وضاعت رخصة السياقة
الأربعاء, 27 مايو 2015 17:48

في يوم الجمعة 22 مايو طلب مني عنصر من عناصر التجمع العام لأمن الطرق بعد توقيفي اوراق السيارة. بعد التحية والسلام اعطيته اوراق السيارة كاملة.

اخبرني انه ستتم كتابة مخالفة وسحب الرخصة لأنه يظن اني كنت اتكلم على الهاتف وهو الأمر الذي نفيته. على كل اعطاني المخالفة وسحب رخصتي. يوم الثلاثاء ذهبت الى المقر الرسمي لإجراء المعاملات القانونية المعروفة لديهم وتسديد المبلغ. عند النافذة التي تشبه الى حد كبير نوافذ السجون يوجد بعض عناصر التجمع. اعطيت احدهم الوصل المؤقت واعطاني بدوره وصلا آخر. ذهبت الى مكتب الضرائب ودفعت المبلغ المذكور 6000 اوقية. رجعت الى النافذة وسلمتهم وصل التسديد.

نظر الى احد العناصر وقال "انت مانك موريتاني؟" سألته لماذا يسأل هذا السؤال فرد علي بأن رخصتي سينغالية فأكدت له انها موريتانية. اخبرني انه لم يجدها وطلب مني الإنتظار حتى يتأكد من انها في السجلات. وبعد انتظار طويل اخبرني انه لم يتم تسجيلها لديهم ممايعني ان الشخص الذي استلمها "سيدي ولد اسلم" اخذها الى اهله. طلب مني الرجوع في الغد. اليوم رجعت واستقبلني بكل احترام النقيب احمدسالم اسلم الذي اخبرته بماحدث. اتصل على احدهم ليقوم بتسوية المشكلة ولكن العنصر الذي توجد لديه رخصتي غير موجود وهاتفه مغلق. اعتذر لي النقيب وطلب مني الرجوع في الصباح.

 

لا افهم لماذا تتم مصادرة وثائق شخصية وعدم تسجيل سحبها في المكاتب الادارية للتجمع والذهاب بها الى المنزل!!

------------

من صفحة الأستاذ الشيخ سعدبوه ولد سيدي هيبه على الفيس بوك

فيديو 28 نوفمبر

البحث