة الكبرى على رواتب ضخمة، ولكن هل يستحقون هذه الأموال فعلا وهل يبذلون الجهد المقابل لذلك؟

على سبيل المثال يبدو مرتب الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك" ضخما جدا، ولكن إذا نظرنا إلى المؤشرات الاقتصادية لعمله خلال السنوات الثلاث الأخيرة ندرك أن عمله يغطي هذه النفقات.

في الوقت ذاته، يحصل مدراء الشركات الأخرى على رواتب أقل بكثير، ولكن نتائج عمل شركاتهم تبدو متواضعة جدا بالمقارنة مع نتائج الشركة المذكورة أعلاه.

أكبر عازب في العالم يكشف أسرار عمره الطويل!

اثنين, 12/12/2016 - 19:27
أكبر عازب في العالم يكشف أسرار عمره الطويل!

يعتقد بأن راهباً هندياً في الـ 120 من العمر هو أكبر المعمرين على وجه الأرض، والذي يدعي بأن السبب وراء العمر المديد يعود إلى حياة العزوبية والعزوف عن المتع الأرضية. ووفقاً لجواز سفره فقد ولد سوامي سيفاناندا في 8 أغسطس 1896م.

وينتظر سوامي الآن قراراً من لجنة غينيس للأرقام القياسية للتحقق من دعواه، ليصبح فعلياً الرجل الأطول عمراً على وجه البسيطة.

الهند: مقتل 7 مدنيين في قصف باكستاني على كشمير

ثلاثاء, 11/01/2016 - 20:14
ضحايا القصف من المدنيين

أعلنت السلطات الهندية أن 7 مدنيين قتلوا إثر سقوط قذائف هاون باكستانية على بلدتين في منطقة كشمير المتنازع عليها بين البلدين، فيما يتصاعد التوتر بين القوتين النوويتين المتنافسين. وقال المسؤول المدني، الكبير باوان كوتوال، الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني، لوكالة "فرانس برس"، إن "5 أشخاص بينهم طفلان قتلوا في القصف قرب مدينة جامو في قطاع سامبا قبالة الحدود مع إقليم البنجاب الباكستاني".

كيف علّق رئيس وزراء الهند على "طلاق الثلاث" عند المسلمين؟

ثلاثاء, 10/25/2016 - 20:10
ناريندرا مودي طالب بعدم الوقوف عند الدين عندما يتعلق الأمر بحماية النساء - أرشيفية

اعتبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الإثنين، أن عادة "طلاق الثلاث" التي تتيح للرجال المسلمين الانفصال عن زوجاتهم إلى غير رجعة بمجرد التلفظ بكلمة طالق ثلاث مرات، أنها تنطوي على تمييز ضد النساء على أسس دينية.

و"طلاق الثلاث" حق يكفله الدستور الهندي الذي يتيح لسكان هذا البلد العملاق، البالغ عددهم 1,2 مليار نسمة، الاحتكام لقانون الأحوال الشخصية تبعا لديانتهم في ما يتعلق بالزواج والطلاق والإرث. 

سقوط 4 قتلى في إطلاق نار بين الهند وباكستان

اثنين, 10/24/2016 - 19:49
جنود هنود قرب الحدود مع باكستان

قتل طفلان ومدني وجندي، الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول، في تبادل إطلاق نار عبر الحدود بين الهند وباكستان كما أفاد مسؤولون من البلدين اللذين توترت العلاقات بينهما في الأسابيع الأخيرة.

وأعلن الجيش الباكستاني أن طفلة في شهرها الـ18 ومدنيا قتلا في إطلاق نار غير مبرر من الجانب الهندي عبر الحدود.

مسؤول هندي رفيع يتلقى 44 ألف عرض زواج من فتيات! -صور

اثنين, 10/24/2016 - 19:31
تيجاسوي ياداف

تلقى نائب رئيس وزراء ولاية بيهار الهندية، تيجاسوي ياداف، نحو 44 ألف عرض زواج، عبر تطبيق المراسلة "واتساب"، الأمر الذي دفعه للتقدم بشكوى لدى السلطات بتهمة الاستخدام السيئ للتطبيق.

وياداف البالغ من العمر 26 عاما، لاعب كريكيت سابق تحول إلى سياسي، وهو الابن الأصغر لرابري ديفري رئيسة الوزراء السابقة لولاية بيهار الهندية.

مقتل 22 شخصا في حادث سقوط حافلة في الهند

خميس, 10/20/2016 - 18:13
مقتل 22 شخصا في حادث سقوط حافلة في الهند

قتل 22 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 20 إثر سقوط حافلة في واد، بولاية جامو وكشمير الهندية، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت مصادر محلية إن كثيرين ممن نقلوا إلى مستشفيات في حالة حرجة.

وكان نحو 45 شخصا على متن الحافلة.

وتقول الإحصائيات الرسمية إن الحوادث المرورية في الهند تحصد أرواح نحو 400 شخص يوميا، في حين يبلغ عدد ضحاياها 159 ألف شخص كل سنة.

المصدر: نوفوستي  

اعتقال وزير سابق في حكومة محلية بالهند بتهمة الاغتصاب

أحد, 09/04/2016 - 19:07
كومار متزوج وله ولد واحد

اعتقل وزير المرأة والطفولة السابق في الحكومة المحلية لنيودلهي بالهند بتهمة الاغتصاب. ويأتي القبض على سانديب كومار ليلة السبت بعد إقالته من منصبه الخميس إثر انتشار مقطع فيديو يظهر فيه بصحبة امرأة غير زوجته وقد أقام معها علاقة غير شرعية خارج نطاق الزوجية.وتقول المرأة التي ظهرت في الفيديو إن اللقاء المصور حصل قبل نحو عام وصُوِّر بدون علمها.وتتهم هذه المرأة الآن كومار بأنه اغتصبها، لكنه ينفي هذه التهمة. ويقول الوزير السابق إن مقطع الفيديو تم التلاعب به

الصفحات